1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

قيادات إسرائيلية تطالب بتوسيع مجازر غزة واستشهاد 858 شخصًا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏11 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      11-01-2009 10:02
    أكثر من 4000 جريح
    قيادات إسرائيلية تطالب بتوسيع مجازر غزة واستشهاد 858 شخصًا


    [​IMG]
    استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة لليوم السادس عشر

    مع دخول العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة اليوم السادس عشر ، استشهد أربعة فلسطينيين وجرح عشرات آخرون فجر الاحد في غارات جوية وقصف مدفعي اسرائيلي على قطاع غزة ، فيما ارتفع عدد الشهداء إلى 858 .

    وقال مصدر طبي فلسطيني ان "امرأة استشهدت وجرح ستون آخرون جراء اطلاق قذائف دبابات على بلدة خزاعة" شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة .
    وأوضح مصدر طبي أن 55 جريحا اصيبوا بشظايا قذائف محشوة بالفوسفور الابيض المحظور، موضحا ان "الحروق على اجسامهم لا يمكن أن تنجم الا عن قذائف محشوة بالفوسفور الابيض".
    كما استشهد ناشط في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" في خانيونس. وقال شهود عيان إن دبابات اسرائيلية دخلت منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة.
    وذكر شهود عيان ان اضرارا جسيمة لحقت بثلاثين منزلا لفلسطينيين في خزاعة وخان يونس نتيجة قصف الدبابات. من جهة ثانية، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتين جويتين على منزلين في مخيمي النصيرات والمغازي في وسط قطاع غزة.
    وفي مخيم النصيرات، اصيب ثلاثة اطفال بجروح عندما قصفت طائرة اسرائيلية مبنى لمؤسسة "الجريح" في المخيم.
    الاحتلال ينفي استخدام أسلحة محظورة
    ونفى جيش الاحتلال الاسرائيلي نفيا قاطعا اطلاق قذائف على قرية خزاعة واستخدام اسلحة محظورة ضد المدنيين.وقال الناطق باسم الجيش الكابتن غي سبيغلمن "ننفي شن اي عملية في هذا القطاع". واضاف "لا نستخدم قذائف محشوة بالفوسفور الابيض وكل ما نستخدمه مطابق للاتفاقيات الدولية".
    والفوسفور الابيض مادة سامة والاصابة بها يمكن ان تكون قاضية اذ انها تسبب حروقا في الجسم وتؤذي القلب والكلى والكبد. ولا تحظر اي معاهدة دولية استخدام هذا النوع من الذخائر. لكن البروتوكول الثالث لاتفاقية 1980 حول الاسلحة التقليدية يحظر استخدامها ضد المدنيين والقوات العسكرية المتمركزة بين المدنيين.
    وشهدت ساعات المساء في اليوم الخامس عشر من الحرب على غزة سلسلة من عمليات القصف الجوي في مناطق مختلفة من قطاع غزة ادت الى استشهاد احد عشر فلسطينيا ، حيث سقط ثلاثة شهداء في القصف الذي استهدف منزلا لعائلة سلمان في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.
    وأعلن معاوية حسنين مدير الاسعاف والطوارئ أنه جرى انتشال 18 جثة لشهداء من تحت الانقاض في مناطق مختلفة من قطاع غزة ، فيما استشهد طفلتان شقيقتان من عائلة الحلو في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.
    كما استشهد احد عناصر القسام، من حي الشيخ رضوان بمدينة غزة وهو يسير على قدميه بعد تعرضه للقصف، واستشهد مواطنان واصيب عدد اخر في قصفت نفذته الطائرات الاسرائيلية على سيارة مدنية في مخيم الشاطيء، واخر من سرايا القدس في قصف على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
    ونفذت الطائرات الحربية من طراز اف 16 الليلة سلسلة غارات على مناطق متختلفة من قطاع غزة، فقد قصفت مؤسسة الجريح في مخيم النصيرات ودمرتها، ومنزل بحي الشجاعية ، ومدرسة تابعة لوكالة الغوث في منطقة خزاعة شرق خان يونس، ما اوقع عددا من الاصابات.
    وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزل احد اعضاء حركة حماس في مخيم النصيرات ، مما أدي إلى وقوع اصابات في المنزل بعد أقل من ساعة على شن الطائرات الاسرائيلية غارة على معمل للبلاستيك في مخيم النصيرات ودمرته بالكامل الليلة في حين شهدت مدينة رفح جنوب القطاع استئناف جيش الاحتلال لقصف الشريط الحدوي مع مصر اضافة الى لقصف منزل في حي السلام، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بجراح.
    وكانت الطائرات الاسرائيلية قصفت مجموعة من المقاومين في رفح، ما أدى الى استشهاد المقاوم احمد الشاعر، واصابة اخر بجراح .
    كما استشهد ستة مدنيين من عائلة عبد ربه، من بينهم طفلان وشقيقان، ومواطن آخر من عائلة حسين، واصيب اخر، في قصف مدفعي اسرائيلي .
    وقصفت المدفعية الإسرائيلية منطقة شارع السكة شرق مخيم جباليا، مما أدى إلى استشهاد أربعة أشخاص وانتشلت طواقم الدفاع المدني جثمان الطفل محمد جابر محمد عليان 16 عاماً، من تحت أنقاض منزله الذي تعرض للقصف فجر يوم أمس.
    توسيع العملية
    من جهتها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن قائد المنطقة الجنوبية (قطاع غزة) في جيش الاسرائيلي الميجر يؤاف غلانت، الذي يقود العملية الاسرائيلية في قطاع غزة أوصى رئيس الوزراء ايهود اولمرت بتوسيع العملية وتنفيذ مرحلتها الثالثة.
    ونقلت الصحيفة عن الميجر غلانت قوله :"ان وقف الحملة في مرحلتها الراهنة سيكون خطأ تاريخيا"، معتبرا انه يمكن تقويض حكم حماس في القطاع دون احتلاله كليا من جديد.
    كما راى قائد المنطقة الجنوبية انه لا يمكن لاسرائيل الاعتماد على أي جهة سوى نفسها لمنع تهريب الاسلحة من مصر الى القطاع.
    بدوره نقل صوت اسرائيل باللغة العبرية عن ضابط كبير في الجيش قوله انه يجب المضي قدما في العملية العسكرية حتى نهاية الشهر الحالي على الاقل معتبرا ان القيادتين السياسية والعسكرية لحركة حماس تعتبران هدفين مشروعين لجيش الاحتلال.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  2. tunisiastar

    tunisiastar عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 جويلية 2008
    المشاركات:
    290
    الإعجابات المتلقاة:
    326
      11-01-2009 11:38

    حسبنا الله ونعم الوكيل

    اللهم يا أرحم الراحمين

    لقد انقطع عن غزة الرجاء والرحمة
    ولم يبقى لها سوى رحمتك التي تسع كل شيء

    يارب أنت حرمت على نفسك الظلم, ولا تقبل ظلم الانسان لأخيه
    الانسان فارحم عبادك الذين يظلمون, لا لشيء سوى أنهم يدافعون

    عن وطنهم وأبنائهم ومنازلهم
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...