الفواكه والخضراوات تقى من السرطان

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏9 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      09-01-2009 16:12
    الفواكه والخضراوات تقى من السرطان




    [​IMG]








    القاهرة: أكد الدكتور طارق رضا استشارى التغذية أن تناول الفاكهة والخضراوات يومياً يقى من العديد من أمراض القلب وبعض أنواع السرطانات والسكتة الدماغية.
    وقال رضا إن الفاكهة والخضراوات هما مفتاح الغذاء اليومى الأمثل، وأن تناول على الأقل 250 جراماً من الفاكهة و375 جراماً من الخضراوات يومياً يعمل على منع الانزيمات المنشطة لنمو الخلايا السرطانية .
    وأضاف ان الفاكهة والخضراوات يمدان أجسامنا بالفيتامينات والمعادن والألياف ومواد أخري هامة لبناء صحة جيدة.
    وقال رضا ان طهى الخضراوات او سلقها يفقدها فيتاميناتها ولهذا نصح بتناولها غير مطهية او وضعها بالسلطة وبخاصة البروكلى والقرنبيط بالاضافة الى الكرنب لانها تساعد الجسم على أكل الخلايا السرطانية.
    وشدد رضا على أهمية البطاطا فى معالجة العشى الليلى ومنع سرطان الجلد بخاصة لمن يتعرضون للشمس فترة طويلة لاحتوائها على فيتامين C وE والبيتاكاوتين ونصح بسلق البطاطا وخلطها جيداً فى الخلاط واضافة اللبن والمكسرات لها.
    وأشار رضا الى ان المانجو والبرتقال والفراولة والكيوى غنية بعناصر هامة جداً للجسم ونصح على الإكثار من تناولهم طوال العام بالاضافة الى الفاكهة والخضراوات ذات اللون الداكن مشيراً الى انه كلما كان اللون داكناً كلما كان يحتوي علي قدر أكبر من الفيتامينات و المعادن.
    وأوضح أن تناول المزيد من الفاكهة والخضراوات يومياً يضمن عدم الحصول علي سعرات حرارية عالية كما أنها تحتوى على الياف هامة تعمل على تنظيم حركة الامعاء وخفض الكوليسترول بالدم كما تقى من سرطانات الامعاء لذا نصح بتناول الفاكهة والخضراوات كما هي وليس كعصير حيث أن العصير لا يحتوي علي الألياف.
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...