تحديث1 : Kodu آخر ابتكارات Microsoft ستصدر هذا الربيع

الموضوع في 'أخبار عالم ألعاب الفيديو' بواسطة jawher-karate, بتاريخ ‏8 جانفي 2009.

  1. jawher-karate

    jawher-karate كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 نوفمبر 2007
    المشاركات:
    8.293
    الإعجابات المتلقاة:
    17.287
      08-01-2009 20:47
    :besmellah1:

    [​IMG]

    كشفت Microsoft اليوم ومن خلال معرض المستهلكين الإلكتروني ” Consumer Electronics Show ” الذي تجري أحداثه حاليا في لوس أنجلوس عن برنامجها أو بالأصح لعبتها القادم كودو Kodu والتي تسمح للمستخدمين بتصميم ألعابهم الخاصة . وهي شبيه بخدمة XNA والتي تتطلب معرفة بسيطة بأمور البرمجة , ولكن هذه الإصدارة فهي تسمح للجميع بدون سابق خبرة بالتصميم .

    ولعل قد مر أكثر من سنة على إطلاق لغة البرمجة XNA إلى أنها مع ذلك تحتاج لمعرفة بأمور البرمجة كما ذكرنا . ولكن اليوم كشفت الشركة عن برنامج جديد وهو Kodu والذي سيتوفر على شبكة Xbox Live في ربيع هذا العام . حيث ستمنح هذه الإصدارة الصغار وحتى الكبار الفرصة للجلوس أمام شاشة التلفاز لتصميم ألعابهم الخاصة بغضون دقائق فقط .

    ويمكن للمستخدمين أن يبعثوا بالحياة إلى تصاميمهم بأوامر بسيطة بفضل الأدوات السهلة التعامل قوية التأثيرات . فعلا سبيل المثال هو برنامج فرعي بسيط اسمه ( wheels ) أي الإطارات العربات والذي من خلال أوامر بسيطة يمكن أن تصمم طائرة أو دراجة نارية وغيرها .


    [​IMG]

    وعلى الرغم من أن البرنامج لا يزال قيد التطوير , إلا أنها ستكون أداة شعبية لدى جميع مستخدمي شبكة Xbox Live وذلك كما ذكرها ( كريس ساتشيل ) مدير قسم التكنلوجيا في شركة Microsoft بقسمها الترفيهي . وسيكون هذا البرنامج في فكرته مشابه للعبة Sony الشهيرة LittleBigPlanet . ويتوقع أن تتميز لعبة Kodu بخاصية المشاركة عبر الشبكة وذلك بحدود حماية الخصوصية للمستخدم .

    وذكر أن الإصدارة ستعتمد بالأساس على لغة البرمجة والتي ستعطي المصمم التحكم الكامل بالتلاعب بالقواعد البرمجية والتي من جرائها ستحكم تحركات الشخصية في اللعبة , حيث لن يكون التركيز على التصميم الخارجي بقدر التركيز على الفيزياء . وذكر أيضا أن حفظ هذه القواعد البرمجية ستكون سريعة وربما لا نتعجب عندما نرى صبي في الرابعة من عمرة يجلس ليلية واحدة فقط ليتعلم الأوامر عن ظهر قلب . ومن خصائص الإصدارة أنها تسمح بالإبداع والابتكار كلما تمكن الشخص منها .

    المصدر
     
    4 شخص معجب بهذا.
جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...