ميسي أنقذ برشلونة من كمين أوساسونا وريال مدريد سحق مايوركا و

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة hamma0011, بتاريخ ‏12 جانفي 2009.

  1. hamma0011

    hamma0011 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 أوت 2008
    المشاركات:
    1.827
    الإعجابات المتلقاة:
    3.580
      12-01-2009 11:03
    قاد المهاجم الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي فريق برشلونة إلى فوز ثمين على مضيفه أوساسونا 3/2 مساء أمس الأحد في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري الأسباني لكرة القدم.

    واقتسم ريال مدريد المركز الثاني في جدول البطولة مع أشبيلية بعد فوزه على مضيفه ريال مايوركا 3/صفر في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

    وسجل ميسي هدف الفوز 3/2 لبرشلونة في الوقت القاتل وبالتحديد قبل ست دقائق من نهاية اللقاء ليرفع رصيد الفريق إلى 47 نقطة في الصدارة بفارق 12 نقطة أمام كل من ريال مدريد وأشبيلية صاحبي المركزين الثاني والثالث بينما تجمد رصيد أوساسونا عند 13 نقطة في المركز الأخير.

    في مدينة بامبلونا التي سادها الضباب ، كان برشلونة البادئ بالتسجيل في المباراة عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو الذي افتتح التسجيل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول.

    ولكن أوساسونا رد بهدفين متتاليين أحرزهما ميجيل فلانو ووالتر باندياني في الدقيقتين 63 و73 قبل أن يحرز خافي هيرنانديز هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 81 .

    وبعدها أنقذ ميسي فريقه من كمين أوساسونا وسجل له هدف الفوز في الوقت القاتل عندما تسلم الكرة خارج منطقة الجزاء وانطلق بها داخل المنطقة ثم سددها قوية بيسراه في شباك روبرتو حارس مرمى أوساسونا.

    وقال كارلس بيول قائد فريق برشلونة "كنا بحاجة للفوز في المباراة للحفاظ على فارق ال12 نقطة التي نتفوق بها على أقرب منافسينا".

    وفرض برشلونة سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء وحتى نهايته في ظل نقص الثقة لدى لاعبي أوساسونا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.

    وتصدى القائم لتسديدة من ميسي في الدقيقة العاشرة من اللقاء ثم مرر اللاعب نفسه الكرة إلى زميله إيتو قبل نهاية الشوط الاول مباشرة ليحرز منها هدف التقدم.

    وتخلى أصحاب الأرض عن النزعة الدفاعية تدريجيا وسجل فلانو هدف التعادل بضربة رأس اثر ضربة ركنية لعبها زميله خافيير بورتيللو.

    وبعدها بعشر دقائق فقط تقدم أوساسونا بهدف على عكس سير اللعب عندما قابل باندياني تمريرة زميله خوان فران بتسديدة مباشرة في شباك برشلونة.

    ولكن خافي هيرنانديز نجم المنتخب الاسباني الفائز بلقب كأس الامم الاوروبية الماضية (يورو 2008) صحح أوضاع برشلونة وسجل هدف التعادل اثر مجهود فردي رائع من دانييل ألفيس الذي مرر له الكرة من الناحية اليمنى.

    وبعدها بثلاث دقائق فحسب حسم ميسي اللقاء لصالح برشلونة بتسديدة قوية ليقود الفريق للفوز الثمين في هذه المباراة.

    وبعد أن حقق فوزه الأول خارج ملعبه في الأشهر الثلاثة الماضية ، رفع ريال مدريد رصيده إلى 35 نقطة ليقتسم المركز الثاني مع أشبيلية الذي تغلب على ديبورتيفو لاكورونا 3/1 أمس الأول السبت في افتتاح مباريات المرحلة.

    وتقدم النادي الملكي بهدف بعد مرور أربع دقائق فقط من بداية الشوط الأول عندما مرر النجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين الكرة إلى زميله الهولندي الدولي آريين روبن الذي سدد كرة قوية بقدمه اليسرى أعلنت عن الهدف الأول لحامل اللقب.

    وفي الدقيقة 14 وفي الوقت الذي لم يكن فيه مايوركا قد استعاد توازنه بعد هدف روبن ، احتفل النجم المخضرم راؤول جونزاليس بمباراته رقم 500 مع ريال مدريد بتسجيل الهدف الثاني للفريق بعد مجهود كبير من هيجوين في الناحية اليمنى.

    وأحكم ريال مدريد دفاعاته منذ أن تولى خواندي راموس مسئولية تدريب الفريق خلفا للمدرب الألماني بيرند شوستر ، ولم يشكل مايوركا أي تهديد على مرمى إيكر كاسياس.

    وفي الدقيقة 67 ورغم وقوع سيرجيو راموس في مصيدة التسلل أحرز المدافع الأسباني الدولي الهدف الثالث لريال مدريد اثر تمريرة من فيرناندو جاجو.

    وقال راموس "من المهم بالنسبة لنا أن نحقق الفوز خارج ملعبنا أخيرا.. لدينا الآن مباراتان على ملعبنا يجب أن نهتم بهما" ، وأوضح راموس أنه "من الصعب" على ريال مدريد أن يلحق ببرشلونة و"لكنه ليس أمرا مستحيلا".

    ويتقدم ريال مدريد وأشبيلية بفارق نقطة واحدة أمام بلنسية صاحب المركز الرابع والذي تعادل مع فياريال 3/3 أمس الأول السبت بعد مباراة مثيرة.

    وجمدت الهزيمة أمام ريال مدريد رصيد مايوركا عند 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ، مما وضع مدرب الفريق جريجوريو مانزانو في موقف لا يحسد عليه.

    كذلك يعاني خافيير أجيري مدرب أتليتكو مدريد من زيادة حدة الضغوط المفروضة عليه بعد الهزيمة 2/3 أمام أتليتك بلباو. وانتهت المباراة وسط ثورة غضب عارمة من جانب جماهير أتليتكو ضد مدرب الفريق.

    وأنهى أتليتكو المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض نونو مانيتش للطرد إثر تدخله بعنف مع لاعب بلباو ، وتقدم أنطونيو لوبيز بهدف مبكر لأتليتكو في الدقيقة 15 ثم تعادل كويكلي دل كامبو لفريق بلباو قبيل نهاية الشوط الأول.

    وفي الدقيقة 51 وفي الوقت الذي ظهر فيه دفاع أتليتكو مهتزا سجل ألفارو دومينيجز هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ ليتقدم بلباو 2/1 .

    وأضاف المهاجم الأسباني الدولي فيرناندو ليورنتي الهدف الثالث لبلباو في الدقيقة 66 قبل أن يسجل دييجو فورلان الهدف الثاني لأتليتكو في الوقت بدل الضائع ، وتجمد رصيد أتليتكو عند 30 نقطة في المركز الخامس بجانب فياريال وديبورتيفو لاكورونا.

    وفي مباريات أخرى أمس بالمرحلة نفسها تغلب سبورتنج خيخون على بلد الوليد 2/1 وملقة على مضيفه ريال بيتيس 2/1 ونومانسيا على ضيفه خيتافي 2/صفر فيما تعادل ريسينج سانتاندر مع ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1/1 .

    وانتزع اسبانيول تعادلا صعبا 2/2 مع ضيفه ألميريا الذي سجل له النجم النيجيري كالو أوتشي هدفين.

    وسجل رومان مارتينيز هدفا لأصحاب الأرض في الدقيقة 62 قبل أن ينتزع نيكولاس باريخا تعادلا ثمينا للفريق في الوقت بدل الضائع
     
    1 person likes this.
  2. azizsat

    azizsat عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏19 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    504
    الإعجابات المتلقاة:
    125
      12-01-2009 11:13
    زعمه يجي نهار و نشوفو واحد كيف مسسي يلعب في فريق تونسي
    علاش لا أما إشاء الله ما يحرقوهش كيف برشا ملاعبيه
    هذا كان التوجد أصلا
    :bang::bang::bang::bang:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...