• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

مقتل وجرح جنود إسرائيليين في كمين للمقاومة بغزة

.lyonlyon

عضو نشيط
إنضم
26 نوفمبر 2008
المشاركات
110
مستوى التفاعل
80
:besmellah1:

مقتل وجرح جنود إسرائيليين في كمين للمقاومة بغزة

أفادت مصادر خاصة للجزيرة بأن المقاومة قتلت ثلاثة جنود إسرائيليين وأصابت ثلاثين آخرين بجروح في المواجهات التي جرت مساء الاثنين على عدة محاور في قطاع غزة. وأضافت المصادر أنه تم استدراج وحدة إسرائيلية خاصة إلى منزل ملغم في المنطقة الشمالية من القطاع ثم قام رجال المقاومة بتفجيره.

وتحدث مراسل الجزيرة عن اشتباكات عنيفة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية والقوات الإسرائيلية البرية التي تتقدم ببطء على خمسة محاور، اثنان شمال القطاع ومثلهما في الشرق وواحد في مدينة رفح الجنوبية.

كما أوضح المراسل تامر المسحال أن الاشتباكات في اليوم الثالث من الهجوم البري على قطاع غزة تتركز في محيط بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، وفي محيط حي التفاح وشرق حي الزيتون شرق غزة، واستهدفت قوات الاحتلال هذه المناطق بموجة من القصف المدفعي والبحري، مما رفع عدد الشهداء حتى مساء الاثنين إلى أكثر من 550.

وأفادت وكالة قدس برس أن المقاومة الفلسطينية تخوض منذ الساعات الأولى لمساء الاثنين مواجهات عنيفة مع القوات الإسرائيلية على التخوم الشرقية لمنطقة جباليا الواقعة شمال قطاع غزة، وسط توقعات بمحاولات إسرائيلية للتقدم في المنطقة.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الاثنين أن مقاتليها تمكنوا من إصابة طائرة إسرائيلية بنيران المضادات الأرضية عندما كانت تحلق في شمال قطاع غزة.

وهذه هي المرة الثانية التي تعلن فيها الكتائب إصابة طائرة إسرائيلية دون أن تعترف المصادر الإسرائيلية بذلك.

كما أكدت الكتائب أنها قنصت أربعة من جنود الاحتلال واستهدفت دبابة كما فجرت ثلاث عبوات وعاودت قصف قاعدة "حتسور" بصاروخ غراد وناحل عوز بصاروخي قسام.

وتؤكد المقاومة في غزة أنها ألحقت خسائر كبيرة بالاحتلال الإسرائيلي، حيث أفاد عضو المكتب السياسي لحماس محمد نزال أن كتائب القسام تمكنت من قتل 12 ضابطا وجنديا وإصابة 48 آخرين بجروح خلال الـ24 ساعة الأولى من المعركة البرية.

كما تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية جنوب حي الزيتون.

المصدر: الجزيرة
 
أعلى