PORCHE NAMIRA 2009

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة Game_Over, بتاريخ ‏3 جانفي 2009.

  1. Game_Over

    Game_Over عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    303
    الإعجابات المتلقاة:
    136
      03-01-2009 21:50
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    PANAMIRA PORCHE في الأسواق صيف 2009

    شتوتغارت: أزاحت شركة PORCHE الألمانية لصناعة السيارات النقاب عن الصور الرسمية الأولى لسيارتها الجديدة "PANAMIRA " بتصميمها النهائي، وذلك قبل حوالى تسعة أشهر من طرحها في الأسواق.

    [​IMG]

    تنتمي سيارة PORCHE الجديدة والفريدة في فئتها من هذه العلامة بوضوح إلى عائلة PORCHE ، نتيجة لتصميمها اللافت وخطوطها الخارجية المميّزة. وهي تجمع في ثناياها خطوط PORCHE التصميمية المعهودة، لتطلّ كسيارة GT رياضية بأربعة أبواب متعددة المزايا. فهي تمتاز براحة القيادة الكبيرة لسيارة غران توريزمو، مع قيادة رياضية ديناميكية ومقصورة رحبة ومميزة. وتنضم PANAMIRA إلى طرازات 911 BOXTER وكايمن الرياضية، بالإضافة إلى CAYENNE الرياضية المتعددة الاستعمالات، لتشكّل الطراز الرابع في مجموعة PORCHE .

    نجح مصممو
    PANAMIRA في الخروج بطراز جديد بالكامل وفريد بحق، مع الاحتفاظ بملامح PORCHE المعهودة. فبالنسبة إلى أبعادها، تبرز PANAMIRA بوضوح بجسم أعرض (1931 ملم) وأقصر (1418 ملم) من باقي السيارات رباعية الأبواب في فئتها. وتتضح الخطوط السلسة وطابع GT الانسيابي من طول السيارة البالغ 4970 ملم، بالتناغم مع مسافات قصيرة وديناميكية بين العجلات والصادمين الأمامي والخلفي. كما يتبع تصميم السيارة بتفاصيله كافة، الفلسفة التصميمية لـ 911 التي جرى صقلها عبر العقود وطُبّقت بنجاح في كل من BOXTER وCAYMEN وCAYENNE.

    ستشكل
    PANAMIRA فئة جديدة مقارنة بمنافساتها، نتيجة للغتها التصميمية اللافتة. فهي تجمع هيكلاً كلاسيكياً فريداً لسيارة صالون مع الملامح التصميمية لسيارة رياضية نتيجة طابعها الكوبيه، بالتناغم مع مزايا مبدأ الحيّز المتغيّر، لتكتسب PORCHE الجديدة هوية فريدة ومميزة وواضحة. فعلى سبيل المثال، تتوفر PANAMIRA بمداخل هواء فردية للغاية بمحيط بارز بقوة، عوضاً عن مدخل الهواء التقليدي الذي يُبرّد المِشعاع. وتضفي رفارف العجلات المدهشة بالتناغم مع غطاء المحرك الانسيابي الطويل، طابعاً مرئياً على مقدمة السيارة سبق وعهدناه في PORCHE 911 لأكثر من 45 عاماً. كما تبرز أجنحة جانبية بمحيط لافت، تحيط بغطاء المحرك المسطّح. وتتناغم خطوط اتصال على شكل V على طول غطاء المحرك، مع نافذة خلفية بطرف مستدق كالسهم نحو الخلف، لتضفي على فئة السيارة الجديدة والمميّزة طابعاً رياضياً وديناميكياً. ومن الطبيعي أن تحفل السيارة بكامل الملامح التصميمية المعهودة في سيارة PORCHE أصيلة، إن كان من ناحية الأكتاف الرياضية اللافتة فوق العجلات الخلفية أو السقف الانسيابي الديناميكي بطابع الكوبيه وفتحات العادم المرئية.


    [​IMG]
    يمتدّ سقف باناميرا بأناقة فوق المقصورة الرحبة، وكأنه يدعوك إلى داخل السيارة. وكما هو الأمر مع طرازات PORCHE كافة، تتلاءم PANAMIRA مع كامل احتياجات ورغبات سائقها. والآن، نظراً إلى المبدأ الجديد للحيّز وتصميم المقصورة الرياضي، يستطيع الركاب على المقاعد الأربعة التمتع بإحساس فريد وكأنهم وراء المقود يتحكّمون بزمام الأمور. من جهة أخرى، يتمتع الركاب براحة كبيرة في المقاعد الأمامية أو الخلفية بمحيطهما البارز. وبالإضافة إلى صندوق الأمتعة الذي يتسع برحابة لأمتعة الركاب كافة، يستطيع الركاب عبر مبدأ الحيّز المتغير، طيّ ظهر المقعد الخلفي بحيث يغيّرون من سعة تخزين الأمتعة بحسب متطلباتهم. أخيراً وليس آخراً، يجمع غطاء صندوق الأمتعة بطابع الكوبيه بين العملية ممتازة للاستخدام اليومي والأناقة اللافتة.

    أما من الناحية التقنية، فقد طوّرت PORCHE
    PANAMIRA محركات متفوّقة وحديثة للغاية تعكس كامل المزايا والخصائص التي تجسّدها PORCHE . وتتوفر محركات على شكل V من ست وثماني اسطوانات تتراوح قوّتها ما بين 300 و500 حصان. وتعتمد بعض المحركات تقنيتي شاحن الهواء TURBO و"حقن الوقود المباشر" Direct Fuel Injection، مما يحقق لها قوّة عالية مع فعالية في استهلاك الوقود. وتنتقل القوّة إلى العجلات عبر علبة تروس يدوية من ست نسب أمامية، أو PDK Doppelkupplungsgetriebe بقابضين من سبع نسب.

    بالإضافة إلى الدفع الخلفي الرياضي، تتوفر نسخة القمة من
    PANAMIRA بنظام دفع رباعي دائم متطور، يمكن الحصول عليه أيضاً في النسخات الأخرى كتجهيز اختياري. ميزة أخرى هي تحضير PORCHE لنسخة من PANAMIRA بفعالية كبرى في استهلاك الوقود، مع نظام دفع مختلط (هايبريد Hybrid). وستكشف PORCHE عن تفاصيل المحركات وعلبتي التروس والأداء والثمن والتجهيزات في الربيع القادم.

    ستتمّ صناعة PORCHE
    PANAMIRA في مصنع لايبزيغ Leipzig الخاص PORCHE ، حيث يجري بناء قاعة إنتاج مساحتها 22,000 متر مربع بالإضافة إلى مركز لوجستي. وبينما ستُصنع محركات PANAMIRA في مصنع بورشه الرئيسي في زوفنهاوسن Zuffenhausen، سيقوم مصنع هانوفر Hanover الخاص بفولكسفاغن بإنتاج هياكل السيارات المطلية. وستجمّع السيارات في مصنع لايبزيغ تمهيداً للتسليم النهائي، مع هدف مبيعات سنوي يناهز الـ 20,000 سيارة. وكما هو معتاد، ستتعاون PORCHE بكثافة مع مُورّدين ألمان في إنتاج PANAMIRA ، لتكون السيارة مُصنّعة محلياً بنسبة 70 بالمئة. بذلك، تستطيع PANAMIRA أن تحمل وبكل فخر شعار "صُنع في ألمانيا".

    ستُسجّل
    PANAMIRA إطلالتها العالمية الأولى في ربيع 2009، لتبدأ الطرازات بعدئذ بالوصول إلى الوكلاء حول العالم أواخر صيف العام المقبل.
    [​IMG][​IMG][​IMG]
    دمتم بخير ..
     
    1 person likes this.

  2. madounat

    madounat عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏26 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.037
    الإعجابات المتلقاة:
    3.870
      03-01-2009 22:55
    merciiii


    :kiss:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...