مباريات الجولة الثانية ايابا لبطولة الرابطة المحترفة الاولى

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏11 جانفي 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      11-01-2009 02:12
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:


    [​IMG]
    :ahlan::ahlan::ahlan:


    الدفعة الثانية من مباريات الجولة الثانية ايابا لبطولة الرابطة المحترفة الاولى
    في قفصة الهزيمة ممنوعة وفي رادس الفرجة مضمونة
    يكتمل اليوم نصاب الجولة الثانية ايابا من بطولة الرابطة المحترفة الاولى باجراء الدفعة الثانية والاخيرة من المباريات والتي تحتوي على خمسة لقاءات يتصدرها لقاء قفصة بين القوافل وضيفها جندوبة الرياضية كما ستتجه الانظار الى ملعب باجة اين ينزل النادي الافريقي ضيفا على الاولمبي الباجي... والاكيد ان هذه الدفعة الثانية ستدخل تغييرا على اسفل الترتيب.
    الهزيمة ممنوعة في قفصة
    قطب لقاءات هذه الجولة يحتضنه ملعب قفصة بين القوافل المحلية وضيفها فريق جندوبة الرياضية وهو لقاء من فئة ست نقاط والهزيمة فيه ممنوعة نظرا لوضعية الفريقين الصعبة في اسفل الترتيب ففريق جندوبة الرياضية يحتل المرتبة الاخيرة وتكبد هزيمتين متتاليتين.
    في حين ان فريق القوافل يحتل المركز قبل الاخير وبفارق نقطة وحيدة عن منافسه ولم يذق طعم الفوز في الجولات الاربع الاخيرة حيث حقق خلالها هزيمتين وتعادلين... المباراة ستجمع بين اضعف دفاع في البطولة (القوافل) واضعف هجوم في البطولة (جندوبة)... وان كان فريق القوافل ينطلق باسبقية الجمهور فان فريق جندوبة ينطلق باسبقية معنوية حيث كان قد هزم القوافل في قفصة في الموسم الماضي...
    فريق القوافل سيخوض المباراة تحت اشراف مدربه الجديد محمد الكوكي... في حين ان مدرب جندوبة سيكون فوق صفيح ساخن في صورة تعثر فريقه.
    أي وجه للافريقي في باجة؟
    في باجة ينزل النادي الافريقي ضيفا على الاولمبي الباجي في لقاء هام للفريقين ذلك ان الاولمبي الباجي الذي لم ينتصر في الجولات الثلاث الاخيرة يريد استغلال وجوده على ارضه وامام جمهوره من اجل تجديد العهد مع الانتصارات وتحسين وضعيته في الترتيب العام... في حين ان النادي الافريقي وبعد اكتفائه بالتعادل مع النجم الساحلي في رادس يريد العودة بنقاط الفوز للمحافظة على الفارق الذي يفصله عن الترجي والنجم الساحلي...
    لكن في ظل الغيابات العديدة في صفوف النادي الافريقي فان السؤال المطروح بأي وجه سيظهر زملاء يحيى في باجة؟
    النادي الافريقي الذي يبقى الوحيد دون هزيمة الى حد الان لم يسبق له ان خسر في باجة في المواسم الخمس الاخيرة.
    تشويق في رادس
    مباراة ملعب رادس بين النادي الرياضي لحمام الانف وضيفه النادي الرياضي الصفاقسي تبدو مشوقة وفرجوية خاصة وان الفريقين سيخوضانها دون ضغوطات نظرا لوضعيتهما الطيبة في الترتيب العام وان كان نادي حمام الانف يسعى الى تأكيد صحوته التي جسمها بفوزين متتاليين فان النادي الصفاقسي يسعى للتدارك بعد خسارته في المنستير وتعادله في صفاقس مع الترجي الرياضي وهو يعلم ان الهزيمة ستجعله يخسر المرتبة الرابعة...
    هل يعمق المنستيري جراح مستقبل القصرين؟
    في المنستير ينزل مستقبل القصرين ضيفا على الاتحاد الرياضي المنستيري في لقاء ستكون فيه الهزيمة مرفوضة للفريقين وخاصة لمستقبل القصرين صاحب المرتبة الاخيرة الذي لم يعد مسموحا له بالتعثر...اما الاتحاد المنستيري وبعد خسارته الاخيرة في المنستير ضد حمام الانف مطالب بالتدارك لمصالحة أحبائه...
    الاتحاديون ينطلقون بحظوظ وافرة خاصة وانهم لم يسبق لهم بتاتا ان خسروا وحتى تعادلوا في المنستير مع مستقبل القصرين في حين ان المستقبل الذي كان كبّد الاتحاد اول هزيمة له هذا الموسم سيعمل على الاقل على العودة بنقاط التعادل.
    بين التأكيد والتدارك
    المباراة الاخيرة في برنامج اليوم يحتضنها ملعب الشتيوي بين مستقبل المرسى وضيفه الملعب التونسي... وان كان المستقبل يسعى الى تدارك وضعه بعد عجزه عن الانتصار في الجولات الخمس الاخيرة فإن الملعب التونسي يريد تأكيد فوزه الاخير في جندوبة ومحاولة الإرتقاء الى المرتبة الرابعة في صورة تعثر النادي الصفاقسي في رادس... المستقبل لم ينهزم ضد الملعب التونسي في المرسى في المواسم الخمسة الاخيرة ... لكن ابناء باردو تميزوا هذا الموسم بتألقهم كلما لعبوا خارج قواعدهم.









    البرنامج
    ملعب باجة س 14 و30د : الاولمبي الباجي - النادي الافريقي
    الحكم : قاسم بن ناصر
    ملعب المرسى س 14 و30 : مستقبل المرسى - الملعب التونسي
    الحكم : سليم المرواني
    ملعب قفصة س 14 و30 د : قوافل قفصة - جندوبة الرياضية
    الحكم : نبيل عقير
    ملعب رادس س 14 و30 : نادي حمام الانف - النادي الصفاقسي
    الحكم : نصر الله الجوادي
    ملعب المنستير س 14 و30 : الاتحاد المنستيري - مستقبل القصرين
    الحكم : محمد سعيد الكردي



    لك الله يا غزة
    اللهم يا سامع السر والنجوى يا كاشف الضر والبلوى
    اللهم انصر المجاهدين
    اللهم صوب رميهم اللهم ثبت الارض تحت اقدامهم
    اللهم اجعل الدائرة لهم , اللهم قوِّ عزائمهم ,واربط على قلوبهم ,
    وأمدهم بمدد من عندك , وجند من جندك , وأبدل خوفهم أمنا
    , وذلهم عزا , ومهانتهم كرامة
    اللهم عليك باليهود اللهم رد كيدهم في نحورهم
    اللهم شتت شملهم وزلزل الأرض من تحت أقدامهم
    اللهم اجعلهم عبرة لغيرهم واخسف بهم يا الله


    [​IMG]
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.962
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      11-01-2009 12:58
    بعد مباراتي الأمس للترجي والنجم، لم يبق للنادي الافريقي غير تشمير سواعد الجد والدخول رسميا في طابور الملاحقة خاصة ان حكاية عدم الهزيمة اكل عليها الدهر وشرب امام العدد المهول للتعادلات وهي بالأحرى «خسائر» في النقاط.
    الافريقي يتحول اليوم الى باجة ليجد في طريقه فريقا منظما بدرجة كبيرة يملك لاعبين من ذوي المهارات القادرة على الدفاع عن حرمة الجمعية بعيدا عن الأسماء الرنانة والانتدابات التي لا تخلف وراءها غير الازمات... فالأولمبي الباجي من الفرق التي تعرف حدود احلامها واحجامها وسط غابة من الكلام الفارغ الذي يتشبث به البعض مع بداية كل موسم. وما تركه الورتاني سوف يسعى علي السلمي الى تحسينه بما يستجيب لأحلام الباجية خاصة ان الجماهير هناك لا تطلب البطولات بقدر ما ترفض التفريط في النقاط في مثل هذه المباريات وما على الافريقي الا التعامل مع ما ينتظره بشيء من الشجاعة والاندفاع اذا اراد - فعلا - البقاء ضمن الملاحقين.
    قوافل قفصة جاءه المدرب الشاب محمد الكوكي الذي هاله الوضع البدني للمجموعة لكن ذلك لا يثنيه على التعامل مع الموجود حتى لا يزيد في تأزم وضعية عبود... فالانتصار لوحده يطفئ النار الكامنة في صدور الاحباء خاصة ان الضيف ليس من الحجم الثقيل بل هو احد «الزملاء» في حسابات القاع وهو ما يزيد في اشتعال نار المنافسة الى آخر دقيقة من المباراة خاصة ان جندوبة الرياضية ترفض بدورها التنازل عن حقها في العودة على الاقل بنقطة يتيمة... شأنها شأن مستقبل القصرين الذي جهز نفسه لاصطياد نتيجة مفاجئة من امام اتحاد المنستير يدخل بها المدرب الجزائري الجديد من الباب الكبير الى قلوب الاحباء... فهل يرضى لطفي رحيم بذلك ام تراه جهز «حسابا» خاصا للضيوف؟!
    نادي حمام الانف يستقبل النادي الصفاقسي على معشب رادس في حوار قد تغلب عليه الفرجة خاصة ان الفريقين في وضعية تسمح لهما بإبراز المخزون الفني لهما وإهداء فرجة راقية لجمهور «قتلته» الحسابات الضيقة وهذه الفرجة تبقى مبتورة اذا لم ترافقها صابة من الاهداف تقيم الدليل على قيمة عقلية البناء الهجومي عند الغرايري والعبيدي على عكس لقاء مستقبل المرسى والملعب التونسي الذي قد تغلب عليه البناءات الفوضوية... والآليات الدفاعية للخروج من نفق النتائج السلبية... فالمدرب «بيرة» يطمح الى اكثر من النقطة التي عاد بها من بنزرت... والمدرب بن بلقاسم يريد إثبات بصمته على الفريق رغم مغادرة اعمدته الكبيرة وهي معادلة قد تنتهي على تعادل يرضي الطرفين لكن لا نراه يرضي الجمهور.

    * على جناح الألم
    كتبنا منذ ايام عن الانذار الذي ناله اللاعب الشاب خليل شمام من الحكم السكوتلاندي وتساءلنا عن الصدفة التي جعلت هذا الحكم - فقط - يرفع هذه الورقة في وجه ابن رئيس لجنة التحكيم... ولم نكن نعلم ان يتفاعل الجمهور مع تلك الكلمات بتلك الكيفية خاصة اننا وضعناها في قالب هزلي لمعرفتنا بأخلاق الشاب خليل شمام والذي نأمل ان ينهي مشواره الكروي بلا اوراق شأنه شأن بعض اللاعبين وهذا ليس بعزيز على لاعب تكوّن على اسس صحيحة داخل المدرسة المصغرة وهي عائلة شمام ثم داخل المدرسة الكبرى وهي الترجي الرياضي بغض النظر عن اسم والده الرئيس الحالي للجنة التحكيم الذي يبقى صديقنا المحترم والكبير بتاريخه الكبير... وكم نأمل ان تصمت ألسنة السوء وسواعد الشر عن مدّ جسور العداوة بيننا وبين امثال هؤلاء من اللاعبين الرائعين.
    شمام الصغير، عفوا فالإنذار الذي تحصلت عليه كان بسبب هفوة كانت في صالحك.
    شمام الكبير، عفوا ان نصحناك بعدم الاهتمام بالناعقين المخربين للشأن الكروي... فهذا ليس في صالحك.


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...