• كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها

تونس ترفض انعقاد قمّة عربيّة طارئة حول الأوضاع في غزّة؟؟؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Ultra_Génie

عضو مميز
إنضم
19 جوان 2007
المشاركات
1.185
مستوى التفاعل
1.238
:besmellah1:

طلبت قطر من الجامعة العربيّة انعقاد قمّة عربيّة طارئة الجمعة القادم بدولة قطر تدور حول الأوضاع في غزّة لكن هذا الطلب تم رفضه من بعض الدول العربيّة و منها:تونس-السعودية-مصر-الأردن- المغرب.
ودعت 13 دولة الى انعقاد الجلسة وهي: ليبيا - قطر - الجزائر - السودان - فلسطين - عمان - موريتانا - الصومال - دجيبوتي - جزر القمر - اليمن - سوريا - لبنان.

الخلاصة أن العرب اتفقوا على أن لا يتفقوا.....اختلفوا في انعقاد قمّة فما بالك بقضيّة فلسطينية اصبحت قضيّة عالمية اهتم بها العالم و تأسف لها الا اسرائيل أمريكا مصر تونس السعودية الأردن و المغرب و شعار العرب الرافضين ...الشنقة مع الجماعة....خلاعة....
 
:oh:تونس (13 كانون الثاني/يناير) وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء
أعلنت وزارة الخارجية التونسية أن البلاد لا تعتزم المشاركة في القمة العربية الطارئة التي دعت إليها قطر الجمعة القادمة.

وصرح مصدر بوزارة الشؤون الخارجية التونسية مساء اليوم (الثلاثاء) ان منطلق رفض المشاركة في القمة حرص تونس "على الإعداد الجيد لكل تحرك عربي يضمن التوصل الى موقف حازم وذي جدوى يساعد في وقف نزيف الدماء الفلسطينية ويرتقي إلى ما تمليه المسؤولية على الدول العربية تجاه الشعب الفلسطيني" ، وفق نص التصريح.

من جهة ثانية، قال المصدر الرسمي إن بلاده كانت استجابت لدعوة سابقة لدولة قطر في الحادي عشر من الشهر الجاري لعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب تقرر عقده بالكويت السادس عشر من الشهر لتدارس تقرير اللجنة الوزارية العربية عن مهمتها في مجلس الأمن والتشاور حول الخطوات التي ينبغي القيام بها في ظل رفض إسرائيل الامتثال لقرار مجلس الأمن رقم 1860.

وأضاف المصدر أن تونس تعتبر أن هذا الاجتماع الوزاري بالكويت "يمثل إطارا ملائما لتقييم الموقف ورفع التوصيات المناسبة للقادة العرب حول ما يمكن اتخاذه من إجراءات لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وذلك خلال اجتماعهم بالكويت يومي 19 و 20 يناير الجاري بمناسبة انعقاد القمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية التي لها كامل الصلاحية للنظر في مختلف المسائل الجديرة بالبحث وفي مقدمتها الأوضاع الخطيرة والمأساوية في قطاع غزة".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قد أعلن اليوم الثلاثاء في القاهرة إن 12 دولة عربية وافقت حتى الآن على حضور القمة العربية الطارئة التي دعا إليها أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني. هذا وتحتاج الجامعة العربية إلى موافقة ثلثي أعضائها البالغ عددهم 22 عضوا أي 14 بلدا لكي تعقد.

:bang::bang::bang::bang::cry::cry::cry::cry:
 
"على الإعداد الجيد لكل تحرك عربي يضمن التوصل الى موقف حازم وذي جدوى يساعد في وقف نزيف الدماء الفلسطينية ويرتقي إلى ما تمليه المسؤولية على الدول العربية تجاه الشعب الفلسطيني"
يا إلاهي رفعت إليك يدي ................
 
تونس مع مصر و السعودية :oh:يا فضيحتنا:bang: يا حسرا على حرب الخليج الأولى:crazy:


تونس 13 جانفي 2009 (وات) ردا على سوءال توجهت به وكالة تونس افريقيا للانباء حول الدعوة الى عقد قمة عربية طارئة بالدوحة يوم الجمعة 16 جانفي 2009 أفاد مصدر مأذون بوزارة الشوءون الخارجية أن تونس من منطلق حرصها على الاعداد الجيد لكل تحرك عربي يضمن التوصل الى موقف حازم له جدواه في الاسهام في وقف نزيف الدماء الفلسطينية الزكية ويرتقي الى ما تمليه المسوءولية على الدول العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق كما أكد ذلك سيادة الرئيس زين العابدين بن علي في خطابه يوم 31 ديسمبر 2008 لا تعتزم المشاركة في هذه القمة.

 
السّلام عليكم ،مصر و الأردن و السّعوديّة فهمنا علاش ما يحبّوش ؛
أما تونس والمغرب شيء يجعلنا نتسائل:هل هي ضغوط أمريكيّة؟ أم مساندة للدّول الرّافضة؟
 
نرجوا أن يتغير موقف تونس لأجل أطفال غزة و ليس لأجل حماس لأننا نعرف الموقف من حماس
لا أتشرف أن تكون بلدي مع مصر و السعودية و عباس :no:


لك الله يا حماس
 
نرجوا أن يتغير موقف تونس لأجل أطفال غزة و ليس لأجل حماس لأننا نعرف الموقف من حماس
لا أتشرف أن تكون بلدي مع مصر و السعودية و عباس :no:


لك الله يا حماس

السّلام عليكم ، ما أردت قوله أخي يوسف بلا حماس؟ و ما هو الموقف من حماس؟
 
ابتعدتم كثيرا في التحاليل ولم تقتربو من وجهة النظر الاقرب الى عقد القمة
يا اخوانى تونس او غيرها لم ترفض القمة انما تحويل وجهتها الى الكويت مع القمة الاقتصادية
وجدوه أقرب الى عقد قمة في الدوحة
لذا لا تذهبو بشكوكم الى ابعد حد
ومن ينظر الى تونس فى التحامها مع القضية الفلسطينية سابقا لا يأخذ رايها في التنظيمات على محمل الشك
 
هههههههههههههههههههههههههه


تمخض الفيلُ فأنجب فأرا

أسمع جعجعة و لا أرى طحينا

هذ هدر فارغة غير إنطمنو في أرواحنا كيف القمم السابقه الحرب ما فمماش زايد يجتمعوا و الشعوب ما يرضيها كان الحرب و قتال اليهود

 
السّلام عليكم ،مصر و الأردن و السّعوديّة فهمنا علاش ما يحبّوش ؛
أما تونس والمغرب شيء يجعلنا نتسائل:هل هي ضغوط أمريكيّة؟ أم مساندة للدّول الرّافضة؟
مصر هيّ رأس الحربة و القائد للعرب فإن لم تحضر مصر للقمّة و تأخذ القرار فلن يِِؤخذ أي قرار و حتّى لوْ أخذ قرار بالدول التي حضرت فهو قرار ليس له قيمة فدور مصر في العرب كدور المراقب العام للمنتدى أوْ كبير مراقبي المنتدى فهو المسيطر على المنتدى يستطيع حذف مواضيع ..تطبيق قوانين المنتدى ..حذف أعضاء ..توقيف أعضاء أوْ حتّى غلق المنتدى.
تونس خذات قرار بعدم حضور القمّة لأنها على قناعة تامّة بعدم جدوى حظور القمّة من دون مصر.
و انا نقول زايد هالقمّة تنعقد إلاّ في حالة فقط وهي انعقاد قمّة لتعليق عضويّة مصر وتقديم دعوى لمحكمة الجنايات الدوليّة لمحاكمة مجرمي الحرب = بيريز-ليفني-أولمرت-باراك-أبو الغيط-سليمان-حسني مبارك
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى