1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة
  1. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:06
    :besmellah1:

    "كتائب القسام": الشهيد محمود الريفي حاول أسر جندي صهيوني فقصفته طائرات الاحتلال هو والجندي معاً
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. MED*AZIZ

    MED*AZIZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.672
    الإعجابات المتلقاة:
    6.241
      09-01-2009 00:08
    قتلانا في الجنة و قتلاهم في النار

    نحارب لاحدى الحسنيين اما النصر أو الشهادة
     
    3 شخص معجب بهذا.
  3. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:08
    :besmellah1:




    ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المتواصل جواً وبراً وبحراً، إلى أكثر من سبعمائة وثلاثة وسبعين شهيداً، نصفهم من الأطفال والنساء، في حين ارتفع عدد الجرحى إلى 3250 أكثر من خمسمائة منهم جروحهم خطرة جداً.

    وقال الدكتور معاوية حسنين مدير هيئة الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة إن عدد الشهداء ارتفع ليصل إلى أكثر من 773 شهيداً، نصفهم من النساء والأطفال، وذلك في أعقاب عثور الطواقم الطبية الخميس (8/1) على أكثر من خمسين جثماناً لشهداء ارتقوا في قصف صهيوني، وقد تعذّر في السابق وصول سيارات الإسعاف بسبب المنع الصهيوني.

    وأضاف الدكتور حسنين تم العثور على هؤلاء الشهداء بين أنقاض المنازل المهدّمة بفعل صواريخ الاحتلال، خاصة في منطقة العطاطرة وجحر الديك شمال قطاع غزة.
    ولا تتمكن طواقم الإسعاف وفرق الإنقاذ الطبية، من التدخل لانتشال الجرحى والمصابين في مناطق عدة من قطاع غزة، جراء تهديدات قوات الاحتلال لهذه الطواقم والفرق وأعمال القصف الصهيونية الكثيفة، إلى درجة استشهاد عدد من هؤلاء المسعفين.

    وأضاف حسنين في تصريح له، أنّّ عدد الشهداء جراء العدوان الصهيوني المتواصل في يومه الثالث عشر، ارتفع إلى 773 شهيداً، وأكثر من 3250 جريح، بينهم المئات بحالات وصفت بالخطيرة جداً.

    وركّز الجيش الصهيوني قصفه الجوي والبري والبحري على منازل المواطنين الفلسطينيين المدنيين ومدارس تابعة للأمم المتحدة، لجأ إليها المئات من الفلسطينيين هرباً من عمليات القصف الصهيوني العشوائي، مما أوقع خلال يوم أمس الثلاثاء فقط أكثر من مائة وخمسة وثلاثين شهيداً.
    كما استهدف الطيران الحربي الصهيوني المساجد في قطاع غزة، وقصف ودمّر خمسة عشر منها في أنحاء مختلفة من قطاع غزة.

    وقد صعدت قوات الاحتلال الصهيوني من مجازرها بحق المدنيين الفلسطينيين بعد أن فشلت في النيل من المقاومين الذين كبدوها خسائر فادحة بعد توغلها شرق وشمال قطاع غزة.

    وكان الدكتور باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة الفلسطينية، قد أكد أن حصيلة المجزرة الصهيونية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق قطاع غزة منذ يوم السبت (27/12) مرشحة للارتفاع بصورة كبيرة، لا سيما وأن أكثر من 450 جريحاً في حالة الخطر.

    وأكد أن هناك نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية المستخدمة لمواجهة أقسام الطوارئ، كاشفاً أن هناك 105 أصناف من الأدوية رصيدها صفر، و225 من المستهلكات الطبية رصيدها صفر أيضاً، و93 من المواد الخاص بالمختبرات رصيدها صفر كذلك.

    وأشار إلى أن 50 في المائة من سيارات الإسعاف معطلة لعدم توفر قطع غيار لها نتيجة الحصار، فيما هناك احتياج كبير لمولدات الكهرباء، مؤكداً أن كل هذا قبل العداون المستمر وذلك بسبب الحصار الغاشم، وقال: "العدوان يتم في ظل صمت عربي قاتل وتواطؤ دولي".

    وأشار إلى أن قوات الاحتلال لم تكتف بقصف المؤسسات والمقار بل بدأت بقصف المؤسسات المدنية والمنازل، لافتاً النظر إلى وجود عشرات الإنذارات بإخلاء منازل وتهديد ساكنيها بقصفها على رؤوس قاطنيها، وطالب بوصول طواقم طبية عربية وبمستشفيات ميدانية للمساعدة في علاج الجرحى عند اللحظات الأولى لوصولهم، وحث الدول العربية على إرسال أدوية ومستهلكات طبية عاجلة وتعويض النقص في سيارات الإسعاف بما في ذلك إرسال سيارات إسعاف مجهزة كعناية مكثفة.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:12
    :besmellah1:
    الخميس: الاحتلال يُقر بمقتل 3 جنود بنيران المقاومة بغزة بينهم قائد فرقة في لواء "غولاني


    [​IMG]
    جنود الاحتلال يبكون زملاءهم القتلى على يد المقاومة على أطراف قطاع غزة

    أقرت سلطات الاحتلال الصهيوني، بشكل رسمي بالرغم من حالة التعتيم الإعلامي التي تفرضها، بمقتل ثلاثة جنود من القوات الخاصة بنيران المقاومين الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك في اليوم الثالث عشر للعدوان على غزة.

    وقالت مصادر إعلامية صهيونية رسمية إن ثلاثة جنود قتلوا يوم الخميس (8/1) بنيران مقاومين فلسطينيين على تخوم قطاع غزة، حيث كانت قوات الاحتلال تحاول التوغل في أطراف قطاع غزة فتصدى لها رجال المقاومة فأوقعوا ثلاثة قتلى وجرحى أكثر من عشرة آخرين.

    وسمحت الرقابة العسكرية مساء الخميس بنشر نبأ مقتل أحد كبار الضباط في وحدة النخبة "غولاني"، وذلك بعد ظهر الخميس في مواجهات مع رجال المقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

    وجاء أن الضابط هو عومر رابينوفيتش (23 عاماً)، قائد فرقة في "غولاني" وهو برتبة ميجر، قد لقي حتفه في مواجهات مع عدد من رجال المقاومة.

    وكان قد سمحت الرقابة العسكرية مساء اليوم أيضاً بالنشر عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال بنيران أحد قناصة المقاومة الفلسطينية.

    وأعلن الناطق بلسان الجيش الصهيوني أن عشرة جنود أصيبوا الخميس بجروح من جراء سقوط قذيفة "هاون" في المجلس الإقليمي لبلدة اشكول بالنقب الغربي داخل فلسطين المحتلة.

    ووصفت حالة أحدهم بأنها خطيرة، فيما وصفت حالة آخر بأنها متوسطة، أما باقي الجنود فقد أصيبوا بجروح طفيفة. وتم إسعافهم في المكان ثم نقلوا إلى المستشفى للمعالجة، بحسب المصادر الصهيونية.

    وبذلك يكون عدد القتلى الصهاينة خلال ثلاثة عشر يوماً من العدوان على غزة إلى عشرة قتلى وأكثر من 110 جرحى، بحسب الاعترافات الرسمية الصادرة عن الاحتلال، في حين تؤكد المقاومة أن عدد القتلى الصهاينة زايد عن ثلاثة وثلاثين على أقل تقدير.
    وأعلنت عدة فصائل فلسطينية، مسؤوليتها عن إطلاق القذيفة تجاه الضابط شرق مدينة غزة، و تبنت كذلك سلسة عمليات و إطلاق المزيد من الصواريخ تجاه البلدات الصهيونية.
     
    1 person likes this.
  5. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:14
    :besmellah1:
    صواريخ "كاتيوشا" تسقط في شمال الكيان الصهيوني انطلاقاً من الأراضي اللبنانية

    قالت مصادر عسكرية صهيونية إن عدة صواريخ من طراز "كاتيوشا"، سقطت صباح اليوم الخميس (8/1) في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، وبالتحديد في منطقتي نهاريا وشلومي القريبتين من الحدود الفلسطينية اللبنانية، وذلك بالتزامن الحرب المتصاعدة ضد قطاع غزة.

    وتحدثت المصادر الصهيونية، التي استبعدت أن يكون حزب الله وراء العملية، عن أن سقوط الصواريخ أحدثت عدة انفجارات، مما أوقع خمسة جرحى صهاينة على الأقل في حصيلة أولية، وقالت إن هذه الصواريخ، والتي يُعتقد بأنها خمسة صواريخ، أطلقت من إحدى القرى في جنوب لبنان.

    وفي تطور لاحق؛ أفادت مصادر أمنية لبنانية أن الجيش الصهيوني رد بإطلاق أربعة قذائف مدفعية على موقع إطلاق الصواريخ في القريبة اللبنانية الجنوبية.

    وبعد وقت قصير من سقوط الصواريخ؛ قررت ما تسمى "الجبهة الداخلية" في جيش الاحتلال الصهيوني تعطيل الدراسة في المدارس الواقعة في شمال الكيان الصهيوني، كما طلبت من المغتصبين الصهاينة، لا سيما في المغتصبات الأقرب إلى الحدود مع لبنان التزام الأماكن الآمنة خشية تجدد القصف.

    وكان وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك قد حذّر يوم السبت الماضي من احتمال حدوث تصعيد على جانبي الحدود مع لبنان، حيث أعلن في كلمة له استعداد الكيان الصهيوني لأي احتمال عند حدودها الشمالية مع لبنان. وقال: "في وقت نقاتل فيه في غزة، سنظل متيقظين حيال الوضع الحساس عند حدودنا الشمالية".

    يشار بهذا الصدد إلى أنه بالتزامن مع العدوان الصهيوني المتصاعد على قطاع غزة منذ ثلاثة عشر يوماً؛ أعلنت أجهزة الأمن اللبنانية اكتشاف سبعة صواريخ في إحدى القرى في جنوب لبنان، قريبة من المكان الذي أطلق منه الصواريخ صباح اليوم الخميس، كانت جاهزة للإطلاق، إلا أن الجهة التي تقف وراء إعدادها وإطلاق الجديد منها مازالت مجهولة.
     
  6. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:16
    :besmellah1:

    [​IMG]

    دعا سياسي مصري معارض، إلى "انتفاضة كبرى" في مصر، ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة وفرض الحصار عليه، يوم الجمعة المقبل (9/1)، وقال إنها مطلوبة "من أجل مصر قبل غزة"، معتبراً أنّ القيادة المصرية "تشارك في ذبح غزة".

    وحرّر السياسي والكاتب المصري، مجدي أحمد حسين، الذي يقود حزب العمل المعارض (مجمّد)، بياناً عمّمه عبر الإنترنت: "إننا ندعو الجماهير في كافة مساجد مصر العربية أن تخرج عقب صلاة الجمعة في مظاهرات حاشدة، والالتقاء في الميادين العامة للمدن والمراكز مع التركيز على القاهرة".

    وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قد أطلق دعوة لجعل يوم الجمعة القادم، يوماً عالمياً "للغضب والتضامن مع غزة"، وقال حسين "نحن فى حزب العمل نعلن تجاوبنا الكامل مع هذه الدعوة".

    وحذّر السياسي المعارض من أنّ النظام في مصر "يحاصر شعب مصر ويخنقه قبل أن يخنق قطاع غزة، وهو مرتهن بالحلف الصهيوني الأمريكي الذي لا يريد خيراً لمصر بل يريدها ضعيفة وأقل نفوذاً من أصغر دولة عربية، وأن تكون مجرد قاعدة للنفوذ الصهيوني الأمريكي"، على حد تحذيره.

    ونبّه مجدي أحمد حسين في البيان إلى مسؤولية المصريين في كسر الحصار المفروض على الفلسطينيين في قطاع غزة، وقال إنّ "الشعب المصري هو المسؤول الأول عن فك الحصار عن غزة الواقعة على حدوده، وفى مواجهة السياسة الرسمية لـ(الرئيس المصري حسني) مبارك الخاضعة للتعليمات الأمريكية الصهيونية، والتي تستهدف خنق القطاع للقضاء على روح المقاومة فيه وإعادته إلى حظيرة الخضوع للاحتلال الصهيوني، كما هو الحال فى الضفة الغربية وباقي فلسطين"، حسب رأيه.

    وأوضح حسين أنّ المناداة بهذه التحركات الجماهيرية هو "للمطالبة بفتح معبر رفح، وتأسيس لجان شعبية لمتابعة هذا الأمر، على أن تواصل هذه اللجان عملها بعد انتهاء أزمة غزة، في مجال الإصلاح والتغيير في مصر، بعد أن وصلنا إلى طريق مسدود مع هذا النظام في كافة الموضوعات والمجالات"، على حد تعبيره.

    وشجّع مجدي أحمد حسين الشعب المصري على المضيّ في هذه الخطوة بقوله "لا تخشوا السجن أو الأذى، فهو في هذا الموطن قطعاً في سبيل الله وأنتم مأجورون عليه من الله تعالى، واعلموا أنّ الجنة حُفّت بالمكاره، ولن تدخلوا الجنّة بدون تضحيات ودون جهاد. فلا تكونوا أقل من أطفال وصبية ونساء غزة، واتقوا الله".

    وتابع حسين "اذكروا أنّ أربعين عالماً إسلامياً، على رأسهم المفتى الشيخ نصر فريد واصل (مفتي مصر السابق) قد أعلنوا فى بيان لهم أنّ الجهاد فرض عين لمناصرة غزة، ونحن ندعوكم إلى جهاد سلمي بالكلمة"، كما قال.

    وذهب حسين إلى حد القول إنّ "مذبحة غزة التي يشارك فيها (الرئيس المصري حسني) مبارك بالخنق والحصار؛ ليست إلاّ كارثة إضافية لكل الكوارث التي شارك في صنعها، وهى مهمة عقائدية وطنية عاجلة وملحّة علينا التصدي لها حماية لشرفنا وديننا وأمننا القومي، الذي تُعدّ غزة درعه الشرقي". وتابع حسين "إنّ غضبنا يتجاوز جريمة غزة، ولكننا يجب أولاًَ أن نوقف المذبحة ونوقف الحصار بفتح معبر رفح بصورة غير مشروطة، وفقاً لقواعد الجمارك والجوازات العادية المعمول بها مع كافة المعابر على الحدود المصرية"، وفق مطالباته.

    وندّد الكاتب المعارض بما شهده يوم الجمعة الماضية (2/1)، "من تجاوزات أمنية"، والتي وصلت إلى "حد اقتحام قوات الأمن (الجامع) الأزهر بالأحذية، وهو الأمر الذي لم يحدث في تاريخ مصر منذ دخلت خيل نابليون الأزهر"، محذراً من تكرار ذلك. وتابع حسين "يجب الإعداد للخروج من مساجد أخرى وما أكثرها في القاهرة، لتخفيف الضغط عن الأزهر، ولضمان تحقيق الهدف في الوصول إلى الميادين العامة"، حسب ما أورد.

    وعبّر الكاتب والسياسي المعارض عن سخطه على تقييد التظاهر ضد العدوان، فقال "من العار أنّ كل العالم تظاهر من أجل غزة حتى في إسرائيل، ولكننا نُمنع من ذلك في مصر"، على حد وصفه.
     
  7. nasano

    nasano نجم المنتدى عضو قيم

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جويلية 2008
    المشاركات:
    2.097
    الإعجابات المتلقاة:
    6.680
      09-01-2009 00:16
    ملاّ أخلاق لدى قيادات الجيش الإسرائيلي تفضّل إغتيال جنودها عن وقوعهم في الأسر رعبا من أن تصدق تهديدات قيادة المقاومة بخصوص إيجاد مرافقين لـ « شاليط » وأنا متأكد أن القيادة العسكرية الإسرائيلية لو تتمكّن من تحديد مكان هذا الأخير فإنها ستبادر بقصفه للتخلص من هذا الملف نهائيا .


    :tunis:
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:21
    :besmellah1:


    التحضير ليوم بث فضائي عربي موحد تضامنا مع غزة



    [​IMG]

    يعتزم اتحاد المنتجين العرب تنظيم يوم بث تلفزيوني موحد تحت شعار "يوم التضامن مع غزة" بمشاركة فنانين وإعلاميين وقنوات فضائية ومؤسسات إعلامية عربية بينها نايل سات وعرب سات، وبالتنسيق مع قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية.

    وقال رئيس الاتحاد إبراهيم أبو زكري إنهم يهدفون لإعلان حالة التضامن العربي حيث تنضم المحطات الفضائية والأرضية العربية في برنامج إعلامي موحد وبث موحد يظهر للعالم أن العرب يتحدثون بلغة وخطاب إعلامي واحد.

    وأضاف أن يوم التضامن اختير له مبدئيا الجمعة 16 يناير/ كانون الثاني الحالي بهدف تشجيع المواطنين على جمع التبرعات المالية والعينية والدم عن طريق الهلال الأحمر في مصر والأردن والإمارات وغيرها من الدول العربية "ليشعر أبناء غزة بأننا معهم قلبا وقالبا".

    وأوضح أبو زكري أن البرنامج يمتد من العاشرة صباحا لمدة 12 ساعة، وتم اختيار عدد من مقدمي البرامج العرب المتميزين لتقديم نصف ساعة من البث يستضيف فيها مجموعة من الضيوف من البلدان العربية تبدأ من القاهرة ثم ينتقل البث إلى دبي ويعود للقاهرة ثم إلى بغداد ثم غزة وعودة إلى القاهرة.

    وحول الأسماء التي تم ترشيحها للمشاركة، قال أبو زكري إن ترشح الاتحادات القُطرية التابعة للاتحاد بالدول العربية ستشارك بإعلاميين من بلدانهم، كما يشارك سفراء وقضاة وبعض المثقفين والمفكرين والفنانين وعلماء مسلمون ورجال دين مسيحي.

    وأضاف رئيس اتحاد المنتجين العرب أنه تم الاتفاق على توفير إستديو هواء بمدينة الإنتاج الإعلامي بمصر وإحدى قنوات النيل المتخصصة لبث البرنامج على الهواء مباشرة، بحيث تكون هذه القناة (الماستر) الذي ينتقل منه البث إلى الإستوديوهات العربية الأخرى التي تم الاتفاق معها.

    وأشار أبو زكري إلى أنه يجري حاليا الاتصال بالعديد من القنوات العربية للمشاركة في البث المباشر.
     
  9. MED*AZIZ

    MED*AZIZ نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏27 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.672
    الإعجابات المتلقاة:
    6.241
      09-01-2009 00:23
    يا ولدي راهم عرب الي قداش للهم تفاهموا باش ما يتفاهموش

    قابلني كان عملوها هالحكاية ...تنحها أمريكا بفيتو


    و ان شاء الله نطلع غالط يا ربي
     
  10. mouzied

    mouzied نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏31 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    2.804
    الإعجابات المتلقاة:
    1.540
      09-01-2009 00:25
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...