1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

مجزرة جديدة .. الاحتلال يعدم30 مدنيًا فلسطينيًا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏9 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      09-01-2009 15:22
    مجزرة جديدة .. الاحتلال يعدم30 مدنيًا فلسطينيًا عقب احتجازهم في منزل




    [​IMG]
    الاحتلال يقود عدد من الفلسطينيين بعد تعصيب أعينهم







    محيط: أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة أن 30 فلسطينيًا استشهدوا في قطاع غزة في وقت سابق من الأسبوع الحالي عندما نقل جيش الاحتلال الإسرائيلي عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال إلى منزل للاحتماء به ثم ضربت المنزل فيما بعد .
    وأفاد تقرير لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا) بأن جنودًا إسرائيليين نقلوا في الرابع من يناير / كانون الثاني 110 فلسطينيين مدنيين إلى منزل في حي الزيتون بوسط غزة وحذروهم مطالبين إياهم بالبقاء داخل المنزل.
    ونقل التقرير عن شهود عيان قولهم إن المنزل ضرب فيما بعد بقذائف إسرائيلية مما أسفر عن سقوط نحو 30 قتيلا.
    وذكر مسعفون فلسطينيون أنهم عثروا في الخامس من يناير/ كانون الثاني على 12 جثة كلهم من عائلة واحدة في منزل قصف بقذائف اسرائيلية. وأضافوا أن عدد القتلى ارتفع فيما بعد إلى 30 مع انتشال المزيد من الجثث من تحت الأنقاض في نفس المكان.
    وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه فتح تحقيقا لكنه لا يملك معلومات في الوقت الحاضر حول الحادث.
    وقالت ناطقة باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي ردًا على اسئلة بهذا الخصوص انها لا تملك معلومات حول هذا الحادث.
    وأضافت افيتال لايبوفيتش:" قمنا باجراءات تحقق اولية لكننا لا نملك اي عناصر حول هذا الحادث. فتحنا تحقيقا لكنه ليس لدينا اي معلومات حاليا".
    وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الانشطة الانسانية في بيان ان الحادث "هو من أخطر الحوادث منذ بدء العمليات" الاسرائيلية في قطاع غزة في 27 كانون الاول/ديسمبر 2008.
    واضاف البيان "الذين نجوا وتمكنوا من السير مسافة كيلومترين وصلوا الى شارع صلاح الدين حيث نقلوا الى المستشفى في سيارات مدنية. وتوفي ثلاثة أطفال وأصغرهم في شهره الخامس عند وصولهم" إلى المستشفى.
    ومن جانبها، قالت ميساء فوزي السموني (19 سنة) من سكان حي الزيتون متحدثة لبيتسلم ان الجنود اقتادوها مع ابنتها البالغة من العمر تسعة اشهر ونحو ثلاثين اخرين من افراد العائلة الى منزل احد اقربائهم.
    وروت:" امرنا جنود الاحتلال بمرافقتهم الى منزل وائل السموني البالغ من العمر اربعين عاما. منزله عبارة عن عنبر اسمنتي تقارب مساحته مئتي متر مربع كنا اساسا ثلاثين ثم اصبح مجموعنا سبعين. مكثنا حتى اليوم التالي بدون ماء ولا طعام".
    وفي صباح اليوم التالي قرابة الساعة السادسة (الرابعة ت. ج) أطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي النار على اشخاص حاولوا مغادرة المكان لجلب اقرباء اخرين. وبعد لحظات سقطت قذيفة على المنزل.
    وتابعت: "حين سقطت القذيفة ارتميت ارضا على ابنتي. انتشر الدخان والغبار وسمعت صراخا وبكاء. وحين تبدد الدخان بعض الشيء نظرت من حولي وشاهدت عشرين الى ثلاثين شخصا قتلى ونحو عشرين جريحا".
    واتهمت اللجنة الدولية للصليب الاحمر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمنع مسعفيها من الوصول الى حي الزيتون.
    وقالت ان الاحتلال لم يسمح لسيارات الاسعاف إلا يوم الاربعاء اي بعد خمسة ايام على بدء المعارك البرية بالوصول الى عدة منازل في حي الزيتون كان فيها جرحى وقتلى.
    وذكرت ان فرقها اسعفت 18 جريحا في حي الزيتون وانتشلت 12 جثة في احد المنازل بدون ان توضح ما اذا كان هذا المنزل الذي قصفه الجيش.
    واعتبر الصليب الاحمر الدولي الخميس أن "التأخير في منح الاذن بوصول فرق الانقاذ غير مقبول" ووصف الحادث بانه "مثير للصدمة".
    يذكر ان النائب جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، كان قد ارسل برسائل عاجلة لوزير الحرب الإسرائيلي ايهود براك ومنظمة الصليب الأحمر ومنظمة الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة، طالب فيها بالتحقيق فوراً في قيام الجيش الإسرائيلي بأسر مواطنين بغزة وإعدامهم وإخفاء الجثث عن عائلاتهم.
    وقال النائب زحالقة إنه تلقى اتصالات هاتفية من مواطنين غزة، أكدوا فيها أن الإسرائيلي قام خلال الأيام الأخيرة بخطف مواطنين وأسرهم وإعدامهم، داعيًا الجهات الثلاث بالتحقيق الفوري فقتل الأسرى محرما ً حسب القانون الدولي وقوانين كل دول العالم.
    وأضاف:" إن هناك جرائم فظيعة ترتكب في قطاع غزة وما يشاهده الناس عبر شاشات التلفزيون هو جزء قليل جداً مما يحدث على الأرض.. يجب فضح هذه الجرائم والشروع حالاً بتقديم القيادات الإسرائيلية المسؤولة عنها للمحاكم الدولية بتهمة إرتكاب جرائم".
     
  2. dali tn

    dali tn نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    2.933
    الإعجابات المتلقاة:
    1.984
      09-01-2009 16:03
    الله أكبر الله أكبر

    لا حول و لا قوة إلا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...