1. عرض جديد خاص بالإشتراك في سيرفر الأحلام و IPTV

غزة تزعزع خريطة البرامج التلفزيونية

الموضوع في 'أرشيف الفضائي العام' بواسطة devil, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. devil

    devil عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏13 جوان 2007
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    215
      03-01-2009 19:56
    :ahlan:


    جاءت نهاية السنة التلفزيونية على حساب أهل غزة حيث تراكضت الكاميرات لنقل صور المجازر التي ترتكب هناك من دون ان تفرق بين مدنيين وعسكريين.
    بعض المذيعين وقف على بعد أمتار من مرمى الصواريخ، وهناك من لم توفره الطلقات الإسرائيلية. وبطبيعة الحال، غطت كل قناة الأحداث بحسب انتماءاتها الدينية والسياسية. وعلى رغم انحياز الفضائيات العربية الى هذا الفريق او ذاك «فتح» او «حماس»، إلا ان الاهتمام انصبّ هذه المرة في شكل أساس على المواطنين المحاصرين في غزة والأحوال الإنسانية التي تزداد سوءاً مع كل لحظة.
    وحدها شاشات فلسطين ظلت تغرد خارج السرب، جلّ همها الترويج لفريق دون آخر. وفي هذا السياق بدا التلفزيون الفلسطيني الرسمي وكأن كل همه زيادة الانشقاق في صفوف الفلسطينيين، وكذا الأمر بالنسبة الى قناة «الأقصى» - الممثلة لحركة «حماس» - التي لم تسلم من القصف الإسرائيلي الذي طاولها بأحد الصواريخ.
    المحللون السياسيين ملأوا الشاشات. منهم من تحدث بكل جرأة عن رأيه بما يحدث، متجاهلاً الموقف السياسي لوطنه الذي يرفع شعار حرية التعبير. وآخرون عبّروا عن استهجانهم لتدخل بعض المسؤولين في شؤون بلادهم.
    ووسط كل هذا الكلام تبقى الصورة خير معبّر: فهذا الذي يرفع يده بالشهادة وسط عشرات الجثث... وذاك الذي يركض خوفاً من غارة محتملة... وثالث يسكن خارج غزة يتلقى اتصالاً قد يكون الأخير من والده المحتجز هناك، وأطفال ومواطنون مذعورون وسط دمار لم يوفر حتى الأماكن المقدسة...
    وفي مقابل المواقف والصور السابقة، جلس المشاهدون أمام الشاشات متنقلين من قناة إلى أخرى لمتابعة تطورات الأحداث بالصوت والصورة، وعينهم على شريط الأخبار أسفل الشاشة الذي يحصي عدد الشهداء والجرحى. تاريخ عكَّر استقبال العامين الهجري والميلادي... سيبقى للعالم وللتاريخ، أرقاماً وتواريخ.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...