1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

أوباما يبدي قلقه حيال الأزمة في غزة دون تدخل

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏6 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      06-01-2009 09:24
    أوباما يبدي قلقه حيال الأزمة في غزة دون تدخل




    [​IMG]
    باراك أوباما







    محيط: ابدى الرئيس الأمريكي المنتخب باراك اوباما قلقه الشديد حيال الأزمة في قطاع غزة، لكنه شدد على انه لا يريد التدخل في "مفاوضات حساسة" تخوضها إدارة الرئيس جورج بوش.
    وذكرت صحيفة ان أوباما قال ردًا على سؤال عما إذا كان الهجوم الاسرائيلي على حماس سيؤثر في اولويات برنامج عمله الاقتصادي قال:" عندما اتسلم مهامي في 20 كانون الثاني/يناير بكل تأكيد، ان القضايا الدولية تثير قلقا كبيرا". مضيفا:" في ما يتصل بالوضع في غزة، انا اتابعه يوما بيوم".
    لكنه تدارك "اواصل التأكيد انه على صعيد الشئون الدولية، من الاهمية بمكان التزام مبدأ وحدة الرئاسة، خصوصًا لأن مفاوضات حساسة تخاض حاليًا ولا يمكن ان نسمح لانفسنا بأن يكون لنا صوتان يتحدثان باسم الولايات المتحدة".
    وكان الرئيس الامريكي جورج بوش قد أصر الاثنين على ان اي هدنة لانهاء الازمة في غزة لا بد أن تتضمن بنودا تمنع حركة المقاومة الاسلامية (حماس) من استخدام القطاع في اطلاق صواريخ على إسرائيل.
    وأوضح بوش انه يشعر بقلق لتدهور أوضاع الفلسطينيين الذين يعيشون في غزة لكنه يحمل حماس المسئولية الأكبر غير انه لم يصل إلى حد المطالبة بوقف فوري للقتال كما فعل بعض الزعماء الأوروبيين.
    وقال بوش في أول رد فعل علني له على هجوم إسرائيل البري على القطاع الساحلي:" انا اتفهم رغبة اسرائيل في حماية نفسها وان الموقف الذي يحدث في غزة سببه حماس".
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...