موراي بطل دورة أبو ظبي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      03-01-2009 20:14
    [​IMG]


    أحرز البريطاني آندي موراي لقب دورة أبو ظبي الاستعراضية الأولى البالغة جوائزها نحو 250 ألف دولار على ملاعب مدينة الشيخ زايد الرياضية، بفوزه على الاسباني رافاييل نادال المصنف أول عالمياً بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وبنتيجة 6-4 و5-7 و6-3 في المباراة النهائية اليوم السبت.
    وكان موراي تخطى السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً عالمياً 4-6 و6-2 و7-6 (8-6) أمس الجمعة في نصف النهائي، ملحقا بهد الخسارة الأولى هذا العام والرابعة في المباريات الخمس الأخيرة بين اللاعبين.
    وحقق موراي الفوز في ساعتين و43 دقيقة، وهي المرة الأولى التي يتغلب فيها المصنف رابعاً في العالم على الأول والثاني في دورة واحدة فكان احتفاله مزدوجا بهذا الانجاز.
    وقال موراي بعد اللقاء: "إنها بداية عظيمة في الموسم الجديد. لقد عملت بجد خلال شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر، رافاييل وروجيه لاعبان كبيران وأنا سعيد جداً لأنني فزت عليهما".
    وأضاف: "كل ما أستطيع قوله الآن هو أنني متعب جداً بعد أن ركضت كثيراً في المباراتين، في كل الأحوال، لا بد أن نشعر بالتعب الجسدي في الأسبوع الأول من كل موسم".
    من جانبه، قال نادال الذي مني بخسارته الثانية أمام موراي مقابل خمسة انتصارات والعائد من إصابة أبعدته أكثر من شهرين عن الملاعب وحرمته بشكل خاص من خوض بطولة الماسترز "اليوم كان اختباراً حقيقياً لركبتي، لعبنا طوال ساعتين و45 دقيقة بمستوى عال وأنا اشعر أني في حال جيدة".
    وأحرز موراي المجموعة الأولى بعد أن استولى على إرسال نادال في الشوط الثالث وبعد ثلاث محاولات، ثم تقدم في الثانية 3-2 بعد أن كسر إرسال منافسه مرة ثانية في الشوط الخامس، لكن الإسباني رد له التحية وأدرك التعادل 3-3، ثم كسر له الإرسال ثانية في الشوط الثاني عشر وأنهى المجموعة في صالحه.
    وكانت المنافسة شديدة في المجموعة الثالثة الحاسمة حتى الشوط السابع حيث تمكن من انتزاع إرسال الاسباني، ثم في التاسع وأنهى المجموعة في صالحه 6-3 وبالتالي المباراة.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...