أبحاث تؤكد: بذور العنب تدمر خلايا سرطان الدم...

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة عزيز باشا, بتاريخ ‏10 جانفي 2009.

  1. عزيز باشا

    عزيز باشا عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏3 سبتمبر 2008
    المشاركات:
    430
    الإعجابات المتلقاة:
    794
      10-01-2009 22:02
    :besmellah1:


    أبحاث تؤكد:
    بذور العنب تدمر خلايا سرطان الدم


    أثبتت مواد مستخرجة من بذور العنب فعالية في حثّ خلايا سرطان الدم "لوكيميا" على الانتحار.

    ونقل موقع "نيوز وايز" الأميركي عن باحثين في جامعة كنتاكي أنه تبيّن خلال أبحاث في المختبر، أنّ المواد المستخرجة من بذور العنب تقضي خلال 24 ساعة على 76 بالمائة من خلال اللوكيميا.

    واكتشف الباحثون أن هذه المواد تنشط بروتين "جي كاي إن"، الذي يدفع الخلايا المريضة إلى تدمير نفسها، وهي عملية تعرف طبياً باسم "أبوبتوسيس" Apoptosis
    من دون المساس بالخلايا السليمة.

    يشار إلى أن نتائج الدراسة ستنشر اليوم الخميس في مجلة "أبحاث السرطان السريرية" الذي تصدره الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان.

    وقال البروفسور في مركز علم السموم في جامعة كنتاكي ، تشيانغلين شي، المسئول عن الدراسة، إن "ما يطمح إليه الجميع هو اكتشاف عامل لديه تأثير على الخلايا السرطانية من دون إيذاء الخلايا الصحيحة، وهذه التجربة تظهر أن المنتج المستخرج من بذور العنب يقع ضمن هذه الفئة".

    ورأى شي أنه على الرغم من أنه ما زال من المبكر إصدار توصية للناس بأكل العنب وبذوره للتخلص من السرطان، إلاّ أن نتيجة البحث واعدة.

    وأثبتت أبحاث مخبرية سابقة أن لبذور العنب خصائص فعالة في التصدّي لخلايا السرطانية في الجلد، والثدي والأمعاء والرئة والمعدة والبروستات، إلا أنه لم يسبق إجراء اختبارات لفعاليته في مقاومة سرطان الدم.





    :tunis:
    :tunis::wlcm::tunis:
    :tunis:

    :satelite:

    :kiss:
     

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...