نادال وفيدرر يستعرضان في خليج الدوحة

raed-ess

عضو مميز
إنضم
21 جويلية 2008
المشاركات
641
مستوى التفاعل
223
ArticleTitle_Bullet.jpg
نادال وفيدرر يستعرضان في خليج الدوحة
200914165430767360_2.jpg

وصل نجوم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً عالمياً والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والبريطاني آندي موراي الرابع والأميركي آندي روديك الثامن, إلى الدوحة اليوم الأحد استعداداً لخوض غمار بطولة قطر المفتوحة التي ستقام ما بين الخامس والعاشر من الشهر الحالي وكان في استقبالهما في المطار رئيس الاتحاد القطري لكرة المضرب ناصر بن غانم الخليفي ومدير عام البطولة كريم العلمي.
وعقب وصوله قال نادال في تصريح صحفي: "كان العام 2008 مميزاً بالنسبة لي, ربحت الكثير من البطولات وتصدرت التصنيف العالمي. كان شرف لي أن أنتزع صدارة التصنيف من فيدرر الذي أعتبره أفضل لاعب كرة مضرب على الإطلاق. سأقدم ما بوسعي للفوز بكل مباراة في العام 2009".
20091417251877371_3.jpg
نادال وفيدرر في مواجهتهما "الاستعراضية"وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بجولة للمصنفين الأولين, نادال وفيدرر, في خليج الدوحة حيث تجولا على متن قارب عربي تقليدي وخاضا وسط الخليج المشرف على كورنيش الدوحة, مباراة مصغرة, "خاصة واستعراضية" بطابعها وظروفها ومكانها وشكلها, إذ خيضت على متن القارب الذي جهز خصيصاً لهذه الغاية بملعب صغير.
وكانت قرعة البطولة سحبت أمس السبت وأوقعت نادال في مواجهة مع الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو ضمن الدور الأول, فيما سيلعب فيدرر مع الإيطالي بوتيتو ستاراسي, ويبدأ اللاعبان مشوارهما غداً الاثنين, واستعداداً للمواجهتين سيخوض نادال وفيدرر مساء اليوم الأحد تدريباتهما في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش للتكيف مع أرضية الملعب الصلبة التي توافق في نوعيتها تماماً أرضية الملاعب في بطولة أستراليا المفتوحة.
ووضعت اللجنة المنظمة للدورة برنامجاً خاصاً للاعبين لإتاحة الفرصة لأكبر قدر ممكن من الجماهير للتعرف على النجوم المشاركين في دورة قطر, إذ سيتيح الاتحاد القطري لكرة المضرب فرصة الاحتكاك واللعب بين اللاعبين وناشئين قطريين يوم الاثنين, كما سيوقع اللاعبون تذكارات للمشجعين يومي الاثنين والثلاثاء في مجمع خليفة.

سحب قرعة بطولة قطر المفتوحة لكرة المضرب
ArticleTitle_Bullet.jpg
200913174343642621_2.jpg
سحبت اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولة قطر المفتوحة في كرة المضرب للرجال التي تقام على أرض صلبة وتنطلق في الخامس من شهر كانون الثاني الحالي، وتستمر حتى العاشر منه، وذلك بحضور رئيس الاتحاد القطري للعبة ناصر بن غانم الخليفي ومدير البطولة كريم العلمي واللاعبين الفرنسيين فابريس سانتورو الفائز بالدورة في العام 2000, وغاييل مونفيس وصيف العام 2006 وحشد إعلامي ضخم.
يشارك في البطولة نخبة المصنفين العالميين يتقدمهم الإسباني رافاييل نادال المصنف أولاً على العالم والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً والبريطاني آندي موراي حامل اللقب والرابع عالمياً, والأميركي آندي روديك الثامن عالمياً, وعليه تعتبر هذه النسخة الأقوى في تاريخ البطولة التي كانت انطلقت في العام 1993.
وستقام فعاليات الدورة في مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وستكون قيمة جوائزها مليون ومئة وعشرة آلاف دولار مقسمة كالتالي, 183 ألف للفائز و96,250 ألف لصاحب المركز الثاني و50,900 ألف لمن يبلغ نصف النهائي و27,650 لمن يبلغ ربع النهائي, و16,400 لمن يبلغ الدور الثاني, و9,750 آلاف لمن يخرج من الدور الأول, كما سينال الفائز 250 نقطة تضاف على رصيده في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة المضرب.
وسيشارك في الدورة في فئة فردي الرجال اثنان وثلاثون لاعباً, خمسة وعشرون منهم بشكل مباشر وثلاثة ببطاقات دعوة وأربعة يصعدون من التصفيات التي انطلقت اليوم, فيما يشارك في زوجي الرجال ستة عشر ثنائياً منهم ثنائيان (أي فريقان) ببطاقة دعوة.
وجاءت القرعة سهلة للمصنفين الأوائل, إذ يواجه نادال الأول في الدورة الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو, وفيدرر الثاني, الإيطالي بوتيتو ستاراسي, وموراي الثالث الإسباني ألبرت مونتانيس, وآندي روديك الرابع الإسباني إيفان نافارو, فيما سيتواجه الروسيان إيغور اندرييف السادس وديمتري تورسونوف السابع في هذا الدور في مواجهة واعدة.
 
أعلى