1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

إسرائيل تكثف عدوانها على غزة وتعلن عدم التزامها بقرار وقف ال

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏9 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      09-01-2009 14:55
    إسرائيل تكثف عدوانها على غزة وتعلن عدم التزامها بقرار وقف النار

    محيط: رغم قرار مجلس الأمن الدولي الذي ألزم إسرائيل بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، يحظى بالاحترام الكامل ويفضي إلى الإنسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع
    [​IMG]
    نصف الضحايا من النساء والأطفال

    غزة إلا إن الاحتلال الإسرائيلي استمر صباح اليوم الجمعة في العدوان على قطاع غزة جوًا وبرًا وبحرًا مما رفع عدد الشهداء إلى 792 شهيدًا نصفهم من الأطفال والنساء واصابة 3300 بينهم 224 طفلاً.

    وقد أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيواصل عملياته في قطاع غزة التي بدأت منذ 14 يومًا .
    ونقلت الاذاعة الإسرائيلية عن اولمرت قوله :" إن إسرائيل لم توافق قط على أن تحدد جهة خارجية حقها في ضمان أمن مواطنيها".
    وأضاف أولمرت :" إن استمرار اطلاق القذائف الصاروخية على إسرائيل صباح اليوم انما يدل على ان قرار مجلس الأمن الدولي غير واقعي وان التنظيمات الارهابية لن تتقيد به".
    قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي وبقوة شمال قطاع غزة مما أدى إلي استشهاد 25 فلسطينيًا بينهم سيدتان في بيت لاهيا ومنطقة وحي التفاح والزيتون شمال قطاع غزة.
    وتستخدم قوات الاحتلال في قصفها المكثف على القطاع القذائف الفسفورية المحرمة دوليًا التي تستخدم لإشعال الحرائق والتغطية على تحركات جيش الاحتلال .
    وتعرض شمال غزة إلى القصف من المدافع والآليات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة وارتفعت أعمدة الدخان ، كما شاركت الزوارق البحرية الإسرائيلية في الهجوم المكثف على القطاع واطلقت القذائف على شواطىء الشمال .
    واعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 30 شخصًا جراء قصفه لمنزل يضم أكثر من 110 مدني منذ أيام ، فيما أعلنت قوات الاسعاف أ ن الاحتلال هدم عشرين منزلا فلسطينيًا عثر بهما على عشرات الجثث بعضها كان متعفن منذ أيام كما تم العثور على عدد من الأطفال الأحياء بجوار الجثث الذين أمضوا نحو أربعة أيام في حالة رعب وبلا طعام.
    حماس: القرار يدل على فشل إسرائيل
    وقال قال سامي أبو زهري القيادي في حركة المقاومة الاسلامية (حماس): " اننا غير معنيين بهذا القرار (قرار وقف النار) لأنه لم يستشر حماس ولأنه لم يتخذ مطالب ومصالح الشعب الفلسطيني عند صياغاته ونعتبر أن هذا القرار فشل لإسرائيل لأن الادارة الامريكية حاولت خلال الايام الماضية عدم تمرير القرار إلا انه تم التصويت عليه بالاجماع".
    وأكد أبو زهري :" أن هذا القرار لا يعني ان المعركة انتهت خاصة مع استمرار العدوان عقب صدور القرار" ودعا ابو زهري فصائل المقاومة إلى الاستمرار في المقاومة ومناصرة غزة .
    وأوضح ابو زهري: " سنقيم موقفنا من المبادرة على قيد التطورات على الارض " مشيرًا إلى ان وفد حماس سيصل القاهرة غدا لبحث المبادرة المصرية.
    وأضاف :" إن مطالبنا الاساسية هي وقف العدوان بتنفيذ فوري والانسحاب من القطاع وضمان إنهاء الحصار على غزة وفتح المعابر وخاصة معبر رفح ". مشيرا إلى ان أي مبادرة لا تنسجم مع مطالب الحركة لن تعنينا".
    وأوضح ان الحركة لا تقصر اتصالاتها على مصر وانها تجري اتصالات تركية وسورية واتصالات دولية لتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني لان الاحتلال ليس ملتزم بالقرار الدولي .
    وأكد ابو زهري :" ان الاحتلال فشل في تحقيق اهدافه " متابعًا :" الاحتلال الإسرائيلي لم يضع آليات لانهاء الحصار ولم يشر صراحة الي انسحابه وهذا يعطي فرصة لفرض شروطه وهو ما لن نسمح به " .
    ومن جهته، أعلن أحمد عبدالرحمن الناطق الرسمي بحركة فتح ان حركة فتح تعتبر ان قرار مجس الأمن يمثل انجازًا للموقف العربي الموحد .
    وتابع:" نحن مستعدون لتوفير هذه الآليات المطلوبة على الفور لوقف المذبحة التي تدمي المجتمع الوطني الفلسطيني".
    مساواة الجلاد بالضحية
    كما اعتبرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي صباح اليوم الجمعة ان قرار مجلس الامن الدولى رقم 1860 لم يلب طموحات الشعب الفلسطيني وساوى بين "الجلاد والضحية".
    وقال المتحدث باسم سرايا القدس ابو احمد في بيان صحفي نشرته وكالة "معا" الفلسطينية :" كان من المفترض على مجلس الامن إدانة العداون الاسرائيلي على قطاع غزة والدعوة لوقفه والانسحاب الفوري من الاراضي التي توغل فيها وان يرفع الحصار وفتح المعابر بشكل كامل".
    واكد أبو احمد ان السرايا وباقي الفصائل ستواصل التصدي للعداون بكل ما تملك من وسائل ولن تدخر جهدا في ضربه في كافة اماكن تواجده


    [​IMG]
    إسرائيل - حرب - فلسطين - غزة

    قرار ملزم

    وكان مجلس الأمن الدولي قد وافق بالإجماع على مشروع قرار ملزم يدعو إلى وقف فوري (لإطلاق النار) للعدوان الإسرائيلي ، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلية كاملة من قطاع غزة.

    وصوت المجلس بالإجماع مع امتناع عضو واحد هو الولايات المتحدة عن التصويت حيث رفعت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس يدها معبرة عن امتناع أمريكا عن التصويت .
    جاء ذلك بعد مشاورات مكثفة جرت بين وزراء خارجية الدول الغربية والمجموعة العربية بشأن إصدار قرار ملزم.
    ورفضت المجموعة العربية رفضت ما اقترحته فرنسا بإرجاء التصويت بهدف ضمان موافقة إسرائيل على تنفيذ القرار.
    وأفادت الأنباء بالتوصل إلى صيغة توافقية بين وزراء الخارجية الغربيين والعرب على نص المشروع الذي طرحته الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

    صواريخ المقاومة
    ومن جانبها ، تواصل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة ردًا على العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 14 يومًا ، في الوقت الذي رفضت فيه إسرائيل الامتثال إلى قرار مجلس الأمن المطالب بالوقف الفوري لاطلاق النار حيث كثفت قوات الاحتلال من غاراتها على قطاع غزة صباح اليوم الجمعة.
    وأعلنت كتائب القسام ، الجناح العسكري لحركة حماس أنها قصفت قاعدة تل نوف الجوية الإسرائيلية التي تبعد 20 كم عن تل أبيب بصاروخ جراد الأول الذي يصل مداه إلى 45 كم .
    وقاعدة تل نوف هي القاعدة الأكبر وسط فلسطين المحتلة وتقع شمال شرق مدينة "جديرا" الإسرائيلية ، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن.
    وأشارت كتائب القسام إلى أن المقاومين قاموا بإطلاق الصاروخ وهو من طراز "جراد" على القاعدة الجوية . مؤكدة أن ذلك يأتي "في إطار "معركة الفرقان" التي تخوضها كتائب القسام تصدياً للحرب التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.
    وأضافت الكتائب :" إننا في كتائب القسام إذ نعلن عن هذه المهمة الجهادية لنؤكد بأن العدو بإقدامه على هذه الحماقة قد أوقع بجنوده في الفخ الذي أعده لهم مجاهدونا، الذين ينتظرون الصهاينة على أحر من الجمر ليلقنوهم دروساً في فنون القتال، والأيام ستثبت كم كان غبياً هذا الباراك عندما قرر الدخول إلى غزة".
    كما قصفت كتائب القسام مدينة أسدود بصاروخ "جراد" مرتين ومدينة نتيفوت وموقع كرم ابو سالم بصاروخ قسام
    وقذائف هاون .واصابة الكتائب عددًا من جنود الاحتلال خلال اشتباكات مع قوة اسرائيلية راجلة .

    ومن جانبها ، اكدت لجان المقاومة الشعبية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي لم تستطيع التقدم وسط القطاع ، مشيره إلى ان هناك عدة اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال الاسرائيلي في حي الزيتون .
    وأشار ابو مجاهد إلى ان الاحتلال لا يفصح عن خسائرة إلا ان هناك خسائر كبيرة في صفوف العدو بشرية ومادية وفي آلياته الحربية .


    وأكد ان قوات الاحتلال لم تتقدم من منطقة القرارة شمال خان يونس ، موضحًا ان المقاومة تتصدى لهم .

    وأكد ابو مجاهد ان المقاومة لا تزال متواجدة في الاماكن التي يحاول الاحتلال التوغل فيها وهو يحاول ان يقطع قطاع غزة ويفصل رفح وخان يونس عن المنطقة الوسطى إلا ان المقاومة منعته من ذلك .

    ومنجانبها، اعترفت المصادر الإسرائيلية بسقوط 4 صواريخ من قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، في منطقة بئر السبع. وادعت المصادر أنها سقطت في أماكن مفتوحة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية. كما قالت إن عدد الصواريخ التي تم إطلاقها على إسرائيل من غزة اليوم الجمعة بلغ 20 صاروخًا.
    وكانت صافرات الإنذار قد انطلقت في وقت سابق من صباح اليوم في بئر السبع، بيد أنه لم ترد أية أنباء عن سقوط صواريخ.
    وأفادت المصادر ذاتها أن صاروخين قد أطلقا من قطاع غزة، سقط أحدها في منطقة أشدود، في حين سقط الثاني في المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

    وسقط لاحقا صاروخ في المجلس الإقليمي "أشكول"، ولم ترد أية أنباء عن إصابات بشرية، إلا أن أضرارا وقعت لعدد من المباني في المكان.

    وكانت حركة حماس قد بثت تسجيل مصور يظهر عمليتي قنص جنديين إسرائيليين استهدفت العملية الأولى جندياً في منطقة جبل الكاشف شرقي جباليا, أما الثانية فقد استهدفت جندياً غرب بيت لاهيا.

    وأعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال عن إصابة إثنين من الجنود خلال المواجهات مع رجال المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة مساء أمس، الخميس ليرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 10 جنود وجرح 107آخرون ، فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 792 شهيدًا نصغهم من الأطفال والنساء .
     
    1 person likes this.
  2. cartagenna

    cartagenna عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏12 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    3.283
    الإعجابات المتلقاة:
    11.369
      09-01-2009 15:28
    :besmellah1:أخي أسرائيـــــــــــــل كلّ قرارات ألأمـــــــــم ألغيـر ألمتّحدة ضربتها عرض ألحــائط ألشّعوب ألعربيّة كلّها تعرف ذالك وبعض قيادات متآمرة على ألشّعب ألفلسطيني أللأعزل أصطبل داوود وشرم ألِشّيخ
     
  3. mec_du_desert

    mec_du_desert عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏17 جوان 2007
    المشاركات:
    713
    الإعجابات المتلقاة:
    841
      09-01-2009 15:39
    أ ف ب: الحكومة الأمنية الإسرائيلية تقرر مواصلة الحرب على غزة
    المصدر الجزيره نت
     
    1 person likes this.
  4. patch2009

    patch2009 عضو فريق عمل منتدى السياحة والسفر

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    852
    الإعجابات المتلقاة:
    631
      09-01-2009 17:06
    متى كان لمجلس الامن قيمة عند اليهود... مجلس الامن كان فعالا في الحرب على أفغانستان و على العراق 90 و على العراق 2001 و على ... و على... ???????? مع دعم أمريكي بالمكشوف و في الخفاء
    :cry: :cry: :cry: :cry:
     
  5. tsi maximum

    tsi maximum عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏13 فيفري 2008
    المشاركات:
    2.516
    الإعجابات المتلقاة:
    6.134
      09-01-2009 17:08
    معنا ربي
    أما راهو تهنة فلسطين لم و لن تخسر


     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...