الجولة الرابعة عشرة: رباعي الطليعة في مواجهتين حاسمتين

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      03-01-2009 12:44
    الجولة الرابعة عشرة: رباعي الطليعة في مواجهتين حاسمتين للمراهنة على اللقب البطولة

    تستأنف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم هذا الأسبوع نشاطها بإقامة مباريات الجولة الرابعة عشرة التي ستشكل محطة هامة على درب المراهنة على اللقب باعتبارها ستضع رباعي الطليعة في مواجهتين مباشرتين حاسمتين على درب المراهنة على اللقب تجمع الأولى يوم السبت بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي والثانية يوم الأحد بين النادي الإفريقي والنجم الساحلي.

    [​IMG]

    على ملعب الطيب المهيرى يستضيف النادى الصفاقسي صاحب المركز الرابع برصيد 20 نقطة الترجي الرياضي متصدر الترتيب بمجموع 32نقطة. ويدرك النادى الصفاقسي جيدا ان هذه المقابلة تعد الفرصة الأخيرة للعودة مجددا في سباق البطولة وإنعاش أماله في سباقي المنافسة على اللقب والمركز الثاني المؤهل لكاس رابط أبطال إفريقيا بما سيجعله أمام حتمية الفوز.
    وبعد أن توفقوا في حجز تأشيرة عبورهم إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب أمام الرجاء المغربي في الدار البيضاء بالذات يعلق زملاء عصام المرداسي أمالا كبيرة على مباراة الترجي من اجل استعادة توازنهم محليا اثر الخسارة الثقيلة في الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيرى 2/4 من جهة واقتحام مرحلة الإياب من الباب الكبير بما من شانه ان يعزز رصيد الثقة لدى الفريق الذي سيكون معززا بعبد الكريم النفطي بعد تعافيه من الإصابة وثنائي الهجوم المنتدب حديثا بلال بشوش والكاميروني اوسمايلا بابا.
    وفي المقابل يتطلع الترجي الرياضي بطل مرحلة الذهاب إلى تخطي هذه العقبة بسلام وتحقيق انتصار ثالث على التوالي للبقاء في ديناميكية الفوز ومزيد تعبيد طريق إحراز اللقب.
    ويعتبر الترجي الرياضي حاليا في أفضل حالاته بعدما حسم كلاسيكو البطولة التونسية أمام النجم الساحلي في سوسة بالذات وترشح إلى الدور النهائي لكاس شمال إفريقيا للأندية على حساب المغرب الفاسي وصعد إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب إمام الهلال اليمني.
    وستسجل تشكيلة الترجي الرياضي الذي لم يخسر أمام منافسه في المواسم الثلاثة الأخيرة غياب قناصه النيجيرى مايكل اينيرامو أفضل هداف في البطولة برصيد 12 هدفا بسبب حصوله على الإنذار الثالث إلا انه سيكون بإمكانه الاعتماد على المنتدبين الجديدين خالد القربي في وسط الميدان ووسام العابدى في الدفاع.
    كما سيكون ملعب 7 نوفمبر برادس مسرحا لمواجهة حامية الوطيس بين حامل اللقب النادى الافريقي الذي يأتي في الصف الثالث على لائحة الترتيب برصيد 25 نقطة والنجم الساحلي صاحب المركز الثاني ب26 نقطة رهانها تشديد الملاحقة على المتصدر.
    وفي مباراة لا تقبل القسمة على اثنين باعتبار حاجة الفريقين لتحقيق الفوز لتضييق الخناق على صاحب الريادة ينتظر ان يكون اللقاء مفتوحا من الجانبين في إطار الحرص على إنجاح رهان التهديف امام دفاعين حصينين هما الأقوى في البطولة إذ لم يقبل النجم سوى 5 أهداف في حين اهتزت شباك الإفريقي في 6 مناسبات.
    وسيحاول النادى الإفريقي الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في بطولة هذا الموسم توظيف الأسبقية المعنوية التي يملكها على حساب منافسه باعتباره لم يخسر أمامه في العاصمة خلال المواسم الخمسة الأخيرة واستغلال فترة الفراغ التي يمر بها النجم حاليا للخروج بالنقاط الثلاث للمباراة وافتكاك مركز الوصافة.
    وسيخوض الأفارقة المباراة بتشكيلتهم المثالية خصوصا بعد ان استوفى متوسط الميدان أسامة السلامي عقوبة الإنذار الثالث وتماثل الظهير الأيمن بلال العيفة للشفاء في حين تبقى مشاركة المهاجم النيجيرى الجديد الوافد من اينييمبا رهينة وصول بطاقة التأهيل القانونية.
    ومن جهته يدخل فريق جوهرة الساحل المباراة يحدوه إصرار كبير على التدارك بعد الوجه الشاحب الذي ظهر به في مباراته الأخيرة مع غريمه الأزلي الترجي الرياضي لتحقيق المصالحة مع جماهيرهوالبقاء على مقربة من صاحب الطليعة.
    وفي غياب أكثر من لاعب لأسباب مختلفة أبرزهم المدافع والقائد رضوان الفالحي نتيجة جمعه ثلاثة إنذارات ومتوسط الميدان مجدى المصراتي والمهاجم الغاني سيدات بوخارى بداعي الإصابة ينتظر إن تشهد تشكيلة النجم الساحلي عدة تحويرات في مختلف الخطوط حيث ينتظر ان يتم الاعتماد على مجدى بن محمد أو الكاميروني غزافيي كوفانا لاعب صنف الآمال في محور الدفاع وحمدى المبروك المنتدب من الملعب التونسي في فترة الميركاتو الشتوى في خط الوسط وسليم الجديد في الهجوم.


    منقول جريدة الأخبار
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...