قصف غزة.. من أرض الواقع إلى "يوتيوب"

الموضوع في 'أرشيف أخبار عالم الكمبيوتر' بواسطة zrelli baha, بتاريخ ‏4 جانفي 2009.

  1. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      04-01-2009 17:25
    نقلت إسرائيل معاركها مع حركة المقاومة الإسلامية، "حماس" إلى موقع "يوتيوب" المخصص لعرض تسجيلات الفيديو، وذلك بعدما افتتحت قناة خاصة لبث صور الغارات التي تشنها طائراتها، في مسعى منها لإثبات بأنها تستهدف عناصر "حماس." وقال إعلان للجيش الإسرائيلي إن تل أبيب تريد استخدام القناة بهدف "إيصال رسالتها إلى العالم،" وذلك عبر "صور حصرية تُظهر نجاح عمليات الجيش الإسرائيلي في غزة" على حد تعبير الإعلان.
    [​IMG]
    تهدف إلى إيصال رسالتهاإلى العالم!!!!!!
    .
    .

    وتبث القناة الإسرائيلية صوراً باللونين الأبيض والأسود للطائرات وهي تضرب الأهداف التي قيل إنها بعضها هو "أنفاق إرهابية للتهريب" وبعضها الآخر يمثل "مجموعة إرهابية خلال تحركها،" كما تظهر فيه تسجيلات بالألوان لما وصفت بأنها "شاحنات إسرائيلية تنقل مساعدات لغزة.".
    ويبدو أن القناة أثارت بعض الجدل، حيث جرى إزالة الإعلان الإسرائيلي الأربعاء، ووضعت إدارة "يوتيوب" بياناً أشارت فيه إلى أنها قامت بإزالة بعض الصور، لكنها أعادت جزءا منها بسبب "دعم المشاهدين." يشار إلى أن القناة كانت قد استقبلت حتى الأربعاء 5600 زائر، وعرض الجيش الإسرائيلي عليها 16 تسجيلاً، كان الأكثر تصفحاً بينها التسجيل الذي يحمل اسم "سلاح الجو الإسرائيلي يضرب مجمّع حماس الحكومي،" وتظهر فيه سحابة كبيرة من الدخان بعد قصف مجموعة أبنية حكومية بغزة.
    كذلك نال التسجيل الذي يصور الغارة على مكتب رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، الكثير من المتابعة. وأشار خبراء إلى أن موقع "يوتيوب" يحرص على عدم ما يصفها بأنها "مواد غير مناسبة" ما قد يهدد بث القناة الإسرائيلية، غير أن أحد القائمين على الموقع قال إن إدارته تعتمد على "عملائها" لتصنيف المواد بشكل ذاتي خلال التحميل أو المشاهدة.
    وأوضحت فيكتوريا غراند، مسؤولة تحديد السياسات العامة لـ"يوتيوب" موقف الموقع بالقول: "نقوم بمراجعة التسجيلات المصنفة، وإذا رأينا أن فيها ما هو غير مناسب فإننا نزيلها خلال ساعة على أبعد تقدير." ويبدو أن "يوتيوب" ليس الوسيلة الإلكترونية الوحيدة التي تستخدمها إسرائيل لشرح مواقفها من المعارك في غزة، فقد قامت القنصلية الإسرائيلية في نيويورك بإنشاء موقع لتقديم الأخبار يمكن استخدامه كمنصة لـ"مؤتمر صحفي افتراضي،" حيث يوفر المعلومات للسائلين عبر ما يشبه المنتدى الدائم. وقال الناطق باسم القنصلية، سارانغا، لشبكة CNN: "لقد رأينا أن هناك الكثير من الجدل حول الوضع في غزة، ونحن نرغب في عرض وجهة نظرنا".
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      04-01-2009 18:42
    لم تستطع عملاقة محركات البحث الأميركية "غوغل" أن تنجو من أنياب رياح الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي بدأت تهب ببرودة مع بدء فصل الشتاء القارس، فبعد سلسلة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الشركة مؤخرًا من أجل التمكن من مواجهة الوضع الاقتصادي الجديد، ها هي تواصل سياسة التنازلات الاضطرارية مع موظفيها، وكان القرار هذه المرة هو إلغاءها للمكافأة النقدية الإضافية الخاصة بأعياد الكريسماس لجميع العاملين بالشركة.
    [​IMG]
    منحوا العاملين
    هاتف G1...

    وقالت صحيفة "التايمز" اللندنية إن الشركة قررت هذا العام، وعلى عكس جميع السنوات السابقة التي كانت تمنح فيها مكافأة قيمتها ألف دولار لكل موظف بالشركة خلال أعياد الميلاد، حيث قررت بدلاً من ذلك أن تقوم بمنح كل منهم نسخة من هاتف G1، الهاتف الذي أصدرته هذا العام للدخول في منافسة مع هاتف آي فون الذي أصدرته شركة آبل. وعبر رسالة بريدية داخلية، أخبرت الشركة موظفيها: "ستكون المكافأة الخاصة بإجازة عيد الميلاد مسايرة لتقاليد الشركة، وهي طريقة عظيمة لتقديم الشكر للجميع علي عملهم الجاد. ففي الماضي، كنا نفعل ذلك عن طريق المال. لكن هذا العام، قررنا منح العاملين في غوغل نوعًا مختلفًا من الهدايا، كهاتف خيالي".
    وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الهاتف الذي يعمل بنظام "الأندرويد" وهو نظام التشغيل الخاص بهاتف غوغل، قد تم طرحه للبيع في الأسواق خلال شهر أكتوبر الماضي. وقد وصفه موقع "ذا ريغيستر" المتخصص في المنتجات التكنولوجية بأنه يشبه "القطعة البلاستيكية غير الجذابة وغير الملهمة". هذا وقد استخدمت الشركة في رسالتها البريدية التي أرسلتها للموظفين لفظة "غوغلرز" في إشارة إليهم وكذلك لفظة " طعام الكلب" في إشارة إلى الهاتف كمصطلح صناعي يعني باختباره في المنزل.
    [​IMG]
    الهاتف داخل غلاف جميل من قبل الشركة!

    وقالت الصحيفة إن الشركة التي سبق وأن كشفت عن تفكيرها في خطط للحد من العقود الخاصة بالعاملين بها، قد اعترفت لأسباب أقل أهمية عن عزمها في اللجوء لمثل هذه الخطوة. وجاء في رسالتها التي وجهتها للموظفين "نضطر بموجب الأزمة الاقتصادية الراهنة لأن نصبح أكثر محافظين في طريقة إنفاقنا للأموال". هذا ولم تركز الرسالة على الأمور السلبية وانتهت بلهجة متفائلة حيث جاء فيها " شكرا على ما تقدمونه من جهود كي تصل غوغل لما هي فيه الآن. ونتمنى أن تستمتعوا باستخدام هواتفكم الجديدة في عام 2009 ونتمنى لكم إجازة سعيدة للغاية".
    وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة ستمنح هذا الهاتف الجديد لجميع الموظفين الذين تربطهم عقود عمل دائمة بها في الولايات المتحدة وغرب ووسط أوروبا وكندا واستراليا وسنغافورة واليابان، وهو سيغطي نحو 85 % من طاقم موظفيها العالمي الذي يقدر بـ 20123 موظفًا. وقالت الرسالة إنه ولأسباب قانونية، لن تتمكن الشركة من شحن هاتف G1 إلى أي مناطق أخرى في العالم على أن يتم منح موظفي غوغل في تلك المناطق مكافأة مالية بديلة قيمتها 400 دولار.
     
  3. zrelli baha

    zrelli baha عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    830
    الإعجابات المتلقاة:
    1.473
      04-01-2009 18:46
    كشفت أحدث إحصائيات شركة "iSuppli" المتخصصة في أبحاث السوق، أن الحاسبات المحمولة حققت خلال الربع الثالث من العام الحالي 2008 وللمرة الأولى على الإطلاق تفوقا على الحاسبات المكتبية ومنصات العمل من حيث المبيعات.
    [​IMG]
    ديري بالك ليوقع بس!
    الشركة وصفت هذا الحدث بأنه علامة فارقة في تاريخ صناعة الحاسبات، بينما اعتبره آخرون أنه مجرد دلالة لتحول حدث بالفعل على مدار السنوات القليلة الماضية، تحول لكل شئ في عالم التقنية من الثبات الى الحركة ومن الحاجة الى وجود منصة عمل ومكتب خاص للقيام بأي شئ الى العمل أثناء الحركة وزيادة الإنتاجية التي يمكن تحقيقها عند استخدام المنتجات التقنية المعدة للحركة. فارق جاء طفيفا للغاية وإن كان معبرا مع وصول مبيعات الحاسبات المحمولة خلال الربع الثالث الى 38.6 مليون حاسب، في حين كانت مبيعات الحاسبات المكتبية 38.5 مليون حاسب.
    أما عن ترتيب الشركات المتربعة على عرش صناعة الحاسبات بشكل عام فقد حلت HP، وكما هي العادة في المركز الأول بنسبة %18.8 من إجمالي الحاسبات المباعة، تلتها Dell بنسبة 14% ومن ثم Acer بنسبة 12.2% ،وLenovo حلت رابعة بنسبة 7.5% واختتمت Toshiba قائمة الخمسة الكبار بنسبة 4.6%.
    Apple"" جاءت في المركز السابع عالميا بنسبة 3.2% من إجمالي مبيعات الحاسبات متأخرة بذلك على Asus التي لاتزال في المركز السادس عالميا.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...