مصنع جديد للأدوية بتونس

NOURI TAREK

كبير مسؤولي منتدى الأخبار الطبية
طاقم الإدارة
إنضم
27 نوفمبر 2008
المشاركات
204.306
مستوى التفاعل
481.193
:besmellah1:

:wlcm:
أمال الهلالي من تونس : تم تدشين مصنع جديد للأدوية في منطقة بن عروس الصناعية وكنا في وقت سابق قد اشرنا لتركيز هذا المخبر الفرنسي الجديد بداية 2009 .مخابر بيار فابر الفرنسية جاءت لتعزز القطاع الصيدلاني في تونس والذي يشهد تطورا ملحوظا حيث بلغ عدد الوحدات الصيدلانية 42 وحدة لتصنيع الأدوية 26 في الأدوية البشرية والبقية متوزعة بين الأدوية البيطرية و المستلزمات والغازات الطبية والأمصال والتلاقيح.باستثمارات تناهز 450 مليون دينار.
وحدة تصنيع الادوية البشرية الجديدة بيار فابر جاءت في اطار الشراكة التونسية الفرنسية وتحديدا الشركة التونسية للصناعات الصيدلانية"سيفات" مع العلم ان قيمة هذا المشروع الرائد بلغ 10 ملايين دينار. وينتظر أن تحقق رقم معاملات في حدود 18 مليون من الدينارات في غضون 2014 . وستسمح هذه الوحدة الطبية الجديدة من توفير مايقارب ال80موطن شغل. وستخصص هذه الوحدة الفرنسية الفريدة من نوعها افريقيا في تصنيع الادوية الخاصة بالامراض الباطنية والجلدية والتجميل. كما تعمل مخابر بيار فابر على تطوير امصال جديدة ضد الأمراض والأوبئة المتفشية في إفريقيا على غرار الملاريا . مع العلم ان 50 بالمائة من الانتاج سيوجه للتصدير وسيتم التسويق الفعلي في غضون النصف الأول هذا العام بعد حصولها على رخصة الترويج .
مخابر بيار فابر تعد الثانية من حيث تصنيع الأدوية في فرنسا وقد حققت رقم معاملات يناهز ال1680 مليون يورو خلال سنة 2007. وتسوق 47 بالمائة من انتاجها خارج فرنسا


:tunis:
 
أعلى