أخبار خفيفة

في الصين كل شئ يؤكل .. حتى لحم النمور
في الصين ليس هناك نوع من اللحوم لا يتم اكله سواء كان ذلك لحم حمار او قرد او كلب ... لكن ثمن اللحوم يختلف حسب نوع الحيوان ، فلحم النمر الذي يقدم للاثرياء يعد من اغلى هذه الانواع ، على الرغم من أن قتل النمور جريمة يعاقب عليها القانون في جميع دول العالم.
 
قط ألماني يحظى بدور جديد في نشرة الأرصاد الجوية
دخل قط الى استوديو اثناء بث حي لنشرة للارصاد الجوية والتي يقدمها خبير الارصاد الجوية البارز في المانيا يورج كاشيلمان ، ولوح بذيله امام الكاميرا بينما حك ذيله في قدم مقدم النشرة.
 
الأشخاص البيض أكثر عنصرية مما يعتقدون
ذكر باحثون كنديون وأمريكيون ان معظم البيض يقولون ان رد فعلهم سيكون قويا تجاه اي تمييز عنصري بيد انهم لا يفعلون شيئا عندما يشهدون بالفعل اجراء ينطوي على تحيز، وقالوا ان طلابا جامعيين من البيض سمعوا شخصا ما يدلي بتصريحات عنصرية في دراسة لم يتصدوا لهذا الشخص وان هذا قد يكون جزءا من الاشياء التي ترسخ العنصرية
 
حماة ساركوزي تلقبه بـ" الغجري المجري"
تفضل حماة الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي إطلاق لقب ( الغجري المجري ) على زوج ابنتها المغنية وعارضة الأزياء السابقة كارلا بروني، وتقول حماة ساركوزي "لو كان بوسعه لطاف مع أسرته بالكامل على متن كارفان"، في إشارة منها إلى أصول ساركوزي الممتدة إلى شرق أوروبا .
 
وفاة زوجين مسنين بفارق 90 دقيقة
توفي آخر الناجين من أسوأ كارثة انفجار منجم شهدتها ولاية أوهايو الأمريكية، عن عمر 97 سنة، بفارق 90 دقيقة فقط عن زوجته البالغة من العمر 88 سنة ، وتوفيت الزوجة إثر توقف قلبها، وأصيب الزوج بعدها بأزمة قلبية حادة أودت بحياته.
 
مصري نحت حذاء الزيدى: نفسى أضرب بيه أولمرت وليفني
نحت الفنان حسن أبو الحسن تمثال صغير لحذاء الزيدى من حجر البازلت الأبيض وعاش على أمل إلقائه فى وجه رئيس الوزراء الإسرائيلى ايهود أولمرت ووزيرة الخارجية تسيبى ليفنى وغيرهما من قادة إسرائيل. وبدأ أبو الحسن فى نحت تمثاله عشية بدء القصف الإسرائيلى لقطاع غزة وكلما سمع عن زيادة أعداد الضحايا ورأى برك الدم المتفجرة تحت أقدام الأطفال والنساء، زاد حماسه مع الانتهاء من نحت تمثاله الصغير الذى عبر من خلاله عن حالة الغضب التى تنتابه من هذه المشاهد التى يتابعها الجميع عبر وسائل الإعلام المختلفة.
 
بعد 30عامًا .. الشرطة الألمانية تحل لغز جريمة قتل مسنة
نجحت الشرطة الألمانية في حل لغز جريمة وقتل تعرضت لها امرأة مسنة (86 عاما) ولكن بعد مرور ما يزيد على 30 عامًا على وقوعها. وقالت الشرطة الألمانية إن المحققين نجحوا في التوصل إلى الجاني الذي يبلغ عمره حاليا( 76 عاما) بالاستعانة بفحص آثار الحمض النووي (دي.إن.إيه).وكانت الأرملة العجوز في طريق العودة إلى منزلها في شفاباخ بولاية بافاريا بعد قيامها برحلة في سبتمبر/ أيلول عام 1977 عندما تعرضت للاغتصاب والخنق على بعد أمتار قليلة من منزلها.
 
كلبة تلد 18 جرواً في إنجلترا
رجّح خبراء بريطانيون أن تكون كلبة أنجبت 18 جرواً، حققت رقماً قياسياً في البلاد، وقال الطبيب البيطري كون هاسيت، الذي أخضع الكلبة لجراحة قيصرية في مستشفى "شين هاوس" للحيوانات، ان هذا العدد من الجراء قد يكون الأكبر في بريطانيا
 
زوجة غيور تشعل النار في عضو زوجها
أضرمت زوجة غيور في أستراليا النار في العضو التناسلي لزوجها وهو نائم بعدما رأته في أحضان امرأة أخرى. وذكرت وكالة "إيه إيه بي" الأسترالية للأنباء أن الزوجة راجيني نارايان ( 44عاما) مثلت أمام القضاء حيث وجهت إليها تهمة القتل بعدما لقي زوجها ( 47عاما) حتفه بعد ثلاثة أسابيع من إشعالها النار في عضوه.
 
يحصلان على البراءة بعد سجنهما 13 عاما
بعد محاولة استمرت 13 عاما لتبرئهما، تم الاعلان عن براءة رجلين في وسط الصين سجنا بطريق الخطأ بتهمة السطو على مكتب بريد. وادين موظف البريد جو شوجون وصديقه يوان هايكيانج بسرقة 8200 يوان ( 1200 دولار ) من مكتب بريد قرية في اقليم هينان.
 
أعلى