• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

ارتياح في الشارع العربي إزاء تغطية الجزيرة لأحداث غزة

ryuuku

عضو فعال
إنضم
28 جانفي 2008
المشاركات
367
مستوى التفاعل
897
ارتياح في الشارع العربي إزاء تغطية الجزيرة لأحداث غزة

ويشير المحللون إلى أنه وفيما حظيت تغطية الجزيرة بارتياح واسع في الشارع العربي باتت أصداء مقارنتها بمنافساتها محطة العربية تترد في الصحافة الغربية.
وقالت صحيفة ذي جارديان البريطانية قبل أيام: "الجزيرة تتفوق على منافساتها من القنوات الفضائية العربية من حيث عدد مشاهديها الذين يتابعون التغطية المباشرة للهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة".
وكشفت الدلالات بحسب الصحيفة عن أن الجزيرة استطاعت بكل سهولة أن تتفوق على منافستها القريبة منها وهي قناة "العربية وكذا قناة "الـبي بي سي" العربية.
إلا أن مراقبين انتقدوا مراسلي قناة الجزيرة في الضفة الغربية، الذين قدموا تغطية هزيلة لأحداث يوم الغضب أمس الجمعة في الضفة، حيث جاءت تغطيتهم منحازة للسلطة الفلسطينية ولم تتسم بنقل عمليات القمع التي تعرض له المتظاهرون المؤيدون لحركة حماس وأهالي قطاع غزة القابعين تحت نيران المحتل الإسرائيلي لليوم الثامن على التوالي.
تشكيك في مصداقية مراسلي "العربية" بغزة:
وكان مراقبون لتغطية قناة العربية لأحداث المجزرة الصهيونية المتواصلة في قطاع غزة، قد شككوا في كون مراسلي القناة في غزة قد يكونون يقومون بمساعدة الاحتلال في عدوانه الغاشم على القطاع المحاصر.
وشككت وسائل إعلام ومواقع إنترنت فلسطينية وعربية في كون مراسلي قناة العربية قد يكونون يذيعون إحداثيات القصف "الإسرائيلي" أولاً بأول؛ مما يساعد القوات "الإسرائيلية" على إعادة التصويب، مشيرين إلى أنه إذا كانت البناية التي تعرضت للقصف في غزة خالية سارع مراسلو العربية إلى الإشارة إلى ذلك، وإذا كان الهدف غير مهم نبه المراسلون إلى ذلك.
المحطة حددت هدفًا لقوات الاحتلال:
وقالت المصادر إن الأمر قد بلغ بالمحطة التي تبث من المدينة الإعلامية في دبي بالإمارات العربية المتحدة، أن حددت هدفًا لقوات الاحتلال قالت إنه قريب من مكاتبها.
ويؤكد المراقبون أن محطة العربية تسارع في الغالب إلى تبرئة "إسرائيل" من الاتهامات التي غالبًا ما تُكال إليها من قِبَل مراسلي المحطات الأخرى.
وأشاروا في هذا الصدد إلى أنه عندما أشارت محطة الجزيرة إلى أن "إسرائيل" قصفت مسجدًا في القطاع سارعت العربية إلى نفي ذلك والقول إن القصف أصاب مبنىً قريبًا يُعتقد أنه محل للحدادة تستخدمه حماس وليس مسجدًا.
كما لفتوا إلى أنه عندما قصفت "إسرائيل" الجامعة الإسلامية سارعت العربية إلى القول إن الجامعة تستخدم لتصنيع المتفجرات، بحسب زعمها.
وفي السياق ذاته، لاحظ المراقبون أن مراسلي قناة العربية في "إسرائيل" لا يقدمون إحداثيات مشابهة للفلسطينيين فهم لا يشيرون بالتحديد إلى الأماكن التي تصيبها الصواريخ الفلسطينية، ويكتفون بالحديث عن عموميات القصف تمامًا كما كانت المحطة تفعل خلال الحرب على لبنان.

المصدر
 

tounsiman

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
736
مستوى التفاعل
3.408
قناة العربية بصراحة لم تعد تحتمل فبعد بثها لاعلانات القوات الامريكية في العراق و تبدو تغطيتها للاحداث في فلسطين منذ فترة منحازة لسلطة عباس و اثناء العدوان لا تكف عن الانحياز للاطراف التي تحمل حماس مسؤولية المعاناة الفلسطينية
 

tounsiman

عضو مميز
عضو قيم
إنضم
18 ديسمبر 2007
المشاركات
736
مستوى التفاعل
3.408
قناة العربية بصراحة لم تعد تحتمل فبعد بثها لاعلانات القوات المريكية في العراق و تبدو تغطيتها للاحداث في فلسطين منذ فترة منحازة لسلطة عباس و اثناء العدوان لا تكف عن الانحياز للاطراف التي تحمل حماس مسؤولية المعاناة الفلسطينية
 

med yassin

كبار الشخصيات
إنضم
20 ديسمبر 2007
المشاركات
23.507
مستوى التفاعل
84.317
أنا شخصيا نرى الي الجزيرة قاعدة تتابع بكل جدية و دقة كل ما يحصل على الميدان في غزة

برافو الجزيرة


1231008252.jpg
 

isbm

نجم المنتدى
إنضم
22 جانفي 2008
المشاركات
1.584
مستوى التفاعل
2.697
يعطاها الصحة الجزيرة
تغطية اعلامية غاية في الاحتراف
و متابعة الموضوع من كافة الاوجه
واصلي
 

رمح الليل

نجم المنتدى
إنضم
10 مارس 2006
المشاركات
9.483
مستوى التفاعل
21.527
ذكرتموني بأيام الهجوم على الجزيرة عربيا و أمريكيا

حيث أتهمت الجزيرة بالكثير من الإتهامات عربيا
و تم إتهامها أيضا بواسطة امريكا
و تمت مضايقت طاقمها

و السبب واضح هو أنها القناة العربية الوحيدة ذات المصداقية الكاملة و الشاملة


أما قناة العربية و التي يطلق عنها إسم ( قناة العبيرية و ليست العربية ) هي القناة التي تم إنشاؤها لمنافسة الجزيرة و بضغينة مبيته من دول عربية كبرى

لكنها فشلت بكل المعايير


و حقيقة نقول لفضل تغطية الجزيرة لأحداث العراق و فلسطين ما كان لهذه الشعور أن تعرف إلا القليل القليل

الجزيرة تم التضييق علينا بواسطة دول عربية كبرى بل وصل بهم العداء إلى مقاطعة الجزيرة و منع الإشهار فيها
و كما يعلم الكثيرون كادت تتعرض الجزيرة لقصف أمريكي ناهيك عن الإغتيالات و عمليات الإيقاف و السجن لمراسليها

و السبب واضح و هو أنها فضحت و كشفت المستور


شكرا الجزيرة
 

madounat

عضو مميز
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
1.002
مستوى التفاعل
3.896
أنا شخصيا نرى الي الجزيرة قاعدة تتابع بكل جدية و دقة كل ما يحصل على الميدان
 
أعلى