تقديم لمباراة برشلونة و اوساسونا

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة liomessi19, بتاريخ ‏10 جانفي 2009.

  1. liomessi19

    liomessi19 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏14 أوت 2008
    المشاركات:
    836
    الإعجابات المتلقاة:
    333
      10-01-2009 13:07
    :besmellah1:

    [​IMG]

    يحل الفريق الكتالوني ضيفاً ثقيلاً على مضيفه المتخبط أوساسونا ضمن الجولة 18 من الدوري الإسباني، ومن المتوقع أن تصب نتيجة هذا اللقاء لــ مصلحة البارسا كونه هو الأفضل فنياً و بدنياً و نفسياً ناهيك عن تذبذب مستوى و نتائج فريق أوساسونا الذي يحتل حالياً المركز 20 في الليغا

    الفـريق المضـيف : أوسـاسـونا
    الـفريق الضـيف : بـرشـلونة
    المـناسبـة : الـدوري الإسـباني الجـولة (18)
    القنـاة الـناقلة : الجـزيرة الرياضـيه + 2
    تاريــخ الـلقاء :( الأحــد) 11 ينـاير 2009
    تـوقيـت المباراة : 20:00 بتوقـيت غرينتـش


    :: نبذة عن فريق أوساسونا ::

    يعتبر فريق أوساسونا من الفرق المتواضعة في الليغا الإسبانية حيث أنه يصارع من أجل البقاء في الدرجة الأولى وعدم الهبوط ولكنه دائماً ما يكون خصم عنيد لجميع فرق المقدمة في الليغا .

    تأسس سنة : 1920
    المدرب : خوسيه انطونيو كاماتشو
    الملعب : الرينو دي نافارا ( 20 الف متفرج)
    إنجازات الفريق : المركز الرابع في الليغا – وصيف البطل لكأس ملك إسبانيا – شارك في كأس الإتحاد الأوروبي 4 مرات .


    :: التكتيك المحتمل لفريق أوساسونا ::

    اعتاد كاماتشو مدرب اوساسونا على تطبيق خطة 4-4-1-1 بهدف تقوية خط الدفاع و خط الوسط و الاعتماد على مهاجم يلعب خلف راس الحربة لتسهيل الهجمات المضادة السريعة المباغثة للخصم. و مما لا شك فيه أنه أنه سيعتمد على نفس الخطة أمام فريق برشلونة . أي تثبيت حائطين دفاعيين في الخلف و الوسط لتكسير هيمنة فريق برشلونة و الحد من تبعات سيطرتها على الكرة و كذلك إعاقة بناء عملياتها الهجومية . مع استغلال اندفاع فريق برشولة التقليدي نحو الهجوم للقيام بهجمات مضادة سريعة لاقتناص هدف معولا على بطء لاعبي دفاع البارسا و ضعفهم الملحوظ حين يكونون في مواجهة لاعبين سريعين في نتفيذ الهجمات المضادة.


    :: التشكيلة المحتملة لفريق أوساسونا ::
    حراسة المرمى : روبيرتو
    خط الدفاع : فلانيو ، فرنانديز ، روميرو ، مونريال
    خط الوسط : أزبيلكيوتا ، فادوكز ، نيكومان و فونت
    خط الهجوم : ازكويرو ، باندياني


    :: سلبيات فريق أوساسونا ::

    بالرغم من إنه في قاع الترتيب إلا أن فريق أسوسونا ليس أكثر الأندية خسارة ولا أضعف دفاع ولا أضعف هجوم ولكنه أقل الأندية فوزآ وأكثرها تعادلآ ...

    # في الحراسة وفي الدفاع #

    مشكلة الحارس إنه يعاني من ضعف الدفاع الذي يعاني كثيرآ في فريق أوساسونا ، ففريق أوساسونا أكثر الأهداف التي تدخل عليه من أخطاء دفاعية قاتلة تقع على رأس الحارس .

    # في الوسط في الهجوم #


    فريق أوساسونا يضم العديد من اللاعبين الجيدين إلا أنهم لا يدعمون الهجوم لنقص في خبرتهم ، أما الهجوم فقد سجل تقريبآ الـ17 هدف كلها الذي سجلها النادي في الدوري فبوجود أزكويرو وباندياني يعد خط هجوم الفريق من أفضل الخطوط .

    :: أزكويرو في مواجهة ناديه السابق : برشلونة ::

    سيواجه سانتياغو أزيكوير المهاجم الاسباني لاعب اوساسونا فريقه السابق برشلونة الذي قضى فيه ثلاثة مواسم لكن دون أن يستطيع فرض ذاته في البيت الكتالوني و لا اقناع لا جماهير البلوغرانا و لا ريكارد . أما غوارديولا ، فوضعه في قائمة الراحلين عن البارسا دون أن يثير الأمر أية ملاحظة.

    فأزكويرو قضى ثلاثة سنوات في برشلونة من 2005 إلى 2008 و لم يسجل سوى 8 أهداف . و لم يستغل الإصابات المتعددة التي مزقت خط هجوم البارسا في الموسمين الأاخيرين، لإيجاد مكانه له في صفوفها.

    أما حاله الآن في أوساسونا ، فليس أحسن حال. لم يشارك سوى في 9 مباريات ، ثمانية منها كلاعب رسمي. و لكنه لم يسجل سوى هدفا واحدا لصالح فريقه الجديد – القديم . مادام أوساسونا هو فريقه الأم .

    و لكن لن يخفى على ثعلب مثل كاماتشو بأن أزيكيورو سيكون له سبب إضافي لتقديم مباراة جيدة و هو يواجه زملاءه القدامى و يواجه فريقه السابق الذي قضى فيه وقته وفيا لدكة الاحتياط .


    :: أرقام وإحصائيات عن نادي أوساسونا ::

    يضم فريق أوساسونا 15 ألف عضو ، وميزانية النادي حوالي 29 مليون يورو ، لعب في دوري الدرجة الأولى ثلاثين مرة أفضلها كان في موسم 91 حيث كان في المركز الرابع وأسوئها كانت بعدها بثلاث سنوات في المركز العشرين ، تصنيفه بين أندية الدوري الأسباني السابع عشر ، أكثر لاعب لعب مع أوساسونا هو اللاعب كاستانيدا ، وأكثر لاعب سجل للنادي هو سابينو بـ 57 هدف ، أكبر خسارة للفريق على أرضه في الأتلتيك بلباو بثمانية أهداف مقابل هدف وخارج أرضة من الريال مدريد بثمانية أهداف نظيفة ، أما أكبر إنتصار للفريق على أرضه بخماسة نظيفة على بيتيس وخارج أرضه على فريق ريال مدريد برباعية نظيفة .


    :: نبذة عن فريق برشلونة ::
    يعتبر فريق برشلونة من أعرق و أقوى الفرق في الدوري الإسباني إذا لم يكن في أوروبا أيضاً وهو صاحب الإنجازات الكبيرة والعظيمة وهو متصدر الليغا هذا الموسم ويمتلك أقوى خط هجوم ودفاع في الليغا .

    تأسس سنة : 1899
    الرئيس : خوان لابورتا
    المدرب : بيب جوارديولا
    الملعب : الكامبنو (98000 متفرج)
    إنجازات الفريق : كأس الليغا مرتين - كأس العالم المصغرة للأندية مرة واحدة - الدوري الاسباني 18 لقب - دوري ابطال اوربالقبان - كأس أبطال الكؤوس الأوروبية 4 ألقاب - كأس الاتحاد الاوروبي 4 ألقاب - كأس السوبر الاوروبيلقبان - كأس اسبانيا 24 لقب - كأس السوبر الاسباني 7 القاب .


    :: التكتيك المحتمل لفريق برشلونة ::

    من المحتمل أن يبقى غوارديولا وفيا لخطته المعتادة 4-3-3 كما وفيا لأسلوب لعب برشلونة وهو حرمان الخصم من الكرة و ارهاقه في المحاولات المستمرة للوصول إليها خصوصا و أن فريق أوساسونا خاض مباراة كاس الملك يومين قبل المباراة فقط . كما ممارسة الضغط الهجومي المتنوع عبر تنوع العمليات الهجومية : الهجوم من وسط مربع العمليات وعبر الأجنحة مع صعود الظهير ألفيس لصنع الفارق العددي و للمساهمة في الهجوم عبر الجناح الأايمن. و من المتوقع، ان تعمد برشلونة في نفس الوقت على تكثيف عملها الدفاعي في وسط الميدان للحد من خطورة الخط الهجومي لأوساسونا الذي استطاع تسجيل 15 هدف في المباريات السبعة الاخيرة له في الليغا ، و الاعتماد على فنيات كل من تشافي في صنع الهجمات و كذلك على المهارات الفردية لمهاجميها و على راسهم ميسي لزعزعة دفاع اوساسونا المعروف بضعفه حيث دخل مرمى أوساسونا في المباريات السبعة الأخيرة في الليغا 12 هدف .

    :: التشكيلة المحتملة لفريق برشلونة ::
    حراسة المرمى : فالديس
    خط الدفاع : سيلفينيو ، بويول ، بيكي ، ألفيس
    خط الوسط : توري ، بوسكيت و تشافي
    خط الهجوم : هنري ، إيتو و ميسي


    :: لا مجال للمقارنة بين الفريقين ::

    مــن المعروف أن فريـق برشـلونة هو متـصدر اللــيغا إلى الآن وهو يمتلك أقوى هـجوم ودفاع في الدوري الإسـباني وهو لم يـذق طعم الخسـارة منذ 16 جـولة وفي الـمقابل يحل خـصمه في هذه الجولة فريــق أوسـاسـونا في المركز الأخيـر وهو يمتلـك أضعف هـجوم في الــدوري بالإضـافة إلا أنـه يـعاني فـي الـدفاع هـذا ولـم يـتذوق فريـق أوساسونا طـعم الـفوز إلـى فـي مناسبـتين مــن أصـل 16 جــولة لــذلك فــإننا لا نــستطيع أن نقـول أن هـناك مـجال للمقـارنة بـين الفريــقين حيث إذا فاز فريق أوساسونا علـى البــارسا أو حــتى إذا تعـادل علـى الأقـل فـــحتماً أنــها ســوف تكـــون مفاجئــة نــظراً للفـــارق الكـــبير بيـــن الفــريقــين .

    :: إيجابيات فريق برشلونة ::

    لو تكلمنا عن إيجابات فريق برشلونة هذا الموسم لما إنتهينا ففريق برشلونة عدل من مستواه وزاد من إيجابياته في هذا الموسم بشكل ملحوظ ، والدليل أدائه الرائع والنتائج الرائعة الذي يقدمها في جمبع البطولات ...

    # في حراسة المرمى #

    أداء الحراس في برشلونة يعتبر من أفضل الأدوار الذي قدمها الحراس في السنين الثلاثة الماضية فبوجود الحارس فيكتور فالديز الذي إنتقد مرارآ وتكرارآ في بداية الموسم الأن هو الحارس رقم واحد في الدوري الأسباني ويتربع على عرش جائزة زامورا كأفضل حارس في الدوري الأسباني ، أما الحارس بينتو ففي المباريات القليلة التي لعبها إلا أنه قدم مستوى رجولي يحسد عليه فبعد جلوسة على الدكة يظهر بهذا المستوى يبرهن بأن هذا الحارس ... حارس ممتاز وجيد وخاصة أدائه في مباراة الأتلتيكو في ذهاب الدور الــ16 من بطولة كأس الملك .

    # في الدفاع #

    نظرآ لسوء تغطيته في الهجمات المرتدة إلا أن الدفاع لديه إيجابيات كثيرة فبوجود لاعبين طوال القامة أصبح الفريق يبعد الكرات عن مرمى فالديز في الكرات الركنية والكرات الثابته ، وأيضآ يمتاز بالضغط على حامل الكرة ، ومساندة الهجوم والتركيز في أغلب دقائق المباراة وتصحيح الخطأ بسرعة وقوة وصلابة العديد من اللاعبين .

    # في الوسط #

    بالرغم من أدائه الباهت في القليل من المباريات إلا أنه أدائه رائع ورجولي وفوق الممتاز ، فتوري وكيتا لديهما أدوار دفاعية وهجومية رائعه وبوسكيت أيضآ ، أما تشافي وإنستا فأدائهم الهجومي أكثر من الدفاعي وكراتهم وتمريراتهم السحرية وتفكيرهم السليم والرائع والتحرك بدون كرة ، وندرة وجود الأخطاء بين لاعبي الوسط .

    # في الهجوم #

    لا أحد يستطيع أن يعطي حق الهجوم في نادري برشلونة فهجوم نادي برشلونة أكثر من رائع فإذا غاب ميسي حضر هنري وإذا غاب هنري حضر إيتو وإذا غاب إيتو حضر ميسي فكلن منهم يكمل الأخر ، أما بويان فبالمباريات القليلة التي يلعبها يقدم مباريات لابأس بها هو واللاعب الشاب بيدرو .


    :: سلبيات فريق برشلونة ::

    النتائج الذي يقدمها برشلونة في الأونة الأخيرة والأداء الرائع للفريق يدل على أن الفريق ليس لديه أي سلبيات ، إلا أن هناك سلبيات بسيطة للفريق الكتلوني لاتؤثر على أداء النادي الكتلوني ...

    # في حراسة المرمى #

    سلبية حراس المرمى في برشلونة هو الإهتزاز في بعض الكرات وسوء التصرف في مثل هذه الكرات ، مثل الكرات المرتدة والكرات السرية التي يخطفها الفريق الخصم وسط غفلة الدفاع ...

    # في خط الدفاع #

    في الدفاع أعتقد بأن سلبيات الفريق قليلة جدآ ولكنها خطرة بالرغم من بساطتها ، دفاع فريق برشلونة يعاني من الهجمات المرتدة وسوء التغطية في أغلب الأحيان .

    # في خط الوسط #

    في الوسط نعتقد بأن أكثر الخطوط لديه سلبيات في الفريق ، حيث وسط الفريق يشكل 50% من أداء النادي فتشافي في الكثير من الأحيان يكون ضائع في المباراة وسط غياب العديد من النجوم معه ، أما جودي فأدائه يكون سيئ في بداية المباراة ويزداد في كل دقيقة تمر ، أما كيتا فأدائه متذبذب بين مباراة ومباراة ، وتوري لقوته إلا أن يرتكب أخطاء جسيمة في القليل من المرات .

    # في خط الهجوم #


    هجوم فريق برشلونة لاغبار عليه ولا نستطيع أن تقول إن لدية سلبيه واحدة ، إلا أن مشكلة الهجوم إنه يسجل الكثير من الأهداف من بين العديد من الهجمات الخطرة .


    :: ميسي بعد عمل ٍ كبير ::

    ظهرَ ميسي في آخر مباراة لعبها أمام أتلتيكو مدريد ظهوراً لم يَكُن بالحُسبان وفي أنظار المعلم دييغو مارادونا .. ميسي الذي غاب في آخر مباريات البارشا وبعد مباراة الكلاسيكو تحديداً تمكّن من هز شباك الأتلتيكو لـ3 مرات متتالية ، كانت المباراة في يَده ولصالحه فهو الهداف وهو المهاري وهو الفتى الخَلوق ، ميسي يُريد الإستمرار في الأهداف وفي إمتاع الجماهير كما فعل فهو عودنا على ذلك دائماً ، فسنرى مباراة أخرى سيلعبها الساحر ليونيل ميسي بكل تأكيد سواءاً أكان أساسياً في الفريق أو لم يَكن .


    :: لـقـاء إعـادة ظـهور الكبير ::

    أبدع و صـال و جـال فـي اللـقـاء الأخـير ، أحرز هـاتريك و عذّب الأتلتيكو ، و أنـار لـ طريقـه في النجوميـه ضـوءاً سـاطعـاً ينيـر لـه الدرب مـدى الحيـاة ، الخوف و النظره المرتجفه من لاعبين أوسـاسونا واضـحه على مـُـحيـّـاهم ، فـ الجميع يحق لـه الخوف و إحترام الخصـم ، لكن من غيـر تدخـلات عنيـفه لـظنـّـهم أن ميسي سوف يقف بـها ، بـ العكس فـ لاعب مثـل ميسي لا يـخاف أبداً من الإصـابات ، و لكن يـُـخاف عليه من الإصـابات ، فقط لا غـير .


    # كاماتشو في مواجهة غوارديولا : أو مواجهة بين نجوم الكرة الاسبانية #

    :: كاماتشو : نجم ريال مدريد و المنتخب الاسباني ::

    ترك كل من غوارديولا و كاماتشو بصماتهم في تاريخ الكرة الاسبانية . حيث سجل التاريخ أن كاماتشو من أحسن المدافعين الذي عرفهم المنتخب الاسباني كما فريق ريال مدريد الذي لعب له من سنة 1974 إلى سنة 1989 حيث حصد معه ألقابا لا تعد و تحصى و كان مدافعه الرسمي. كما شارك في 81 مباراة مع المنتخب الاسباني مما يجعل منه ثالث لاعب اسباني أكثر مشاركة في المنتخب .

    :: غوارديولا : نجم برشلونة و المنتخب الاسباني ::

    التحق غوارديولا بنادي برشلونة في سنة 1984 و عمره لا يتجاوز 13 سنة . و بعد التدرج في فئات البارسا ، التحق بالفريق الأول البلوغراني سنة 1991 بقرار من كرويف و غادره سنة 2001 أي بعد عشرة سنوات و هو أسطورة حية في برشلونة . هي عشرة سنوات ، فاز فيها بكل شيء مع البارسا ، كل الألقاب الممكنة و لم يفلت منه أي لقب : ليغا ، كاس الملك ، كأس الويفا ، كأس الكؤوس و دوري الابطال. . أما في المنتخب الاسباني ، فشارك في 47 مباراة و كانت اولها سنة 1992 و أخرها سنة 2001 .

    :: كاماتشو المدرب : ضحية ريال مدريد ::


    بدأ كاماتشو مشواره في عالم التدريب كمدرب لفئات الفتيان في النادي الذي عرف تألقه و يعتبر بيته أي ريال مدريد . و بعدها درب الفريق الثاني لريال مدريد. غير أنه لم تعطاه فرصة تدريب الفريق الأول المدريدي ، فرحل عن البيت المدريدي و درب فرقا كبرى مثل اشبيلية و اسبانيول برشلونة ، و حتى المنتخب الوطني الاسباني ثم الفريق البرتغالي بينيفيكا .

    في الأخير ، اعترف ريال مدريد بقدرات كاماتشو و استدعاه في يوليو 2004 لتدريب الفرق الأول حين كانت الرياح تهز أركان البيت المدريدي. غير أنه صراعه المستمر مع إداريي النادي المدريدي ، جعله يستقيل بعد أن درب الفريق خلال 4 مباريات لا غير من توليه مقاليد التدريب ، احتجاجا منه على سوء التسيير الإداري و المالي في ما يسمونها " القلعة المدريدية " .

    و بالتالي ، تم اغتيال حلم ابن ريال مريد في تدريب فريقه الأم لأسباب مبهمة . مما جعله يتوقف عن التدريب طيلة 3 سنوات بعد نكسته مع ناديه الروحي .

    :: غوارديولا المدرب : ابن برشلونة الذي ينير الكامب نو ::

    تقلد ابن برشلونة و أسطورتها مهمة تدريب الفريق الثاني لبرشلونة خلال الموسم الماضي و حقق معه الصعود إلى الدور ي الثالث من الليغا .

    وحين هزت العواصف بالبيت الكتالوني نتيجة الموسمين الأسودين الذين عاشهما فريق البلوغرانا و هي عواصف كادت تطيح برئسيه بعد ان أطاحت بمدربه و بنجومه ، لجأت برشلونة إلى ابنها و اسطورتها لإعادة تأسيس الفريق و إرجاع الهدوء إلى أركان البيت الكتالوني و الطمأنينة لعشاق البلوغرانا .

    و لم يخيب بيب أمال فريقه الأم ، فأشعل أنوار الفرح في الكامب نو و أعاد الفخر و الاعتزاز لكل عشاق البلوغرانا في العالم .

    و في اول موسم له ، قاد برشلونة نحو لقب بطل الخريف كما قادها إلى نفس اللقب في أول موسم له كلاعب مع الفريق الأول و كان ذلك سنة 1991 . فهل سيقود غوارديولا برشلونة إلى نفس الألقاب التي قاد إليها برشلونة كلاعب ؟


    :: ملعب المباراة ::

    ملعب الرينو دي نافارا أو ملعب السادار كما يطلق عليه سابقآ ، هو ملعب فريق أوساسونا الذي يحتضن 20 ألف متفرج ومساحة الملعب 80 ألف متر مربع ، ويضم الملعب ملاعب عديدة للعشب الطبيعي للتدريبات وثلاث ملاعب عشب إصطناعي وأربعة ملاعب ترابية وملاعب صغيرة عشب طبيعي لتدريب الحراس .


    :tunis::tunis::tunis::tunis::tunis:
    :satelite:

     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...