دراسة: الرجال أنشط من النساء

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏9 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      09-01-2009 15:37
    دراسة: الرجال أنشط من النساء




    [​IMG]








    لندن : أظهرت دراستان بريطانيتان أن النساء أقل نشاطاً من الناحية الجسدية من الرجال في الطفولة والشيخوخة.
    وأشار الباحثون إلى أن معدي الدراستين الذين قارنوا مستويات النشاط الجسدي بين الأطفال في المدرسة والكبار ممن تخطوا سن السبعين أن الرجال أنشط من النساء.
    وأوضحت الدراسة الأولى التي أعدتها جامعة ليفربول جون مورز"، إلى أن الفتيات يشاركن في نشاطات التسلية واللعب أقل بـ6 من الفتيان، وتبين للباحثين الذين ركزوا على أطفال راوحت أعمارهم بين عشر سنوات و11 سنة في ملاعب المدرسة أن الأولاد يلعبون بطرق مختلفة، وأن الفتيات يملن إلى تمضية الوقت ضمن مجموعات أصغر في ممارسة ألعاب كلامية وتبادل الأحاديث والتعارف.
    واعتبر الباحث الدكتور نيكي ريدجرز أن هذا الفرق في مستويات النشاط الجسدي يشكل مصدر قلق لأنه يساهم في زيادة الوزن والبدانة، داعياً المدارس الى أخذ هذه الخلاصات في الاعتبار والتفكير في تأمين معدات ونشاطات ترفيهية خاصة للفتيات بحيث يتمكن من اللعب والحديث معاً.
    وأظهرت دراسة ثانية أعدتها جامعة بريستول حول النشاط الجسدي في السبعينيات وما فوق أن 70% من الكهول والعجزة الذين شملتهم الدراسة يسيرون أقل من 5 آلاف خطوة في اليوم، وان النساء أقل نشاطاً من الرجال.
    وأوضح البروفسور كين فوكس أن الرجال أنشط من النساء نظرا لخروجهم من المنزل بوتيرة أكبر، ولكن هناك أيضاً اثباتات أنهم يميلون إلى الجلوس في المنزل أوقاتاً أطول.
    وحذر البروفسور آلان ماريون ديفيس من كلية الصحة العامة في بريطانيا من أن ضعف الحركة والنشاط الجسدي لدى الفتيات والنساء يزيد من اخطار اصابتهن بترقق العظام.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...