المنتخب العراقي بطل اسيا يخيب الامال و ينسحب من خليجي 19

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة dali_hacker, بتاريخ ‏8 جانفي 2009.

  1. dali_hacker

    dali_hacker عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏1 ديسمبر 2008
    المشاركات:
    240
    الإعجابات المتلقاة:
    321
      08-01-2009 20:20
    :besmellah1:
    ...أواصل أيها الأعضاء مواكبتي لكأس الخليج و بالتحديد مع المنتخب العراقي...

    :tunis::bang:-ودع المنتخب العراقي مشواره في بطولة كأس الخليج التاسعة عشر لكرة القدم (خليجي 19) بعد هزيمته الساحقة أمام نظيره العماني بأربعة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما الأربعاء في مجمع السلطان قابوس ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى للبطولة .
    وشن المنتخب العماني سلسلة من الهجمات المكثفة على مرمى ضيفه العراقي من أجل إحراز هدف مبكر يريح الجماهير الغفيرة التي احتشدت في أرض الملعب لمؤازرة منتخب بلادها. وفي الدقيقة الخامسة من بداية المباراة أضاع عماد الحوسني فرصة محققة للمنتخب العماني عندما اخفق في الارتقاء برأسه لعرضية متقنة من الناحية اليمنى. وكانت عمان أضاعت نقطتين ثمينتين في بداية البطولة بالتعادل مع الكويت سلبيا بينما مني المنتخب العراقي بهزيمة ثقيلة 3/1 أمام نظيره البحريني.
    وحاول الفريق العراقي مباغتة أصحاب الأرض عن طريق الهجمات المرتدة ولكن العمق الدفاعي البحريني كان له الأفضلية. وأشهر حكم المباراة القطري عبد الله البلوشي البطاقة الصفراء في وجه العراقي جاسم محمد غلام لتدخله بقوة مع الحوسني في الدقيقة 20 . وفي الدقيقة 21 أطلق الحوسني تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء أخرجها الحارس العراقي بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.
    وتقدم حسن ربيع بهدف للمنتخب العماني في الدقيقة 25 إثر تمريرة رأسية من زميله فوزي بشير داخل منطقة الجزاء سددها ربيع مباشرة في المرمى معلنا عن هدف التقدم لأصحاب الأرض لتشتعل المدرجات وتنطلق صيحات الجماهير بقوة. واحتسب الحكم البلوشي ضربة جزاء للمنتخب العراقي في الدقيقة 29 لصالح المنتخب العراقي بعد تعرض أحد لاعبي الفريق للمسك داخل منطقة الجزاء. وتقدم هوار ملا محمد لتسديد ضربة الجزاء ولكن علي الحبسي حارس المنتخب العماني وفريق بولتون الإنجليزي تصدى لها بثبات.
    وكاد مهدي كريم ان يدرك التعادل للمنتخب العراقي في الدقيقة 39 إثر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الحبسي تصدى لها ببراعة. وحاول المنتخب العراقي بشتى الطرق أن يحقق التعادل في الدقائق المتبقية من الشوط الأول فشن العديد من الهجمات الخطرة على مرمى عمان ولكن يقظة دفاع الدولة المضيفة ومن خلفه الحارس المتألق الحبسي أحبطت جميع المحاولات العراقية.
    وشهدت الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع طرد جاسم غلام بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخله بعنف للمرة الثانية مع الحوسني , ليحقق المنتخب العراقي رقما قياسيا جديدا حيث شهد ثلاث حالات طرد خلال مباراتين فقط.
    وكاد المنتخب العماني أن يضيف هدفا جديدا في بداية الشوط الثاني عن طريق رأسية الحوسني ولكن الحارس العراقي دافع عن عرين مرماه ببسالة. وبعدها بدقيقة واحدة أضاف الحوسني الهدف الثاني لعمان بعدما أرتقى برأسه لعرضية إسماعيل العجمي. وشن الحوسني العديد من الهجمات الخطيرة على مرمى الفريق العراقي مما تسبب في تراجع الفريق الضيف للدفاع في الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني. وأضاف حسن ربيع الهدف الثاني له والثالث لعمان في الدقيقة 65 من قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
    وسيطر المنتخب العماني على مجريات اللعب تماما بعد الهدف الثالث , وتلاعب بلاعبي الفريق الضيف الذي تراجع للدفاع بشكل كامل رغم حاجته لتسجيل أي هدف يحفظ ماء وجهه. وتفوق حسن ربيع على نفسه وسجل الهدف الثالث له والرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة 80 وأجرى الجهاز الفني للمنتخب العماني بقيادة المدرب الفرنسي كلود لوروا تغييرا في الدقيقة 85 بنزول جمعة الوهيبي بدلا من البطل الأول للمباراة حسن ربيع ليخرج الأخيرة وسط عاصفة من التصفيق في المدرجات اهتزت بها أرجاء الملعب.
    ومر الوقت المتبقي من المباراة وسط موجة من الهجمات من الجانب العماني ولكنه لم يشهد جديدا لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض برباعية بيضاء. ورفع المنتخب العماني رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الأولى بينما تذيل المنتخب العراقي المجموعة بلا رصيد من النقاط:wlcm:.

    :ahlan:


     

    الملفات المرفقة:

    • Iraq-Oman.jpg
      Iraq-Oman.jpg
      حجم الملف:
      13,4 ك. ب
      المشاهدات:
      2
    1 person likes this.
  2. wa7chh

    wa7chh عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جانفي 2008
    المشاركات:
    802
    الإعجابات المتلقاة:
    251
      08-01-2009 21:26
    و الله يسخفوا حتى في الكورة ما ربحوش
     
  3. نصرعبدالصبور

    نصرعبدالصبور عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏20 نوفمبر 2006
    المشاركات:
    369
    الإعجابات المتلقاة:
    64
      09-01-2009 02:35
    والله العظيم انه صدمة كبيرة لنا بهذا الفريق كنت اتمنى ان يحصل على البطولة ويفرح قلوب العراقيين

    الفريق بحاجة لدماء جديدة
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...