• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

نصر الله يتوعد إسرائيل بشر هزيمة إذا اعتدت على لبنان

oussama.bk

نجم المنتدى
إنضم
8 سبتمبر 2007
المشاركات
3.256
مستوى التفاعل
4.088
نصر الله يتوعد إسرائيل بشر هزيمة إذا اعتدت على لبنان

1_769051_1_34.jpg

نصر الله وجه تحذيرا قويا لإسرائيل المنتشية بقتل المدنيين بغزة (الفرنسية-أرشيف)

وجه الأمين العام لحزب الله اللبناني تحذيرا شديد اللهجة لإسرائيل وتوعدها بالهزيمة, مؤكدا أن حرب صيف 2006 ستكون نزهة مقارنة بما أعدته المقاومة للإسرائيليين إذا أقدموا على شن عدوان جديد على لبنان.

وردا على تهديدات رئيس الحكومة الإسرائيلية المستقيل إيهود أولمرت لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وحزب الله بالقضاء عليهما، قال حسن نصر الله في خطاب عبر دائرة تلفزيونية بمناسبة ذكرى عاشوراء توجه به إلى عشرات الآلاف من أنصار حزبه "أقول لأولمرت المهزوم في لبنان والخائف والفاشل، لن تستطيع القضاء على حماس ولن تستطيع القضاء على حزب الله".

احتمالات مفتوحة
وأضاف بلهجة قوية ومتحدية لتهديدات تل أبيب "لو جئتم إلى قرانا وبلداتنا سيكتشف الصهاينة أن حربهم في يوليو/تموز 2006 هي نزهة إذا قيست بما أعددناه لهم أمام أي عدوانهم الجديد".

وقال نصر الله إن "ما يجري اليوم في غزة يعنينا جميعا.. ويجب أن نتصرّف على أساس أن كل الاحتمالات قائمة ومفتوحة". وأضاف "نحن هنا لا يمكن أن نضعف ونخاف ونستسلم، لن ترهبنا طائراتكم، نحن هنا مستعدون لكل احتمال ومتجهزون لكل عدوان".

وعلق نصرالله على تصريحات لبعض الساسة اللبنانيين استبعدوا فيها إمكانية شن حزب الله أي عمل عسكري ضد إسرائيل انطلاقا من جنوب لبنان متسائلا "لماذا يسارعون لتقديم طمأنة مجانية لإسرائيل؟".

حضن عربي
وشدد على أن من واجب الحكومات العربية اليوم أن تكون الحاضنة للشعب والمقاومة في فلسطين وليس وسيطا بينها وبين الأعداء. وتساءل الأمين العام لحزب الله -تعليقا على تصريح لمسؤول مصري- عما إذا كان النظام المصري يحتاج إلى أكثر من ذلك العدد الكبير من الشهداء والجرحى ليفتح معبر رفح.

1_883990_1_23.jpg

حشد ضخم استمع اليوم لخطاب الأمين العام لحزب الله (رويترز)

وأضاف "كل ما هو مطلوب من مصر هو فتح معبر رفح وليس فتح جبهة وليس إعلان حرب". وتحدّث نصر الله عن قيام مجموعة من المحامين في مصر -ممن سماهم أزلام النظام- برفع دعوى ضده أمام محكمة الجنايات الدولية بسبب طلبه من القيادة المصرية وجيش مصر فتح معبر رفح.

وقال "أنا أعتزّ بهذه الدعوى". وأضاف "نحن لم نخاصم ولم نعاد من تواطأ علينا من العرب في حرب يوليو/تموز 2006، لكننا سنخاصم ونعادي من يتواطأ على أهل غزة".

مخطط التصفية

واتهم نصر الله الإدارة الأميركية بالعمل مع إسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية والفصل بين القطاع والضفة الغربية وتسليم غزة إلى مصر وأجزاء من الضفة إلى الأردن. وقال في هذا الشأن "هذا هو المشروع الصهيوني الحقيقي وكل الحديث عن دولتين (إسرائيلية وفلسطينية) سراب".

وانتقد نصر الله مجلس الأمن الذي يعجز عن إدانة المجازر التي يرتكبها الإسرائيليون بحق الأطفال في غزة، وقال إن "إسرائيل ستبقى عدو أمتنا ولو صالح البعض, وأميركا صانعة إسرائيل وحامية إسرائيل هي عدو أمتنا ولو صالحها البعض".

وأضاف أن "أقلّ واجب علينا أن لا تعترف بهذا الكيان (إسرائيل) وأن حماة هذا الكيان المجرم في أميركا يريدون من أمتنا وشعوبنا أن تعترف بإسرائيل، لكن الغالبية الساحقة من أمتنا ما زالت ترفض ذلك".

وقال إن ما يجري اليوم من حروب مجرمة على غزة تؤكد وحشية وعنصرية إسرائيل. لكنه لفت إلى أن الجيش الإسرائيلي يقف عاجزا عن تحقيق أهدافه أمام مقاومة متواضعة الإمكانيات.

وشدد الأمين العام لحزب الله على أن وقف التطبيع مع إسرائيل من أبسط الواجبات على الحكام والشعوب. وأشاد نصر الله بطرد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز السفير الإسرائيلي في بلاده ردا على مجازر غزة، وقال إن القرار الفنزويلي صفعة لوجوه كل أولئك الذين يستضيفون سفراء إسرائيل في عواصمهم.

1_883999_1_23.jpg

إسرائيل لا تستبعد هجمات من حزب الله ردا على جرائم غزة (الفرنسية)

ودعا نصر الله بعض الزعماء العرب إلى أن يتعلموا من أميركا اللاتينية ويعاقبوا إسرائيل على جرائمها لا مكافأتها, مضيفا أن شعوب الأمة ستعاقب هذا الكيان وقادته على جرائمه.


المصدر: وكالات
موقع الجزيرة
 
لا اظن ان اسرائيل تفكر في الهجوم على لبنان في الوقت الحالي
فهي مازلت لم تنسى خيبتها في لبنان2006
و مازالت تتخبط في غزة التي ستكون ان شاء الله خيبتها الثانية
اما عن حزب الله فمن المستبعد ان يبدا بهجوم على اسرائيل
 
اسرائيل نتوقع منها كل شيء أخي...
 
هذه نهاية الكيان الصهيوني بحول الله من جهة حزب الله ومن جهة ثانية حماس
النصر آت إنشاء الله
 
اسرائيل نتوقع منها كل شيء أخي...

إلاّ فتح جبهة جديدة مع حزب الله فهي متأكدّة من خسارة لن تعيد هيبة الجيش الذي لا يقهر إلى يوم يبعثون
 
لا اظن ان اسرائيل تفكر في الهجوم على لبنان في الوقت الحاضر خاصة
وهي مهتمة فقط بغزة...ولا تريد فتح جبهة اخرى..لكن ما اتمناه هو فتح جبهة سوريا التي منذ 73 لم تطلق اية رصاصة..وكذلك فتح جبهة لبنان لكي ينهار العدو ويتذبذب ولا يقدر ان يجاري 3 جبهات في وقت واحد...لكن اي ......
 
كان يدخل نصر الله تو تولي حرب عالمية ثالثة فأمريكا لن تبقى مكتوفة اليد
 
:besmellah1:

باراك: قوة حزب الله النارية 3 اضعاف مما كانت 2006


اعلن وزير الدفاع الاسرائيلي وزعيم حزب العمل ايهود باراك ان حزب الله اللبناني استطاع ان يزيد من قدراته العسكرية ثلاثة اضعاف منذ انتهاء حرب يوليو/تموز 2006 بين الحزب واسرائيل.

وقال باراك امام جلسة للكنيست الاسرائيلي "ان القوة النارية للحزب تضاعفت ثلاث مرات منذ عام 2006 وبات يمتلك الان 43 الف صاروخ من مختلف الانواع".

واشار باراك الى الحزب يتملك حاليا صواريخ قادرة على الوصول الى اقصى المدن الاسرائيلية الجنوبية مثل عسقلان وبئر سبع ومفاعل ديمونه التي تبعد 200 كم عن الحدود اللبنانية.

وكان حزب الله قد اطلق حولي اربعة آلاف صاروخ على المدن الاسرائيلية خلال حرب 2006 اسفر عن مقتل 40 مدنيا اسرائيليا وحركة نزوح شاسعة من المدن الاسرائيلية الشمالية باتجاه الداخل وهو ما اربك اسرائيل كثيرا.

وكرر باراك تحذير رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت للبنان من ان بلاده لن تترد في تدمير البنية التحتية في لبنان على نطاق اوسع مما قامت به خلال الحرب الاخيرة في حال اندلاع مواجهة جديدة بين الحزب واسرائيل.

وفيما يتعلق بموقف اسرائيل من المساعي الجارية في لبنان لدمج قدرات حزب الله ضمن الاستراتيجية الدفاعية اللبنانية قال باراك ان هكذا خطوة ستعرض لبنان وبنيته التحتية للتدمير من قبل اسرائيل في حال اندلاع مواجهة جديدة بين الحزب واسرائيل.


المصدر bbc
 
أعلى