النجم الساحلي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة fasador, بتاريخ ‏14 جانفي 2009.

  1. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      14-01-2009 11:40
    :besmellah1::besmellah1::besmellah1:

    :ahlan::ahlan::ahlan::ahlan:




    :satelite::satelite::satelite::satelite::satelite:




    سؤال في سوسة: لماذا «يهمّش» غيرنوت روهر سليم الجديد ومتى يستفيق محمد علي نفخة؟

    الانتصار على النادي البنزرتي لم يكن كافيا ليزيّن الوجه الهزيل الذي ظهر به لاعبو النجم مساء السبت الماضي... شوط أول رديء الى أبعد الحدود تاه فيه الكابتن رضوان وارتبك خلاله عمار وكان البقية أشباحا... حتى نفخة الذي طبّل له الجميع ولعب بالمناسبة حيث أراد فوق الميدان كان أداؤه صفرا وتحته صفر وبعيدا تماما عن امكاناته الحقيقية وروحه القتالية..
    كان شوطا للنسيان أزعج أحباء النجم الحاضرين في ملعب سوسة وأزعج المتفرج القابع أمام شاشة التلفزيون وأزعج كذلك مسؤولي الفريق ولقد لاحظنا ورأينا هذه المرة كيف أن عبارات الغضب طالت اللاعبين قبل غيرهم لأن الظهور بذلك الوجه المهزوز طيلة 70 دقيقة تقريبا ليس عاملا مطمئنا قبل دخول سباق رابطة أبطال افريقيا.
    أين الروح... أين الاندفاع... أين الرجولية... أين الأداء الجماعي... أسئلة كثيرة لا تفسّرها الا حقيقة مفادها ان هذا الجيل الذي يحمل قميص النجم إما «شبع» والشبع كما يقال «يبعبع» وإما لا يدركون بالضبط ماذا يعني الانتماء للنجم وماذا تعني الرهانات الموكولة اليه محليا وقاريا..
    في كلمة لم يعد مسموحا القول الآن بأن هناك مشكلة مدرب بقدر ما يستقيم الكلام عن لاعبين لا يشعرون مطلقا بمسؤولياتهم ولا يريدون ان يفرضوا شخصياتهم التي هي في النهاية شخصية ناديهم.

    * لغز محمد علي نفخة
    قال عنه الجزيري كلاما كبيرا وقال عنه مجيد الشتالي ما لم يقله في آخرين لكنه لم ينتبه لكل ما قيل عنه ربما لمكانته في قلوب أحباء النجم... حديثنا بالطبع عن محمد علي نفخة الذي أضحى لغزا بكل المقاييس فمرة تحمله مسالك الحلم الى عالم الاحتراف ليصبح منقطعا تماما عن الواقع ومرة يشتكي من عدم اللعب في مركزه وعندما أعادوه الى المركز الذي طلبه وأعطوه ما يريد لم يقدّم شيئا يذكر فحتى الهدف الذي سجله في مباراة حمام الانف لم يكن له حافز لكي يستفيق..
    ماذا يريد نفخة بالضبط وهل يدرك فعلا انه يتحمل مسؤولية كبيرة في الفريق؟ شخصيا لا أعتقد انه فهم الرسالة واستوعبها ولو كان الأمر كذلك لرأينا نفخة الذي نعرفه..

    * سليم والاختيار غير السليم
    في مباراة الترجي وضعوه في المدارج وفي لقاء نهاية الاسبوع مع البنزرتي كان احتياطيا وعندما دخل رأينا نجما مختلفا تماما... بالمحصلة لقد أخطأ غيرنوت روهر وتوفيق زعبوب في حق سليم الجديد مرتين وربما أكثر من ذلك فهذا النوع من اللاعبين مكانه ليس مدارج ملعب سوسة أو بنك الاحتياط بل أرضية الميدان خصوصا إذا كان 10 من 11 نائمين في العسل ولا يعطون الا 20 من امكاناتهم الحقيقية..
    ما قلناه عن الجديد يسري ايضا على (موسى ناري 2) او تحديدا الكامروني (Xavier) الذي لم نشاهده الا في التمارين ولا ندري متى سيتكرم الإطار الفني بتشريكه حتى يتعود على المعامع الكبرى ويشتد عوده.

    * النجم أكبر من هذا
    في انتظار عودة الروح أولا وقبل كل شيء... دعونا نقول أىضا ان النجم في حاجة ماسة الى تعزيزات من الوزن الثقيل قبل انطلاق منافسات رابطة الأبطال فمصعب ساسي لاعب واعد ما في ذلك شك لكن الخبرة تنقصه إضافة الى أن عقول بعض اللاعبين أصبحت تفكر في شهر جوان القادم وليس في شهري جويلية أو أوت ونعني بالطبع المنافسات القارية..
    بالرصيد البشري الحالي وتحديدا بنوعية اللاعبين الموجودين يمكن ان تعلّق حظوظ الفريق على شماعة الصدفة والنجم ليس فريق الصدف بل هو فريق المناسبات الكبرى وقاهر كل الأندية الافريقية بلا استثناء... ولنقل بصراحة هنا تحديدا... ليس عبد النور من يملك مواصفات اللاعب القادر على حماية الجهة اليسرى للدفاع وليس محمد ساكو لاعب الارتكاز المؤهل لملء مكان موسى ناري أمام أندية من الحجم الكبير ولا حتى تامبو فايو.. التعزيزات مطلوبة إذن وإن كنا مقتنعين بأن لاعبا مثل حمزة الباغولي مثلا لا يمكن ان يفيد النجم لاعتبارات فنية أولا ولاعتبارات أخرى متشعبة ولا فائدة في الخوض فيها.
     
    1 person likes this.
  2. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      14-01-2009 11:42
    ما الذي حدث وما الذي غيّر وجه فريق النجم بشكل مفزع... فكل الذين تابعوا مباراة السبت الماضي ضد النادي البنزرتي خاصة في شوطها الاول لم يشاهدوا زملاء رضوان الفالحي بذاك الشكل الرديء وبهذا المردود المهزوز وبهذه الخطة العقيمة التي لا تتماشى مع حجم الفريق حتى في أحلك الفترات.
    ما رآه الجميع عشية السبت أصابهم بالمغص، فطيلة 45 دقيقة كان الفريق مشتتا ومرتبكا ومهزوزا وكان معرضا للخطر في كل لحظة لنسأل لماذا وماذا حدث؟ النجم قدم خلال الشوط الاول أسوأ مردود له في المواسم الاخيرة... نقولها بكل موضوعية فالفريق لاح بلا روح ولا تركيز والعمليات الهجومية كانت تفتقر الى وضوح المعالم وهو ما يطرح مشكل الانتشار والتنظيم داخل الميدان وما الى ذلك.
    بالاضافة الى المردود المحتشم في مباراة السبت الماضي فإن أداء بعض اللاعبين كان دون المطلوب بل ومخيّبا للآمال على غرار محمد علي نفخة الذي لاح بعيدا تماما عن مستواه المعهود ولم يقدم مطلقا الاضافة خلال اللحظات الحرجة وإيميكا أوبارا بدوره عجز عن توفير الحلول والبدائل الملائمة لزملائه ولم يبرز بوجهه المعتاد رغم إحرازه لهدف الانتصار. والامر نفسه ينطبق على اللاعب محمد ساكو، هذا المستوى «المهزوز» الذي ظهر به بعض اللاعبين أتى بشكل واضح على مردود الفريق وترك علامات استفهام.

    * أموال مقابل لا شيء
    المتأمل في مردود الفريق في مباراة السبت الماضي يلاحظ أن جل اللاعبين كانوا أشباحا للذين يعرفهم جمهور النجم مع بعض الاستثناءات سالفة الذكر، جمهور النجم ومسؤوليه لا يستحقون قطعا مثل هذا المردود المهزوز فالتشجيع لم ينقطع حتى خلال الظروف الصعبة والهيئة وفرت للاعبين حوافز مادية وإحاطة إدارية كاملة. فلماذا لا يكون المردود على قدر التضحيات التي بذلها ويبذلها جمهور النجم ومسؤولوه الذين لم يخفوا استياءهم من رد فعل اللاعبين.

    * تعديل الاوتار
    لئن غنم النجم النقاط الثلاث بصعوبة كبيرة فإن بعض الاختيارات لم تكن موفقة خاصة أن التغييرات التي قام بها الجهاز الفني في الشوط الثاني أعادت بعض التوازن للفريق الذي يبقى عطاؤه قادرا على التحسن شريطة انكباب المدرب روهر ومساعده على تعديل الاوتار من خلال مراجعة بعض الاختيارات التكتيكية والبشرية.

    * مبوتو لن يأتي؟!
    تعوّدنا خلال هذه الفترة المخصصة لـ «ميركاتو» الشتاء على سماع عدة جعجعات تهم تنقلات اللاعبين وصفقات الانتداب، لكننا لم نحصل في أغلب الاحيان على «الطحين» حيث ظلت هذه الاخبار في معظمها مجرد إشاعات لا غير. وفي الايام القليلة الماضية طغت على سطح الاحداث صفقة انتقال مهاجم نادي مازمبي الكونغولي «مبوتو» الى النجم الساحلي بصورة أصبحت معها الشغل الشاغل لكل محيط النجم.
    «الشروق» سعت من جهتها الى معرفة آخر التطورات المتعلقة بانتداب هذا اللاعب وقد تبين لنا أن نجاح مسؤولي النجم في مساعيهم من أجل تأمين هذه الصفقة وأن التفاوض مع وكيل أعماله الانليزي قد توقف والسبب دخول كل من ستاندار دي لياج البلجيكي وفالانس الاسباني على الخط ليرتفع «مهر» هذا اللاعب بشكل لا قبل للنجم الساحلي بمواصلة المنافسة رغم رغبته الملحة في انتدابه وفي هذا الصدد تقدم الفريق البلجيكي بعرض قدره مليار و350 ألف دينار هذا الى جانب تشبث نادي مازمبي بخدماته وظهر إشكال قانوني في عقده.

    * حصة أخيرة
    يجري صبيحة اليوم فريق النجم آخر حصة تدريبية له قبل التحوّل الى ضاحية مرت لقضاء ليلته قبل مواجهة مستقبل المرسى في مباراة يعوّل عليها زملاء عمار الجمل لتحقيق الفوز والبقاء في دائرة المتراهنين على لقب البطولة.

    * المثلوثي يواصل العلاج
    لئن تعذر على الحارس الاول أيمن المثلوثي المشاركة في مقابلة السبت الماضي ضد النادي البنزرتي لاسباب صحية فإن ظهوره في التشكيلة الاساسية التي ستواجه غدا مستقبل المرسى يعد مستبعدا بما أن اللاعب المذكور مازال يشكو من مخلفات الاوجاع على مستوى احدى ضلوعه وهي إصابة سبق أن تعرض لها في مباراة الجولة الافتتاحية لمرحلة الاياب ضد النادي الافريقي. أيمن المثلوثي بصدد مواصلة العلاج وأن عودته الى التشكيلة الاساسية ستكون ضد النادي الصفاقسي في إطار الجولة الرابعة لمرحلة الاياب.
     
    1 person likes this.
  3. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      14-01-2009 11:49
    البولعابي ينضم إلى النجم بعقد رسمي مقابل 150 ألف دينار للملعب التونسي



    مثلما أشرنا امس فان المشاورات تمت بين النجم والملعب التونسي من أجل فض مشكلة بسام بولعابي بصورة نهائية حتى يتمكن من مباشرة نشاطه مع فريقه الجديد دون ترقب نهاية جوان موعد استكمال عقده مع فريق باردو.. ورغم التكتم الشديد حول المحتوى المادي للاتفاق فان مصدرا جديرا بالثقة

    افادنا بان اشتراء بقية العقد حصل بمبلغ 150 الف دينار اضافة بالطبع الى 100 الف دينار منحة الامضاء والمرتب الشهري المقدر بـ4 الاف دينار.وبذلك يصبح البولعابي ابن النجم الساحلي وسيباشر التمارين مساء اليوم وقد صرح عقب اتمام كل الاجراءات الادارية قائلا: «انا سعيد بانضمامي رسميا الى النجم وسأسعى جاهدا لاكون عند حسن ظن الجميع وجديرا بالثقة التي منحت لي».كما علمنا ان البولعابي سيتم ادراجه ضمن القائمة الافريقية تماما مثلما حصل مع رفيق دربه بلقاسم طونيش وكذلك طارق الزيادي في الموسم الماضي.
     
    1 person likes this.
  4. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      14-01-2009 12:13
    مشكور على المتابعة و ان شاء الله مربوحة قدام المرسى اليوم..
     
    1 person likes this.
  5. rafa93

    rafa93 نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏11 مارس 2008
    المشاركات:
    1.678
    الإعجابات المتلقاة:
    1.753
      14-01-2009 12:18
    مشكور خويا عل متابعة لكن من فضلك مصدرك


    إن شاء الله لولاد يفرحونا ليوما فالمرسى و ننتظروا تعثر الترجي
     
    1 person likes this.
  6. walid_king

    walid_king عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏29 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    599
    الإعجابات المتلقاة:
    630
      14-01-2009 12:19
    merci pr l'information
    FORZA ESS
    :kiss:
    :satelite:
     
    1 person likes this.
  7. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      14-01-2009 12:47
    ان شاء الله مربوحة قدام المرسى اليوم

     
  8. fasador

    fasador نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏2 أفريل 2008
    المشاركات:
    3.963
    الإعجابات المتلقاة:
    6.185
      14-01-2009 13:05
    [FONT=Verdana, Arial, Helvetica, sans-serif] Voici la liste des 19 joueurs convoqués par Gernot Rohr à l'occasion du déplacement d'aujourd'hui à Gammart en prévision de la rencontre de demain à 14h30 face à l'ASM au stade Abdelaziz Chetoui de la Marsa.[/FONT]



    Mohamed Bouderbala,
    Abderrahmane Baâboura,
    Souhaiel Ben Radhia,
    Mehdi Meriah,
    Aymen Abdennour,
    Radhouène Felhi,
    Ammar Jemal,
    Mejdi Toniche,
    Wadiï Ben Haj Frej,
    Mohamed Ali Nafkha,
    Hamdi Mabrouk,
    Mohamed Sacko,
    Afouène Gharbi,
    Belgacem Toniche
    , Tembo Fwayo,
    Mossaâb Sassi,
    Slim Jedaied,
    Mehdi Ben Dhifallah
    et Emeka Opara
    .
     
  9. abouahmed

    abouahmed عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏6 ديسمبر 2006
    المشاركات:
    124
    الإعجابات المتلقاة:
    138
      14-01-2009 15:14
    :besmellah1:

    لم نرى تعليقا أو تحليلا إثر مبارات الإفريقي أو أي مبارات لعبها الفريق بمستوى مقبول.

    يجب على أنصار النجم الصبر و رفع معنويات اللاعبين إلى أن يشتد عودهم و يكسبوا الخبرة اللازمة و اللّحمة المطلوبة.

    محب إلى النخاع.
    :satelite::satelite::kiss::satelite::satelite:
     
    1 person likes this.

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...