العقوبات لجرائم الانترنت

الموضوع في 'التسلية العامة' بواسطة hamma0011, بتاريخ ‏10 جانفي 2009.

  1. hamma0011

    hamma0011 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    1.827
    الإعجابات المتلقاة:
    3.580
      10-01-2009 17:51
    السجن 21 شهرا للألماني صاحب فيروس "ساسر"
    وتشديد العقوبات لجرائم الانترنت

    CNN - المانيا
    أصدرت محكمة ألمانية، الجمعة، حكما بإدانة مراهق كان تسبب العام الماضي بضرر عالمي بعد إرسال فيروس "ساسر" إلى آلاف أجهزة الكومبيوتر.

    وقال ناطق باسم المحكمة إن قرار الحكم مع وقف التنفيذ استند إلى تهم عدة تشمل عمليات تخريب طالت عددا من الكومبيوترات.

    وأدين زفين جاشان البالغ من العمر 19 عاما ايضا بجرم إدخال تعديلات على معلومات بطريقة غير قانونية، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.

    وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على جاشان منذ قرابة شهرين بتهمة تصميم فيروس الكمبيوترSasser الذي ضرب مئات الآلاف من أجهزة الكومبيوتر في معظم أنحاء العالم.

    وذكرت مجلة ديرشبيغل الألمانية، دون أن تنسب المعلومات لمصادر، أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي شاركا في تعقب المشتبه.

    وكان الفيروس ضرب مستشفيات عامة في هونغ كونغ، وحوالي ثلث مكاتب البريد في تايوان.

    وتسبب في تعطيل إنهاء إجراءات المسافرين، على متن 20 رحلة تابعة لشركة الطيران البريطانية، حوالي عشر دقائق.

    وانتشر الفيروس، في حينه، تلقائيا عبر الانترنت ليصيب حاسبات مثبت عليها أنظمة تشغيل ويندوز، وخاصة (ويندوز 2000) Windows 2000 و(ويندوز اكس.بي) Windows XP.

    وقالت شركة "باندا سوفتوير"، المتخصصة في مكافحة فيروسات الكومبيوتر، إنّ الدودة أصابت أكثر بقليل من 17 بالمائة من أجهزة الكومبيوتر الموصولة باستمرار مع شبكة الإنترنت.

    وأضافت أنّ خمس دول تعتبر الأكثر تضررا بالفيروس وهي الإمارات العربية وهندوراس وبنما وإستونيا وتايوان. ونصحت مايكروسوفت Microsoft مستخدمي الانترنت بتحميل ملفات patch من موقع الشركة لإغلاق الثغرات الأمنية.

    والفيروس ساسر لا يحتاج لفتح مرفق برسالة بريد الكتروني كي يصيب الكمبيوتر، ويمكنه إصابة الجهاز حتى إذا لم يكن في حالة تشغيل. وعند إصابة الجهاز بالفيروس، قد تظهر رسائل تحذير ثم يعيد الكمبيوتر تشغيل نفسه تلقائيا.
    __________________

    اقتباس:
     
    6 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...