جائزة فيفا لافضل لاعب في العالم لعام 2008

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة somrani, بتاريخ ‏10 جانفي 2009.

  1. somrani

    somrani صحفي المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏24 جانفي 2008
    المشاركات:
    458
    الإعجابات المتلقاة:
    1.350
      10-01-2009 23:23
    سيتم يوم الاثنين 12 جانفي الجارى في زوريخ الاعلان عن الفائزة بجازءة الفيفا لافضل لاعب في كرة القدم لعام 2008 ..

    وينتظر ان يحضر الحفل عدد من نجوم كرة القدم العالمية وشخصيات رياضية عالمية.. كما يحضره بالخصوص اللاعب الدولي الالماني السابق لوثر ماتيوس صاحب اول جائزة لافضل لاعب في العالم /فيفا / عام 1991 ..

    وكان البرازيلي كاكا ومواطنته مارتا قد فازا بجائزة افضل لاعب ولاعبة لعام 2007

    ويبدو كاكا معجبا كثيرا باجواء تتويجه العام الماضي وقال معلقا عن تتويجه الماضي // كان يوما استثنائيا.. الحياة تعطينا احيانا اكثر مما نطلب وفي حالتي اعتقد ان الامر صحيح // وفي صنف السدات لا تخفي البرازيلية /مارتا/ طموحها في نيل هذا اللقب مرة اخرى وتقول في هذا الشان// امامي عدة اشياء يمكن ان احققها .. اريد ان احضر هذا الحفل مرات عديدة ..

    ويبدو التنافس على اشده لنيل هذه الجائزة في مسابقة الذكور حيث يعد كريستيانو رونالدو مناسفا جديا في هذه المسابقة اضافة الى ليونال ميسي وكسافييه وفرناندو توريس

    ويذكر ان البرازيل فازت باكبر عدد من الجوائز وجاءت الالقاب الثمانية لكرة القدم البرازيلية عن طريق روماريو 1/ وريفالدو 1/ ورونالدو في ثلاث مناسبات ورونالدينهو 2/ وكاكا 1/ وتاتي كرة القدم الفرنسية في المرتبة الثانية بثلاثية كسبها زين الدين زيدان ثم ايطاليا /2/ عن طريق باجيو 1993 وفابيو كانافارو 2006 ..

    ويعد جورج وياه اللاعب الافريقي الوحيد الذى فاز بجائزة افضل لاعب فيفا في العالم

    وفي صنف السيدات ستجد مارتا منافسة على نيل الجائزة من الالمانيتين بيرجيت برينز ونادين انجيرير والانقليزيتين كيلي سميث وكريستيان وكانت الامريكية ميا هام فازت باول جائزة عام 2001 وحافظت على لقبها في العام الموالي...
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...