نادال وفيدرر يستعرضان في خليج الدوحة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏4 جانفي 2009.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      04-01-2009 18:57
    [​IMG] نادال وفيدرر يستعرضان في خليج الدوحة[​IMG]
    وصل نجوم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً عالمياً والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والبريطاني آندي موراي الرابع والأميركي آندي روديك الثامن, إلى الدوحة اليوم الأحد استعداداً لخوض غمار بطولة قطر المفتوحة التي ستقام ما بين الخامس والعاشر من الشهر الحالي وكان في استقبالهما في المطار رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب ناصر بن غانم الخليفي ومدير عام البطولة كريم العلمي.
    وعقب وصوله قال نادال في تصريح صحفي: "كان العام 2008 مميزاً بالنسبة لي, ربحت الكثير من البطولات وتصدرت التصنيف العالمي. كان شرف لي أن أنتزع صدارة التصنيف من فيدرر الذي أعتبره أفضل لاعب كرة مضرب على الإطلاق. سأقدم ما بوسعي للفوز بكل مباراة في العام 2009".
    [​IMG]نادال وفيدرر في مواجهتهما "الاستعراضية"وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بجولة للمصنفين الأولين, نادال وفيدرر, في خليج الدوحة حيث تجولا على متن قارب عربي تقليدي وخاضا وسط الخليج المشرف على كورنيش الدوحة, مباراة مصغرة, "خاصة واستعراضية" بطابعها وظروفها ومكانها وشكلها, إذ خيضت على متن القارب الذي جهز خصيصاً لهذه الغاية بملعب صغير.
    وكانت قرعة البطولة سحبت أمس السبت وأوقعت نادال في مواجهة مع الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو ضمن الدور الأول, فيما سيلعب فيدرر مع الإيطالي بوتيتو ستاراسي, ويبدأ اللاعبان مشوارهما غداً الاثنين, واستعداداً للمواجهتين سيخوض نادال وفيدرر مساء اليوم الأحد تدريباتهما في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش للتكيف مع أرضية الملعب الصلبة التي توافق في نوعيتها تماماً أرضية الملاعب في بطولة أستراليا المفتوحة.
    ووضعت اللجنة المنظمة للدورة برنامجاً خاصاً للاعبين لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الجماهير للتعرف على النجوم المشاركين في دورة قطر, إذ سيتيح الاتحاد القطري لكرة المضرب فرصة الاحتكاك واللعب بين اللاعبين وناشئين قطريين يوم الاثنين, كما سيوقع اللاعبون تذكارات للمشجعين يومي الاثنين والثلاثاء في مجمع خليفة.

    سحب قرعة بطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب
    [​IMG] [​IMG] سحبت اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولة قطر المفتوحة في كرة المضرب للرجال التي تقام على أرض صلبة وتنطلق في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي، وتستمر حتى العاشر منه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد القطري للعبة ناصر بن غانم الخليفي ومدير البطولة كريم العلمي واللاعبين الفرنسيين فابريس سانتورو الفائز بالدورة في العام 2000, وغاييل مونفيس وصيف العام 2006 وحشد إعلامي ضخم.
    يشارك في البطولة نخبة المصنفين العالميين يتقدمهم الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً على العالم والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والبريطاني آندي موراي حامل اللقب والرابع عالمياً, والأميركي آندي روديك الثامن عالمياً, وعليه تعتبر هذه النسخة الأقوى في تاريخ البطولة التي كانت انطلقت في العام 1993.
    وستقام فعاليات الدورة في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وستكون قيمة جوائزها مليون ومئة وعشرة آلاف دولار مقسمة كالتالي, 183 ألف للفائز و96,250 ألف لصاحب المركز الثاني و50,900 ألف لمن يبلغ نصف النهائي و27,650 لمن يبلغ ربع النهائي, و16,400 لمن يبلغ الدور الثاني, و9,750 آلاف لمن يخرج من الدور الأول, كما سينال الفائز 250 نقطة تضاف على رصيده في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب.
    وسيشارك في الدورة في فئة فردي الرجال اثنان وثلاثون لاعباً, خمسة وعشرون منهم بشكل مباشر وثلاثة ببطاقات دعوة وأربعة يصعدون من التصفيات التي انطلقت اليوم, فيما يشارك في زوجي الرجال ستة عشر ثنائياً منهم ثنائيان (أي فريقان) ببطاقة دعوة.
    وجاءت القرعة سهلة للمصنفين الأوائل, إذ يواجه نادال الأول في الدورة الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو, وفيدرر الثاني, الإيطالي بوتيتو ستاراسي, وموراي الثالث الإسباني ألبرت مونتانيس, وآندي روديك الرابع الإسباني إيفان نافارو, فيما سيتواجه الروسيان إيغور اندرييف السادس وديمتري تورسونوف السابع في هذا الدور في مواجهة واعدة.
     
    1 person likes this.
  2. karim jlassi

    karim jlassi نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 أوت 2008
    المشاركات:
    2.648
    الإعجابات المتلقاة:
    6.467
      04-01-2009 20:31
    VIVA FEDERER
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...