قطر تهزم اليمن بصعوبة وتتأهل لملاقاة عمان

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة Nassimo 10, بتاريخ ‏11 جانفي 2009.

  1. Nassimo 10

    Nassimo 10 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    2.064
    الإعجابات المتلقاة:
    3.078
      11-01-2009 19:39
    [​IMG]
    • تأهل المنتخب القطري إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج التاسعة عشرة بعد تحقيقه فوزاً صعباً بهدفين مقابل هدف على نظيره اليمني في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.
    جاء فوز العنابي في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة عندما نجح لاعب الوسط مجدي صديق في التسجيل عبر ضربة حرة مباشرة، بعد أن كانت المباراة متجهة نحو التعادل 1-1، وهو ما كان سيؤدي لتأهل الإمارات حاملة اللقب التي خسرت بنتيجة صفر-3 في مباراة أقيمت في نفس التوقيت أمام المنتخب السعودي.
    وسيواجه بذلك المنتخب القطري نظيره العماني صاحب الأرض في الدور نصف النهائي، في الوقت الذي سيجمع فيه نصف النهائي الآخر بين السعودية والكويت.
    خاض المنتخب اليمني، الذي قاده المدرب المحلي سالم نعاش، المباراة بطريقة دفاعية بحتة في محاولة للخروج بنتيجة مشرفة أمام نظيره القطري، خاصة بعد خسارته أول مباراتين تحت قيادة المدرب المصري المقال محسن صالح 1-3 أمام الإمارات وصفر-6 أمام السعودية.
    ولكن رغم ذلك لم يحتاج المنتخب القطري سوى لـ 13 دقيقة لهز الشباك اليمنية حيث ارتقى موسى هارون لركنية لعبت من الناحية اليمنى وأرسل كرة رأسية قوية مرت من الحارس اليمني إلى داخل الشباك.
    واعتقد الجميع أن المنتخب القطري سيواصل هجومه من أجل زيادة غلته من الأهداف، ولكن اليمنيون كان لهم رأي آخر حيث نجحوا في تهديد الدفاع القطري بأكثر من محاولة.
    وفي الدقيقة 31، نجح اليمنيون في معادلة النتيجة عبر ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة مسعد الحمد لياسر باصهي داخل المنطقة، وترجمها بنجاح نجم الفريق علي النونو.
    وأربك هدف التعادل لاعبو العنابي الذين هاجموا بقوة في ما تبقى من الشوط الأول ولكن دون القدرة على ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.
    وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة القطرية وأضاع لاعبو الفريق العديد من الأهداف المحققة بسبب قلة التركيز والهجوم بطريقة عشوائية، في الوقت الذي سنحت فيه لليمن أيضاً فرص لتحقيق المفاجأة.
    ومنح الحكم الكويتي ناصر العنزي سبع دقائق كوقت بدل ضائع هاجم خلالهم الفريق القطري بضراوة باحثاً عن هدف واحد يؤهل الفريق للدور الثاني خاصة بعد هزيمة الإمارات في المباراة الأخرى بنفس المجموعة أمام السعودية (صفر-3).
    وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للمنتخب القطري بالقرب من منطقة الجزاء اليمنية، لعبها البديل مجدي صديق بطريقة رائعة على يمين الحارس اليمني ليهدي فريقه فوزاً غالياً.
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...