بيان جديد لأكثر100 عالم بشأن أحداث غزة

الموضوع في 'ارشيف المنتدى الإسلامي' بواسطة youssef1981, بتاريخ ‏14 جانفي 2009.

  1. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      14-01-2009 14:33
    أصدر مجموعة من علماء العالم الإسلامي بيانا جديدا بشأن أحداث غزة تحت عنوان (بيان علماء الأمة في مظاهرة اليهود على المسلمين في غزة ) . وقد صدر البيان بتوقيع أكثر من مائة من العلماء وطلبة العلم والناشطين الإسلاميين أغلبهم من السعودية ومن مصر والسودان واليمن والكويت .



    وقد أدان البيان (الظلم العظيم الذي لحق بإخواننا المسلمين في غزة بالحصار الخانق بمنع الغذاء والدواء وجميع الإمدادات الضرورية، والذي زاد على السنتين بفرض من العدو اليهودي ، وتآمر من دول الكفر ، وتعاون من بعض الدول العربية بإغلاق معبر رفح وتتبع الأنفاق الأهلية وهدمها حتى لا يصل الغذاء والدواء والسلاح لأهلنا في غزة ).


    وناشد الموقعون على البيان بسرعة فتح المعابر وإغاثة المسلمين في غزة و ( التحذير من جريمة غلق المعبر وجريمة التعاون مع اليهود ضد المسلمين ) ، ووصفوا إغلاق المعابر على أنه ( تعاون صريح مع العدو اليهودي في قتل إخواننا في غزة، وما كان ليتم هذا الحصار، ولا استنزاف قوة المجاهدين وخنقهم في غزة وعدم قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم إلا بإغلاق المعبر والأنفاق ) .




    ودعا البيان ( كل من وقف ضد الجهاد في سبيل الله تعالى سياسياً أو إعلامياً أو عملياً ، أو منع دخول الإمداد والسلاح للمجاهدين بغزة ، ندعوهم جميعاً إلى إعلان التوبة إلى الله تعالى ، ونخص الرئيس المصري بفتح معبر رفح عاجلا بلا شرط أو قيد ، ونطالبه بترك الأنفاق الأهلية وعدم تتبعها ) .




    وأكد البيان على أن (الجهاد في فلسطين كلها هو جهاد شرعي يجب دعمه بالمال والنفس والسلاح . واليهود في فلسطين حربيون : تحل دماؤهم وأموالهم ؛ يجوز للمسلمين قتل رجالهم وأخذ أموالهم وتدمير منشآتهم داخل فلسطين ) .
    وختم البيان بتذكير ( الذين تأثروا بكلام المنافقين في تحميل المجاهدين في سبيل الله بغزة تبعة ما يحدث من قتل وهدم بقول الله تعالى:"الَّذِينَ قَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ وَقَعَدُواْ لَوْ أَطَاعُونَا مَا قُتِلُوا قُلْ فَادْرَؤُوا عَنْ أَنفُسِكُمُ الْمَوْتَ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ" (آل عمران 168).






    ومن أبرز الموقعين على البيان :
    الشيخ الدكتور الأمين الحاج محمد أحمد. رئيس الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان وعضو هيئة التدريس بجامعة أفريقيا العالمية و الشيخ الدكتور : جمال المراكبي رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر . والشيخ مقارئ الشام (سوريا) : محمد كريم راجح والشيخ الدكتور : عبدالله بن حمود التويجري . الرياض والشيخ : زهير بن مصطفى الشاويش . مؤسس المكتب الإسلامي في بيروت والشيخ : عبدالمجيد بن محمد بن علي الريمي . رئيس مجلس أمناء مركز الدعوة العلمي بصنعاء والشيخ الدكتور : عبدالغني بن أحمد التميمي و أستاذ الحديث وعلومه. (رام الله . فلسطين) والشيخ : محمد الحسن ولد الددو . رئيس مركز تكوين العلماء بموريتانيا والشيخ الدكتور : عبدالغفار عزيز ، مساعد أمير الجماعة الاسلامية بباكستان والشيخ الأستاذ الدكتور : علي القرة داغي . أستاذ الشريعة بجامعة قطر ، وعضو المجمع الفقهي و الشيخ : نبيل بن علي العوضي . (الكويت) والشيخ : حسن بن قاري الحسيني ، رئيس لجنة الدعوة بجمعية الآل والأصحاب بمملكة البحرين والشيخ الدكتور : علي بن سعيد الغامدي . أستاذ الفقه بالمسجد النبوي والجامعة الإسلامية والشيخ الدكتور: عبدالرحمن بن عمير النعيمي عضو هيئة التدريس بجامعة قطر والشيخ : كمال عمارة . إمام وخطيب جامع الرابطة الإسلامية في النرويج والشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالعزيز بن عبدالفتاح قاري. أستاذ علم القراءات بالمدينة النبوية والشيخ : عبد الحميد حمدي . رئيس المجلس الإسلامي الدنمركي و الشيخ المحدث : عبدالله بن عبدالرحمن السعد . الرياض والشيخ : أحمد علمي كالايا . مدير مركز تيرانا الإسلامي بألبانيا و الشيخ الدكتور : عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف .عضو هيئة التدريس بقسم العقيدة بجامعة الإمام و الشيخ الدكتور : وجدي غنيم والشيخ الدكتور : عبدالله شاكر . نائب رئيس جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر و الشيخ الدكتور : محمد بن سعيد القحطاني . أستاذ العقيدة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة سابقاً و الشيخ: عبدالعزيز بن ناصر الجليل وفضيلة الشيخ الدكتور : طارق بن محمد الطواري. عضو رابطة علماء الشريعة بدول مجلس التعاون الخليجي وعضو هيئة التدريس في كلية الشريعة بجامعة الكويت والشيخ الأستاذ الدكتور : عبدالباسط حامد محمد هاشم. عضو هيئة التدريس بجامعة الأزهر بمصر والشيخ : محمد بن أحمد الفراج . الرياض والشيخ : جمال سعد حاتم رئيس تحرير مجلة التوحيد والمتحدث الرسمي باسم جماعة أنصار السنة المحمدية بمصر والشيخ القاضي : محمد بن إسماعيل العمراني . (اليمن) والشيخ الدكتور : ناصر بن يحيى الحنيني . المشرف العام على مركز الفكر المعاصر والشيخ الدكتور : يوسف بن عبدالله الأحمد . عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة بجامعة الإمام والشيخ الدكتور : علي بن محمد مقبول الأهدل. عضو هيئة التدريس بجامعة صنعاء.
     
    7 شخص معجب بهذا.
  2. almouchtak

    almouchtak عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏18 أوت 2008
    المشاركات:
    5.421
    الإعجابات المتلقاة:
    9.491
      14-01-2009 14:43


    واتفق العلماء على أن "مظاهرة الكفار على المسلمين كفر وردة عن الإسلام", وقالوا إن هذا هو الناقض الثامن من نواقض الإسلام العشرة، ويخشى أن يدخل في هذا الحكم من تعاون على إغلاق المعبر أو الأنفاق أو الدلالة عليها أو منع دخول المساعدات وكذلك تسليم المعابر لليهود أو القوات الدولية الموالية لهم.



    كما يدخل في هذا الحكم الأفراد والمنظمات والوسائل الإعلامية التي تمالأت مع اليهود على المجاهدين في سبيل الله في غزة, على حد وصف البيان.​
     
    6 شخص معجب بهذا.
  3. tarajji

    tarajji عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏8 مارس 2007
    المشاركات:
    1.089
    الإعجابات المتلقاة:
    900
      14-01-2009 18:55
    كفانا إدانة وتنديد
    ما ينفع فيها كان الجهاد
     
  4. amortunis

    amortunis نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏25 ديسمبر 2007
    المشاركات:
    1.822
    الإعجابات المتلقاة:
    3.623
      14-01-2009 19:33
    السّلام عليكم
    ها أنّ علمائنا الكرام لم يخيّبونا و أفتو بما قالت عليه شريعتنا بدون خوف من السّلط
    فهل حان الوقت لتغيير بعض المواقف اللّتي ترى بأنّ العلماء خذلونا....
    (كيف تقيم دور علماء الاسلام حول مجزرة غز
    )
     
  5. isbm

    isbm عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 جانفي 2008
    المشاركات:
    1.305
    الإعجابات المتلقاة:
    2.286
      14-01-2009 22:21
    نعم الجواب
    و نعم الرد
    على المتخاذلين من فتح و مصر
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...