1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

دعوى قضائية بحق أولمرت وباراك وليفني أمام المحكمة الجنائية

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏6 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      06-01-2009 09:23
    [​IMG]

    استشهاد 573 فلسطينيا في عدوان غزة







    محيط: أعلنت منظمة حقوقية جزائرية رفع دعوى قضائية ضد مسئولين في الحكومة الإسرائيلية لدى المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية.
    ونقلت وكالة الانباء السورية "سانا" عن رئيس أكاديمية المجتمع المدني إنه تم توكيل محامية من أصل أرجنتيني تقيم بسويسرا لرفع هذه الدعوى ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي المستقيل.
    وأضاف أحمد شنة ان مكاتب المنظمة بجنيف وبروكسل ونيويورك شرعت في شن حملة دولية لتفعيل حضور القضية الفلسطينية بأوساط الرأي العام الأوروبي والأمريكي ومنظمات المجتمع المدني الأوروبي للتأثير في بلدانها لإيقاف مجزرة غزة.
    وجاءت هذه التصريحات أمس على هامش تأسيس لجنة شعبية بالجزائر لدعم ومناصرة غزة تضم ممثلي جمعيات المجتمع المدني والأحزاب السياسية ومنظمات مدنية وشخصيات ثقافية وفنية ورياضية.
    وقال عبدالرزاق مقري أحد مؤسسي اللجنة والمسئول بحركة مجتمع السلم "حمس" قوله:ط إن هذه المبادرة تسعى لتقديم دعم سياسي للقضية الفلسطينية وتوفير الدعم المادي لأهل غزة لتمكينهم من الصمود في وجه العدوان الاسرائيلي".
    من جانب اخر، استنكرت منظمات حقوقية وإسلامية أوروبية العدوان الاسرائيلي على غزة والموقف الاوروبي المنحاز له وقرر بعضها ترجمة موقفه إلى خطوات عملية فورية.
    وقال عرفات ماضي رئيس الحملة الأوروبية لرفع الحصار:" ان الموقف الأوروبي من العدوان الإسرائيلي على غزة سيؤثر بالتأكيد على مصداقية الاتحاد كوسيط في عملية السلام".
    وأكد ماضي أن أعضاء الحملة من نشطاء سلام وبرلمانيين وساسة أوروبيين سيواصلون التحرك على محورين يتمثل الأول في الاحتجاجات المتواصلة أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل. أما الثاني فسيكون في لقاءات مكثفة بين أعضاء الحملة وأنصار السلام من البرلمانيين الأوروبيين مع ممثلي الحكومات الأوروبية لتبصيرهم بالعواقب التي ستؤدي إليها المواقف المنحازة والمتناقضة مع أبسط قواعد القانون الإنساني الدولي.
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...