1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

"حماس" و"الجهاد" يشترطان رفع الحصار وتهدئة بشروط جديدة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ryuuku, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. ryuuku

    ryuuku عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏28 جانفي 2008
    المشاركات:
    367
    الإعجابات المتلقاة:
    897
      03-01-2009 17:13
    "حماس" و"الجهاد" يشترطان رفع الحصار وتهدئة بشروط جديدة لوقف الهجمات




    [​IMG]
    كتائب القسام وسرايا القدس

    مفكرة الإسلام: أكدت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، اليوم السبت، أنهما لن تقبلا بوقفٍ لإطلاق النار لا يتزامن مع رفع الحصار عن غزة وفتح المعابر والتوصل إلى اتفاق تهدئة "بشروط جديدة".
    وقال قيادي رفيع في حركة "حماس": إن "حماس أبلغت جميع من اتصلوا بها بلا استثناء، أنها لن تقبل بوقف إطلاق الصواريخ من جانبها إلا بشروط تهدئة جديدة تضمن رفع الحصار وتشغيل كل المعابر، بما فيها معبر رفح".
    ورأى القيادي بحماس أن "إشكالية معبر رفح يمكن حلها إذا أقنعت الأطراف الساعية إلى وقف العدوان "إسرائيل" بالموافقة على تشغيل المعبر".
    وأوضح: "قلنا لهم (الوسطاء) إذا وافقت إسرائيل على تشغيل معبر رفح، فإن الأمريكيين والأوروبيين سيوافقون، وكذلك سيرفع ذلك الحرج عن المصريين. ولن يملك الرئيس محمود عباس أن يعارض تشغيل المعبر".
    الإسرائيليون تورطوا في معركة غزة:
    من جانبه، قال نائب الأمين العام لـ "الجهاد" زياد النخالة: إن "موقف الحركة هو القبول بوقف لإطلاق النار مقابل فك الحصار، وأن يتم ذلك بشكل متزامن".
    وأكد لصحيفة "الحياة" الصادرة في لندن" في عددها الصادر اليوم أن "الإسرائيليين تورطوا في معركة غزة، كما تورطوا في حرب لبنان ... والأمور تعيد نفسها".
    وأوضح أن "المقاومة استوعبت الضربة الأولى، وأن الطيران الإسرائيلي يقوم بقصف الأماكن نفسها أكثر من مرة لخلق حالة رعب لدى المدنيين".
    وطالب بـ"عدم إلقاء اللوم على قوى المقاومة، وعلى رأسها حماس، لأنه عندما انتهت فترة التهدئة لم يتقدم أي طرف بمبادرة جديدة لتحسين شروط هذا الاتفاق".
    وشدد على أن "الاعتقاد السائد لدى الجميع بأننا مضطرون للتهدئة من أجل حماية قياداتنا وضمان سلامتهم وأننا سنجدد التهدئة من دون اتفاق جديد على قاعدة تهدئة مقابل تهدئة هو قراءة غير صحيحة، ونحن نرفضها. وتجربتنا مع التهدئة السابقة أثبتت فشلها".
    وأكد أن حركته تتمسك "بتهدئة تسمح بتشغيل المعابر كافة".
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...