1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

"حماس" تعلن رفضها لأية مبادرات لا تتضمن وقف العدوان والانسحا

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة mohamed messi, بتاريخ ‏14 جانفي 2009.

  1. mohamed messi

    mohamed messi عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2007
    المشاركات:
    596
    الإعجابات المتلقاة:
    115
      14-01-2009 16:38
    رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام


    أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية رفضها لأية حلول أومبادرات، لا تتضمن المطالب العادلة لشعبنا وقوى المقاومة، المتمثلة بوقف العدوان وانسحاب قوات العدو من كامل أراضي القطاع، وكسر الحصار وفتح المعابر بما فيها معبر رفح.

    واستهجنت الحركة في بيان لها اليوم الاربعاء (14/1)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، موقف بعض الدول العربية الرافض للمشاركة في عقد قمة عربية تناقش الاوضاع في القطاع المنكوب جراء العدوان الصهيوني الهمجي المتواصل من تسعة عشر يوما، وقالت "إذا كانت دماء أكثر من ألف شهيد وأكثر من أربعة آلاف وخمسمائة جريح .. وكل هذا العدوان الهمجي لا يستدعي عقد قمة عربية.. فما الذي يمكن أن يحرك هؤلاء الحكام".

    واعربت الحركة في بيانها عن استغرابها لموقف محمود عباس "الرافض لمحاكمة مجرمي الحرب الصهاينة أمام محكمة العدل الدولية، تحت حجج ومبررات واهية، تبرز كم هي رخيصة دماء شعبنا على هؤلاء"، مستنكرة في سياق متصل "ما يتعرض له المعتقلون الأبطال في سجون سلطة رام الله".

    وعبرت عن بالغ أسفها إزاء قيام الأجهزة الأمنية التابعة لعباس باعتقال اكثر من 200 شاب في مدينة نابلس وحدها منذ الحرب على غزة، "عدا عن الاستدعاءات اليومية لمئات الشباب والفتيات للأجهزة الأمنية، واعتقال كل من يشارك في الفعاليات التضامنية مع غزة".

    كما كشفت الحركة في بيانها انه منذ اليوم الاول للعدوان الصهيوني على غزة، فقد "تم فك جميع المعتقلين، وقد ظن المعتقلون أنه سيتم الإفراج عنهم بسبب الحرب على غزة، لكن الذي فاجأ هؤلاء المعتقلين أنه تم تجميعهم في ساحة السجن والبدء بضربهم بالكرابيج مع مظاهر احتفالية وتشفي لما يجري في غزة".

    وجدد البيان دعوة الحركة لجماهير الشعب الفلسطيني في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة الغربية، "لتنظيم أكبر وأوسع فعاليات ومسيرات لإدانة العدوان.. والوقوف مع غزة الصامدة وأهلها الأبطال"، معلنة ان يوم الجمعة القادم (16/1)، "سيكون يوم الغضب الفلسطيني ومسيرات عارمة من المسجد الأقصى، وجميع مساجد الضفة عقب صلاة الجمعة، لأجل غزة التي ترسم شارة النصر المبين لشعبنا وأمتنا".
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...