1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

رؤية شخصية عن قرب توقف الحرب على غزة

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة رمح الليل, بتاريخ ‏13 جانفي 2009.

  1. رمح الليل

    رمح الليل كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    9.433
    الإعجابات المتلقاة:
    21.487
      13-01-2009 03:01
    السلام عليكم
    هذه الليلة إشتد القصف البري و البحري و الجوي على غزة
    و بعد 17 يوم
    و اليوم هو 18 من هذه المحرقة المفضوحة عالميا

    و خاصة هذه الليلة و حتى مشاهد طلوع الفجر في غزة

    الجيش الصهيوني يريد الوصول لهدف محدد و تحقيق غاية دنيئة

    حسب رأي الشخصي
    هناك أمر ما يحدث في كواليس الحرب على غزة
    أهمها ضغوطات داخلية داخل قيادة الجيش الصهيوني
    و أيضا ضغوطات سياسية دولية أجنبية خاصة على الصهاينة بضرورة إيقاف هذه الحرب
    لكن المؤكد و الذي لا شك فيه أن امريكا أوصت الصهاينة بضرورة الإسراع في تحقيق هدف ما
    و الهدف هو إما دخول غزة و التمكرز فيها و تخرج بعد ذلك للعالم لتقول نحن إنتصرنا و حققنا ما نريد و دخلنا غزة و كسرنا البنية التحتية بل دمرنا البنية التحتية لحماس و الحكومة في غزة
    و الهدف الثاني المفترض هو تحقيق إنتصار سياسي بالمعنى و ليس بالمفهوم الحربي و القضاء على عدوها .

    حسب رؤيتي الشخصية الحرب سوف تنتهي في يوم او يومين ربما
    لأن القصف الذي يحصل هذه الليلة لم يحصل منذ بداية الحرب على غزة
    و هذا حسب أغلب التحاليل السياسية أن الصهاينة أصابهم الملل و القلق و الخوف من مواصلة هذه الحرب الخاسرة ميدانيا و خاسرة سياسيا و منطقيا و جلبت العداء الكامل و الشاسع ضد الصهاينة

    كما أن تلويح مؤسسات عالمية بضرورة مقاضات الصهاينة بجرائم حرب ،
    هذا التلويح يهدد ساسة الصهاينة و ضباطهم بالخوف من التضييق العالمي على تحركاتهم بين الدول مستقبلا .

    أما المشرف في هذه الحرب بدون شك
    فهي المقاومة التي إنتصرت منذ البداية و سوف تنتصر بإذن الله مهمى كانت النتائج
    لأن حربا بكل هذه الترسانة من الجيوش و المعدات و التكنلوجيا لم تستطع الإنتصار في يوم واحد
    فما بالكم أنها لم تحقق شيء بعد 18 يوم من الحرب الضروس

    أما الخسارة الأخرى فهي
    على التوالي
    خسارة لعباس الرئيس الذي إنتهت صلوحيات رئاسته منذ ايام و خسارته فلسطينيا و عربيا و خاصة الوزراء الذين كانوا بجانبه هذه المدة من الخيانة و العمالة و التسويق على التآمر على المقاومة .
    و خسارة ( حسني مبارك ) الذي كشف عن حقيقة موقفه من المقاومة في غزة
    و الذي تآمر سواء من قريب أو من بعيد على حق غوث الفلسطينيين و كذلك وزير الخارجية أحمد ابو الغيط الذي كان ببغاء سيده .
    و لا شك أن أغلبية زعماء العالم العربي خصوصا فقدوا كل معاني الرجولة و المصداقية العربية و كُشفت مصالحهم تجاه واجبهم الديني و القومي و أصالة الإنتماء العربي

    الحرب على غزة في طريقها إلى الزوال القريب جدا ، لأن الصهاينة من قديم الزمان لا يستطعون خوض حرب طويلة مهمى كانت الضروف ، و بإذن الله نهايتهم و زوالهم أقرب من نهاية الخيانة العربية العربية

    ما يدهش العالم العربي و الذي يشد إنتباه أي ملاحظ أن المقاومة بكل ما لديها من اسلحة بسيطة و محلية الصنع أوقفت جيشا كان يظن أنه لا يقهر بعد أن قُهر في حرب لبنان لكننا لا نقارن أسلحة حزب الله بأسلحة حماس أو أسلحة عز الدين القسام ، بل مقارنة السلاح في أن هذا الجيش أوفقته مرة اخرى أبسط الأسلحة ..

    دمتم بكل خير
    و لله العزة و لرسوله و للمؤمنين

    ----------------------------------------------
    و أريد قول كلمة أخيرة هنا
    أن الشارع العربي كان الداعم الأول لهذه الضجة على الصهاينة
    و كان الوحيد الذي نصر المقاومة في غزة
     
    22 شخص معجب بهذا.
  2. mzazki

    mzazki عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1.775
      13-01-2009 03:22
    شكرا اخي رمح الليل على ما اوردت من تحليل... واعتقد أنه تحليل لم يجانب الموضوعية ولكن يخالجني الان شعور غريب يتمازج فيه الرعب واالخوف الشديدين على اخواننا فيي غزة جراء هذا القصف المهووس مع الهدوء والسكينة مبعثها منظر انبعاث الفجر في نفس الصورة..... حقا انها لمفارقة غريبة...

    لله درك يا غزة متى سيشرق فجرك وينجلي كربك
     
    1 person likes this.
  3. رمح الليل

    رمح الليل كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    9.433
    الإعجابات المتلقاة:
    21.487
      13-01-2009 03:33
    أخي
    أولا يجب أن ندرك
    أن الشهداء في الجنة بإذن الله و قتلى الصهاينة في النار حتما

    ----------------------------

    أخي لماذا تقول أن موضوعي يجانب الموضوعية ؟

    هو تحليل شخصي و الله أعلم

    اما الواقع يقول
    غدا أو بعد ساعات فقط سوف يجتمع مبعوثون صهاينة في مصر حول الإتفاقية أو الطرح المصري
    مع إجتماع مبعوثين من حماس مع الطرف المصري ايضا

    و هذا ما يدل على مبادرة متفقة و مصممة على الإلتقاء الثلاثي

    و لماذا أيضا قرر أحد كوادر الحكومة الصهيونية على عدم السفر غدا لمصر

    و أيضا مؤسسات عالمية غدا سوف تعلن بدء التتبع لمجازر غزة

    و ايضا هناك حدود مع الصهاينة مضطربة

    و ايضا طول المدة الزمنية لإجتياح غزة


    كلها أو هذا فقط بعضها يوحي بشيء ما او حدث ما
     
    3 شخص معجب بهذا.
  4. mzazki

    mzazki عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏20 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    874
    الإعجابات المتلقاة:
    1.775
      13-01-2009 03:40
    عفوا ولكن يبدو وأنك ترمق الردود بتسرع ولا مبالات..... دقق جيدا في ما كتبت وسيتراءى لك ذلك...



    عالعموم اكرر تحليلك منطقي ولم يجانب الموضوعية
     
    4 شخص معجب بهذا.
  5. رمح الليل

    رمح الليل كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏10 مارس 2006
    المشاركات:
    9.433
    الإعجابات المتلقاة:
    21.487
      13-01-2009 04:25

    شكرا و بارك الله فيك
     
    3 شخص معجب بهذا.
  6. soltan22

    soltan22 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2008
    المشاركات:
    190
    الإعجابات المتلقاة:
    434
      13-01-2009 07:38
    فإن عز النصير فلا تبالى....... كفاك الله يا شعبى المقاوم

    وإن خرس السلاح وما تكلم..... فسطر بقذائفك الملاحم

    وإن تركوك فى وجه المنايا.... فمت فى العز لكن لاتساوم

    وإن هدموا الديار على ذويها.... فبالأنقاذ قاوم والجماجم

    وإن سكتت حكومات الدنايا ....كفاك الله يا شعبى المقاوم
     
    2 شخص معجب بهذا.
  7. سي فلان

    سي فلان عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏28 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    412
    الإعجابات المتلقاة:
    1.209
      13-01-2009 08:23
    أخي رمح اليل فعلا انت كذلك. لله در الدر أمام صدق ما

    طرحت ما أروعك .أخي رمح اليل كلهم دواويث

    خنازير بل أن الخنازير قد باتت تداري على أناثها عندما

    يضاجعها عشيقها أما هم فإنهم لا يداروا لا يداروا لا يداروا

    فعهرهم بات مكشوفا يعاقبون شعبنا على خياره ونقول

    لهم عربا ً ومسلمين ولكل الكون الخيار خيارنا ولتقهروا

    وستبقى حماس وكل تنظيماتنا الطاهرة الشريفة في

    خندق واحد مع حماس ومع كل الشرفاء وخسئا ً لأهل

    الخسيء والشرف كل الشرف للشرفاء فهيا يا كل الشرفاء

    فكلنا فتح ، وكلنا حماس وكلنا مقاومة وكلنا كل فصائل

    المقاومة وكلنا غزة وكلنا فلسطين وكلنا تلك الشعوب

    العربية.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  8. hakkouminfo

    hakkouminfo عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏15 مارس 2008
    المشاركات:
    536
    الإعجابات المتلقاة:
    409
      13-01-2009 09:52
    نتمنى دلك أخي
    وبكل بساطة ما دام العرب قد إتفقو أخيرا على عقد القمة يوم الجمعة المقبل فإنهم قد أحسو أو أبلغو بوقت إيقاف الحرب...
    ويسمونها قمة عاجلة بعد إستشهاد ما يقارب 1000 والمزيد في الطريق وتحت الأنقاض والجرحى ما يقارب 4300 ومرشحة للصعود.
    إن كان هكدا فلا جدوا منها، ولسنا بحاجة لقمة تحصي عدد الشهداء وتدين حماس

    حسبنا الله ونعم الوكيل،
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    حسبنا الله ونعم الوكيل
     
    3 شخص معجب بهذا.
  9. lotfi222

    lotfi222 كبار الشخصيات

    إنضم إلينا في:
    ‏24 فيفري 2008
    المشاركات:
    8.272
    الإعجابات المتلقاة:
    28.701
      13-01-2009 10:14
    أخي رمح الليل شكرا على تحليلك ولي ملاحظة تبدو بسيطة و لكنها ذات
    أهمية كبيرة. لقد قلت أن الشارع العربي هو الوحيد الذي دعم غزة و لكنك
    نسيت الشارع الغربي في أوروبا و أمريكا و الشارع الآسيوي و الافريقي
    كل هؤلاء يهمنا موقفهم و شهدنا منهم وقفات مشرفة.
    كما أني أريد لفت انتباهك الى أنه من الأجدر قول الشارع الاسلامي عوضا عن
    الشارع العربي حتى لا نستثني العديد من اخوتنا في الدين مثل الأتراك و الفلبيين
    و الماليزيين وغيرهم كثير
    :satelite:
     
    3 شخص معجب بهذا.
  10. soltan22

    soltan22 عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏27 مارس 2008
    المشاركات:
    190
    الإعجابات المتلقاة:
    434
      13-01-2009 10:47

    ما دام العرب قد إتفقو أخيرا على عقد القمة يوم الجمعة المقبل فإنهم قد أبلغو بوقت إيقاف الحرب...

    يقول المثل الشعبي "فارس إعقاب إنهار"


    لكم من الله ما تستحقونه

    شكرا لكم أيها الجبناء لقد مرٌغتم أنوفنا بالتراب
     
    2 شخص معجب بهذا.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...