مجلة سوبر الاماراتية تختار أبو تريكة أحسن لاعب عربي2008

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة dali_hacker, بتاريخ ‏8 جانفي 2009.

  1. dali_hacker

    dali_hacker عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    240
    الإعجابات المتلقاة:
    321
      08-01-2009 13:54
    :besmellah1:
    :wlcm:-اختارت مجلة "سوبر" الرياضية الإماراتية نجم خط وسط الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم محمد أبو تريكة أفضل لاعب عربي لعام ،2008 في حين كان لقب أفضل لاعب أفريقي من نصيب مهاجم أرسنال الإنجليزي ومنتخب توجو "إيمانويل أديبايور"، ولقب أفضل لاعب آسيوي للاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي ومنتخب كوريا الجنوبية "بارك جي سونج".

    وأعلن مجلس أمناء الجائزة، منح جائزة أفضل لاعب عربي إلى المصري أبوتريكة بعد أن حصل على 484 نقطة وبفارق 131 نقطة عن أقرب منافسيه المصري عمرو زكى، نظرا لتحقيقه عدة بطولات فى عام 2008 مثل بطولة أمم أفريقيا مع المنتخب، أما بالنسبة إلى ناديه الأهلي فقد حقق معه دورى أبطال أفريقيا والدوري المصري وكأس السوبر المصرى واختير أفضل لاعب في المباراة النهائية لكاس أفريقيا.
    وأعلن عن هذه الجائزة النجم السعودي الشهير سامى الجابر -عضو مجلس أمناء الجائزة-عن فوز أبو تريكة وسط تصفيق حاد من جميع الحضور الذين طالبوا حسن شحاته المدير الفنى للمنتخب المصرى باستلام الجائزة من القطري محمد بن همام رئيس الانحاد الآسيوي للكرة (نيابة عن اللاعب الذى غاب عن الحضور) .

    وفاز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، الكوري الجنوبي" بارك جي سونج" لاعب مانشستر يونايتد الذى حقق معه دورى أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكاس العالم للأندية، بعد حصوله على 359 نقطة وبفارق 109 نقاط عن أقرب منافسيه الياباني "اندو".جاء هذا الإعلان خلال حفل أقيم أمس الثلاثاء في فندق قصر الامارات فى العاصمة أبوظبي.

    وحرص "بارك جى سونج "الذى غاب أيضا عن الحفل على إلقاء كلمة مصورة على الحضور أعرب فيها عن سعادته بالجائزة شاكرا كل من صوت لصالحه، متمنيا أن يستمر مستواه على هذا النحو، رغم أنه حرم وابوتريكة من الشق المالى للجائزة لعدم حضورهما حفل تسليم الجوائز.

    وفى آخر فئات الجائزة فاز التوجولى " ايمانويل اديبايور" بجائزة أفضل لاعب أفريقي متفوقا على أقرب منافسيه المصري أبو تريكة، حيث أصبح "اديبابور" النجم الأول في هجوم فريق الارسنال وكان ضمن التشكيلة المثالية للاعبى الدورى الإنجليزي.

    ومن جانبه قال أسامة الشيخ -مدير تحرير "سوبر" وأمين العام للجائزة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ): "لقد تحول الحلم إلى حقيقة تبصر النور وسوف ندرس مستقبلا تنظيم جائزة أفضل لاعب في العالم بعد أن تتحدث المجلة بالانجليزية عبر موقع الكترونى أو بالفرنسية عبر نسخة مطبوعة، وقتها سنعزز فرصتنا فى تنظيم هذه الجائزة العالمية".
    وأضاف "تنظيمنا جائزة أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا لا يعنى منافستنا للاتحادين الآسيوي والأفريقي لأننا في نهاية الأمر مجرد مطبوعة وهما اتحادان عملاقان". وأشار الشيخ إلى أن "يوم السادس من كانون ثان/يناير هو من الأيام التي لا تنسى وسيظل محفورا في الذاكرة لأنه شهد مولدا جديدا تهديه العاصمة أبو ظبي إلى العالم".

    وكشف عدلي القيعي مدير التسويق فى النادى الأهلى المصري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن البرتغالي "مانويل جوزيه" المدير الفنى للفريق هو الذى رفض حضور أبو تريكة إلى أبوظبى لحضور حفل الختام بحجة احتياج الفريق لمجهوده فى مباراة اليوم الاربعاء أمام فريق حرس الحدود ضمن مباريات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر وأيضا لاستعدادات الفريق لمواجهة الزمالك يوم 11 كانون ثان/يناير الجاري ضمن مسابقة الدورى المصري، رغم رغبة اللاعب فى المشاركة إلا أنه فضل تنفيذ رغبة مدربه.

    وقال التوجولى "ايمانويل اديبايور" للصحفيين فى أعقاب حصوله على الجائزة "سعادتي لا توصف بعد فوزي بالجائزة إلى جانب تواجدي في الإمارات وتعرفي على طبيعة هذه البلاد".

    وأضاف "المهم في المرحلة القادمة أن أركز أكثر على لعب كرة القدم حيث أنني لعبت الكثير من المباريات خلال الفترة الأخيرة".

    وقال مازحا: "كان بير لويجي كولينا من الحكام القاسيين فى الملعب ونكن له كل تقدير واحترام لأنه بحق شخصية تستحق كل التقدير وكان اختياره ضمن اعضاء مجلس امناء الجائزة، اختيارا موفقا".

    يذكر أن مجلس أمناء جائزة "سوبر" تضم إلى جانب الإيطالي كولينا ، الاماراتى محمد بن ثعلوب والجزائرى محمد روراوة واليابانى هيدوتشى ناكاتا والغاني عبيدى بيليه والقطرى سعد الرميحى والسعودى سامى الجابر:tunis:.
    :ahlan:
     

    الملفات المرفقة:

    • Super.jpg
      Super.jpg
      حجم الملف:
      4,9 ك. ب
      المشاهدات:
      1
    • Bou Trika.jpg
      Bou Trika.jpg
      حجم الملف:
      40,2 ك. ب
      المشاهدات:
      0
    1 person likes this.
  2. wajih90

    wajih90 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏4 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    291
    الإعجابات المتلقاة:
    350
      08-01-2009 14:11
    mekarar:bang::bang::bang:
     
  3. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      08-01-2009 16:52
    quel est le site web official de cette magasine
     
  4. dali_hacker

    dali_hacker عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    240
    الإعجابات المتلقاة:
    321
      08-01-2009 20:06
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...