طبيب مصري ينفي عدم فعالية تطعيم الأنفلونزا

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-01-2009 11:11
    طبيب مصري ينفي عدم فعالية تطعيم الأنفلونزا




    [​IMG]








    القاهرة: نفى الدكتور حسن وهبة أستاذ الأنف والأذن والحنجرة ما يردده البعض حول عدم فعالية تطعيمات الانفلونزا، مشيرا إلى أنها تعطى مناعة للجسم لكنه قال إن هذه التطعيمات في بدايتها تعطى نفس أعراض البرد الأمر الذي يجعل البعض يعتقد أنها غير فعالة .
    وأوضح حسن أن فيروس البرد يتحور لذا تكون أعراض الإصابة به مختلفة من شخص لأخر ، وغالباً ما تظهر على صورة رشح وعطس وألم بالمفاصل وأرتفاع فى درجة الحرارة.
    ومن اعراض الانفلونزا ايضا الصداع الشديد وأرتفاع درجة الحرارة والاّم العظام .
    واشار وهبة الى ان فيروس الانفلونزا يتحور ببطء ويمكن ان يتحور كل مائة عام، حيث تكون أعراض الإصابة به أقوى وتؤدى أحياناً الى الوفاة.
    ونصح المصابين بنزلات البرد والانفلونزا بالراحة التامة، وأخذ مسكنات لخفض درجة الحرارة وبضرورة أخذ مضادات حيوية فى حالة حدوث مضاعفات للفيروس.
    وقال وهبة إن جلوس شخص سليم وسط مصابين بالبرد او الانفلونزا بمكان مغلق ينقل اليه المرض بسهولة لذا نصح بضرورة تهوية المكان حتى يتجنب الاصابة.
    وأضاف أن الخروج من مكان دافىء الى اخر بارد يحفز الاصابة بالبرد وبخاصة لدى الاطفال، مشيراً إلى أن غسل الوجة وتناول كوب ماء بارد قبل الخروج يقى من الاصابة به وشدد على تناول فيتامين سى بكثرة من مصادره الطبيعية المتمثلة فى الفاكهة لرفع مقاومة مناعة الجسم للأمراض.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...