كأس أسبانيا

thelordhitman

عضو
إنضم
4 أوت 2008
المشاركات
456
مستوى التفاعل
207
:besmellah2::besmellah2::besmellah2:
تأهل برشلونة و فالنسيا واشبيلية لدور الثمانية بكأس أسبانيا

تأهل عمالقة كرة القدم الأسبانية برشلونة و فالنسيا واشبيلية مساء أمس الأربعاء إلى دور الثمانية من مسابقة كأس أسبانيا بتغلبهم على فرق أتلتيكو مدريد وراسينج سانتاندر وديبورتيفو لا كورونا على الترتيب.

وتمكن فريق من بدلاء برشلونة من تعويض تخلفهم بهدف أمام أتلتيكو مدريد ليفوزوا 2/1 بهدفين من بويان كركيتش وإيدور جوديونسن.

وكان أتلتيكو تقدم بهدف مبكر في بداية مباراة أمس عن طريق لاعبه فلورنت سيناما بونجول ولكنه لم يستطع فرض سيطرته على اللقاء.

وبهذا الفوز تأهل برشلونة لدور الثمانية بنتيجة 5/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعدما كان فاز 3/1 في مباراة الذهاب بمدريد الأسبوع الماضي. ويلتقي برشلونة مع جاره إسبانيول في دور الثمانية للكأس.

وكان على إسبانيول أن يبذل الجهد والعرق ليتمكن من إبعاد فريق الدرجة الثالثة بوليديبورتيفو إخيدو من طريقه بمسابقة الكأس مستفيدا بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وكان إسبانيول خسر 2/3 من إخيدو الأسبوع الماضي ولكنه فاز على ملعبه 1/ صفر مساء أمس بهدف للاعبه الأرجنتيني رامون مارتينيز.

وقال مدرب إسبانيول ماني عقب المباراة "كانت مواجهة صعبة بحق.. لقد صعبوا (إخيدو) الأمور علينا كثيرا في المباراتين".

من جانبه ، انتظر بلنسية حامل اللقب الى الوقت الإضافي حتى يسجل هدفين عن طريق اللاعبين فيسينتي رودريجيز وسانشيز خواكين مخترقا حصون راسينج سانتاندر الدفاعية باستاد "ميستايا".

وانتهى الوقت الأصلي من مباراة الفريقين أمس بالتعادل الإيجابي 1/1 ، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب قبل أسبوع. مما مدد المباراة إلى الوقت الإضافي الذي أحرز فيه بلنسية هدفين ليتقدم 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ويتأهل لدور الثمانية.

:kiss::kiss::kiss::kiss:


وأضاع مهاجم سانتاندر الصغير جوناثان بيرييرا ثلاث فرص جيدة كانت قادرة على قيادة فريقه الى الفوز ولكن إضاعتهم ساهمت في خروج أصحاب الأرض من منافسات كأس أسبانيا.

وقال فيسينتي الذي سجل هدفين لبلنسية أمس "كنا نستحق التأهل إلى حد كبير ، لآننا وقعنا في أخطاء أقل منهم".

ويلتقي بلنسية مع اشبيلية في دور الثمانية من كأس أسبانيا بعد فوز هذا الأخير على مضيفه ديبورتيفو لا كورونا 3/ صفر بقيادة نجمه لويس فابيانو الذي سجل هدفين مساء أمس ليتأهل اشبيلية متقدما 5/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وتعادل مايوركا 1/1 مع مضيفه ألميريا ليتأهل بنتيجة 4/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ويلتقي مايوركا في دور الثمانية مع ريال بيتيس الذي تغلب على يونيون ايرون 2/ صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وشق سبورتينج خيخون طريقه بمسابقة الكأس الأسبانية على حساب بلد الوليد حيث تغلب عليه في مجموع مباراتي الذهاب والعودة 4/3 . ويلتقي خيخون في دور الثمانية مع الفائز من أتلتيك بلباو وأوساسونا اللذين سيلتقيان مساء اليوم الخميس في مباراة العودة بدور ال16 من كأس أسبانيا.

وكان بلباو تمكن من إدراك التعادل 1/1 في اللحظات الأخيرة من مباراة الذهاب أمام أوساسونا بهدف لمهاجم المنتخب الأسباني المتألق فيرناندو لورينتي.
 
مشكور على المتابعة..و ارشح البرصا للفوز بكأس الملك
 
أعلى