1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

دراسة أمريكية تتساءل : قناة "العربية" تخدم سياسات من ؟ ( ار

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة devil, بتاريخ ‏2 جانفي 2009.

  1. devil

    devil عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جوان 2007
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    215
      02-01-2009 21:32
    أكدت دراسة أمريكية بعنوان "قناة العربية هل تخدم سياسة الولايات المتحدة الأمريكية فى الشرق الأوسط" أن القناة كانت السباقة عربيا لاستخدام لفظ الانتحاري بدلا من الاستشهادي وكشف تقرير للخارجية الأمريكية أنها و تلفزيون و جريدة الشرق الأوسط تعمل ضمن حملة فكرية لتحسين صورة أمريكا .

    وحول قناة العربية قام د. محمد عوض المشيخي- استاذ مساعد بقسم الاعلام بجامعة السلطان قابوس- باعداد دراسة تم نشرها في المجلة الصادرة عن مركز بحوث الرأي العام بكلية الاعلام في جامعة القاهرة - قرر أن يكشف من خلالها النقاب عن السياسة الاعلامية لقناة العربية وأبعاد وأهداف هذا المشروع الاعلامي الكبير الذي تزامن انطلاقه مع احتلال العراق.

    وتوضح الدراسة - وفق جريدة "القاهرة" الأسبوعية المصرية - أن قناة العربية بدأت بثها في فبراير2003 من مدينة دبي للاعلام في دولة الامارات وكان البث يستمر لمدة ساعة ثم ازداد الي 4 ساعات في مارس من العام نفسه، وتتبع ملكية القناة لمركز تلفزيون الشرق الاوسط الذي يتولي مجلس ادارته رجل الاعمال السعودي الشيخ وليد ابراهيم الذي خصص موازنة سنوية للقناة تقدر بحوالي ستين مليون دولار.

    انطلقت القناة مع حرب الخليج الثالثة وتميزت بالفعل في نقل الأخبار العاجلة وتخطت قناة الجزيرة احيانا، كما تميزت بالتغطية المتوازنة وأثبت طاقمها في المدن العراقية قدرة فائقة علي نقل الحدث ، الا أنه بعد مرور عدة أشهر بدأت سياسة جديدة تظهر بعد تولي الشخصيات الموجودة حاليا زمام القناة، وظهرت بعض الشائعات التي تشير الي عدم استقلالية العربية وارتباطها بالاهداف الامريكية الجديدة في العالم العربي، خاصة بعد تسرب تقرير منسوب لوزارة الخارجية الامريكية والذي جاء فيه أن قناة العربية وجريدة الشرق الاوسط تندرج ضمن حملة فكرية أمريكية لتحسين صورة أمريكا في العالم العربي والاسلامي.

    ويدرج الباحث عدة نقاط تدلل علي السياسة الجديدة مثل التقليل نسبيا من مشاهد واخبار المدنيين العراقيين المصابين اثر الهجمات الامريكية، بالاضافة الي التقليل من أخبار الهجمات التي تقوم بها المقاومة العراقية في مقابل التضخيم من اخبار اصابة المدنيين من آثار عمليات المقاومة ، كما كانت القناة هي السباقة عربيا لاستخدام لفظ انتحاري بدلا من استشهادي.

    [​IMG]

    :kiss:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. khaled208

    khaled208 عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏24 أكتوبر 2006
    المشاركات:
    321
    الإعجابات المتلقاة:
    303
      02-01-2009 23:10
    هذه القناة متعفنة حتى النخاع بقيم البترودولار لبندر بن سلطان المالك لها و المقرب من اللوبي الصهيوني في امريكا على فكرة يمكن لك أن تسميها قناة العبرية فهي لا تمت للعروبة باي صلة
    :bang::bang:
     
    5 شخص معجب بهذا.
  3. ezzahed

    ezzahed عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏11 جانفي 2007
    المشاركات:
    164
    الإعجابات المتلقاة:
    22
      03-01-2009 11:41
    لقد اثبتت سياسة هذه القناة انها لا تمتلك من الانتماء الى العرب الا بالاسم فقط والمتتبع الى برامجها يلاحظ النهج الواضح في تمرير المشروع الامريكي خاصة خلال حرب لبنان حيث اتبعت النهج السعودي المصري وكذلك الان حيث عنونة الهجوم على غزة بورطة غزة وعندما وجد المسؤولين عليها انهم على الهامش في التغطية الاعامية بالمقارنة مع الجزيرة او حتى فناة روسيا اليوم التي تتابع الاحداث اكثر منها وبكل تفاصيل الاحداث فهذه القناة اصبحت بعيدة عن الشعارات التى ثرفعها حيث اصبحت ضمن الاطابور الامريكي الصهيوني
     
    1 person likes this.
  4. 14habhoub

    14habhoub نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏23 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    4.367
    الإعجابات المتلقاة:
    7.553
      03-01-2009 12:20
    :besmellah1:
    اولا اشكر صاحب الموضوع
    كما اشكر اخوتي الطيبين




    khaled208 ezzahed
    اشعر بالسعادة عندما اشاهد هذا الوعي عند اخوتي
    هذه القناة لال تعوس
    وانا اسميها العبرية شاهدوا جيدا انها تثير النعرات بين المسلمين
    واكبر دليل ما حدث في لبنان انحازت الى الصهاينة
    واليوم احداث غزة تعتبر بان الصراع في غزة بين مشروع ايراني ومشروع عربي
    اي اياكم ومناصرة غزة يا عرب
    وهي تدافع عن النظام المصري العميل والجبان
    اسألكم الدعاء لاهل غزة
     
    1 person likes this.
  5. niso

    niso نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏6 جانفي 2008
    المشاركات:
    9.516
    الإعجابات المتلقاة:
    14.288
      03-01-2009 12:32
    افسخوا هذه القناة من اجهزتكم
    :satelite::satelite::satelite::satelite::kiss::kiss::kiss::satelite::satelite::satelite::satelite:
     
    1 person likes this.
  6. fidouzi

    fidouzi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    4.742
    الإعجابات المتلقاة:
    3.218
      03-01-2009 12:56
    اخي العزيز khaled208
    حسب ماعرفه ان مالك mbc
    ليس كما قلت لبندر بن سلطان.فهي مملوكة من طرف السعودي وليد الإبراهيم وهو صهر للعائلة المالكة السعودية.واليكم بسطة على هذا الرجل....
    وليد البراهيم اليوم وهو من أغنى أغنياء العائلة المالكة تقدر ثروته بـ 2.3 مليار دولار أمريكي يملك وليد الإبراهيم في نفس الوقت مجموعة مركز تلفزيون الشرق الأوسط أو MBC اختصار لاسم المؤسسة الضخمة والتي من بين قنواتها التلفزيون MBC1 ، MBC 2 ، MBC 4 ، MBC Action واستكمالا لإستراتجيته وليد الإبراهيم في الميدان الإعلامي أطلق قناة العربية عام 2003 والتي أرادها أن تنافس قناة الجزيرة من خلال تقديم خطاب أكثر اعتدالا هدفه كما قال أن يجعل العربية تمثل بالنسبة لقناة الجزيرة ما تمثله CNN لقناة Fox News وهذا يعني كل ما تقتضيه المنافسة من جذب وموضوعية. مجموعة MBC هي أكبر بكثير من مجرد شبكة قنوات تلفزيونية أو أخبار فهي قوة حقيقية تستطيع تحريك الشارع العربي واشتهرت أخيراً بعرضها مسلسلات تركية كان لها التأثير في تغيير ذوق المشاهد العربي.
     
    1 person likes this.
  7. ulysse936

    ulysse936 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏2 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    785
    الإعجابات المتلقاة:
    318
      03-01-2009 23:53
    السلام عليكم.مهما اختلفت الأسماء من حيث الملكية فوجهة النظر من حيث الملكية تبقى بالنسبة الى القناة المذكورة مرتبطة ببلد يمسح ما شاء الله من الجزيرة العربية.وللفاهمين ما يفهمون
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...