أخبار 15-01-2009

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏15 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      15-01-2009 17:47
    [​IMG]
    العلكة الجديدة تساعد الجسم على امتصاص الأنسولين بالشكل المطلوب

    علكة الأنسولين قادمة!


    نيويورك – وكالات: قال صيدلي أمريكي أنه اكتشف طريقة جديدة لإدخال مادة الأنسولين إلى الجسم عن طريق مضغ علكة بدل الأدوية الأخرى ومن بينها الحقن والحبوب التي تؤخذ عن طريق الفم.

    وقال روبرت دويلي من جامعة سايروكوس في نيويورك لموقع نيوساينتيست إن لديه حلاً محتملاً لهذه المشكلة، موضحاً أن للجسم آلية معينة لحماية وامتصاص الجزيئات القيمة التي تتعرض للتلف عند وصولها إلى الأمعاء، مضيفاً أن العلكة التي اخترعها تساعد الجسم على امتصاص الأنسولين بالشكل المطلوب.

    أضاف أنه من المعروف أن فيتامين B12 يمكن حمايته بواسطة بروتين في اللعاب اسمه "هابتوكورين" الذي يلتصق بالفم ويحمي المعدة، مشيراً إلى أنه عندما تصل هذه المادة، أي هابتوكورين إلى الأمعاء يتولى مجرى كيميائي آخر مساعدة هذا الفيتامين وإدخاله إلى مجرى الدم.

    ويفضل مرضى كثر استخدام حبة أنسولين عن طريق الفم ولكن دراسات أخرى ذكرت أن الأنسولين يمكن أن يتحول بسهولة إلى أجزاء صغيرة بواسطة الجهاز الهضمي وبأن مجرى الدم لا يمتص الأنزيمات الحية بسهولة.

    وقال دويلي إن العلكة التي مضغتها جرذان مختبر أثبتت فعاليتها ولكن ذلك لا يمنع من أن تعطي نتائج مماثلة على البشر.

     
    2 شخص معجب بهذا.

  2. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      15-01-2009 17:48

    [​IMG]
    الدخول إلى غرف السونا يستوجب الالتزام باللوائح المحددة

    "ايتيكيت" خاصة في غرف السونا


    هامبورغ – وكالات:أحيانا يؤدي سلوك الأشخاص في قاعات الجيم الرياضية إلى التأثير سلبا على راحة واسترخاء زملائهم الذين يزاولون التمرينات الرياضية.

    وبالنسبة إلى البعض فإن مثالا على ذلك السلوك يمكن أن يكون قيام سيدة في الثلاثينات من عمرها بإزالة شعر ساقيها تحت مياه الدش، وبالنسبة للآخرين قد يكون الرجل الأكبر سنا الذي يجلس في الساونا بدون وضع منشفة لإخفاء نصف جسمه السفلي.

    ويتوجه الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء إلى أحواض السباحة والساونا وصالات ممارسة الرياضة "الجمانزيوم" ويتزايد الإقبال على أماكن تقديم الخدمات الصحية ويزداد رواجها، غير أنه ليس كل شخص لديه المعرفة حول كيفية التصرف في أماكن هذه التسهيلات والخدمات، وتعد القيم الأخلاقية والسلوك شيئا واحدا، بينما تعد القواعد الأخرى التي ينبغي إتباعها في هذه الأماكن ذات علاقة بالنواحي الصحية.

    وتشير تعليمات رابطة الساونا الألمانية في بلفيلد إلى أن أحد القواعد الصارمة التي يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الساونا إتباعها هي ضرورة نزع الأزرار المعدنية والحلي لأسباب تتعلق بحماية الشخص حيث أن المعادن ترتفع درجة حرارتها نظرا لسخونة المياه، كما يجب وضع المنشفة " تحت الجسم بكامله ".

    ويجب كذلك غسل مكان العرق لإزالته قبل الدخول في حوض الماء، ومن الأفضل عدم الدخول مع الأشخاص الآخرين في حمام الساونا في مناقشات موسعة حول الفطريات بين أصابع القدم.

    وتقول سوزان هلباخ جروسر وهي معلمة لفن الإتيكيت والاتصالات العامة في مدينة شوابيش جميوند جنوبي ألمانيا أن حمام الساونا هو مكان مثل حافلة الركاب أو المصعد، فأنت تكون بداخله في مكان ضيق وتحت رحمة الآخرين، وهم لا يستطيعون بسهولة أن يولوا وجوههم وجهة أخرى أو أن يمنعوا أنفسهم من الاستماع إليك، وبالتالي ينبغي عليك أن تلتزم بالحديث المقتضب.

    وتضيف إنه ينبغي أيضا تجنب النقاش حول الموضوعات المتعلقة بالجنس والمال وإفرازات الجسم والسياسة.

    ومن بين التعليمات المهمة أيضا ضرورة العناية بأظافر أصابع القدم واستخدام أحذية ومناشف خاصة بالحمامات والاقتصار على تبادل كلمات قليلة، وهذا كله يكون له أثر إيجابي وأفضل من إتباع العكس، وتنصح رابطة الساونا الأشخاص بعدم كشط العرق من الجسم وإلقائه بعيدا باليد، وتقول قواعد السلوك التي وضعتها كمعيار إنه من غير المسموح به حلاقة الذقن أو الشعر أو تشذيب أظافر أصابع اليد أو القدم أو صبغ الشعر، ويجب على الضيوف أن يتصرفوا بهدوء واحترام في الغرفة المخصصة للراحة، وفي هذا الموقف قد يخسرون كل شيء بعكس ما إذا احتفظوا بالسلوك القويم. ويحظر تماما التفوه بإشارات جنسية أو بتلميحات قد يشتم منها رائحة سخرية.

    وتوصي هلباخ جروسر بأنه ينبغي على كل امرأة ورجل أن يتحكما في مشاعرهما على قدر الإمكان في الساونا وحوض السباحة على الرغم من أنهما قد يكونا قد وقعا للتو في شباك الغرام، وإذا ضبط أحد الأشخاص زوجين يخالفان هذه التعليمات فإن أفضل شيء هو الرد بروح تتسم بالفكاهة.

    وتقول إن الشكوى لن تحل شيئا، وبدلا من ذلك يمكن للمدير أن يطلق ضحكة إزاء الموقف، ويمكن أن يصدر تعليقا مثل : " إذا أمكنك أن تنتظر فقط لمدة ربع الساعة " وذلك بلهجة تنم عن المرح، ليكون هذا التعليق مؤثرا.

    ومن ناحية أخرى فإن هذا التعليق يكشف أن الشخص الذي لاحظ سلوك الزوجين وهما يتعانقان قد شعر بالحرج غالبا ووجد أن مثل هذا السلوك في حوض السباحة أو الساونا غير مناسب، ومن ناحية أخرى يبين التعليق أن الشخص ليس متزمتا كما قد يعتقد الزوجان.

    ووضعت الرابطة الألمانية لأحواض السباحة العامة معايير وقواعد للسلوك تتيحها لأعضائها، وبينها عدم اصطحاب أجهزة مثل الآي بود أو الأواني المصنوعة من الزجاج والخزف حيث أنه يحظر استخدام هذه الأشياء مثلها في ذلك مثل الهواتف المحمولة ذات المزودة بإم بي ثري.




     
    2 شخص معجب بهذا.
  3. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      15-01-2009 17:49
    [​IMG]
    يتأثر عمر الرجل بنوع عمله

    الخصخصة تقصر أعمار الرجال


    لندن ـ العرب أونلاين ـ وكالات: أظهرت دراسة بريطانية حديثة ارتفاع معدلات الوفاة بين الرجال في الدول الشيوعية السابقة خلال حقبة التسعينات من القرن الماضي وذلك بسبب عمليات الخصخصة الاقتصادية التي شهدتها هذه الدول.

    وذكرت الدراسة التي نفذتها مجموعة من العلماء البريطانيين وتنشر نتائجها في المجلة الدورية الطبية "لانسيت" أن معدلات الزيادة في الوفيات بين الرجال ارتفعت بنسبة 13 بالمئة .

    وحذرت الدراسة الدول الأخرى مثل الصين والهند من تداعيات التحول في النظم الاقتصادية والصناعية وإمكانية ارتفاع معدلات الوفيات بها لهذه الأسباب.

    واشتملت الدراسة على عينات من الرجال في سن العمل من عمر 15 عاما وحتى 59 عاما خلال الفترة من عام 1989 وحتى عام 2002 في دول الاتحاد السوفيتي السابقة والدول الشيوعية السابقة في شرق أوروبا.

    وأوضحت الدراسة أن تعريف الخصخصة لديها هو تحول 25بالمئة من أصول الشركات الحكومية الكبيرة إلى يد القطاع الخاص مع متابعة التغييرات على الأجور في الحالتين.

    ويرى العلماء أن أهم أسباب زيادة معدلات الوفيات هو ارتفاع البطالة بسبب اضطرار النظام الشيوعي السابق لتقديم رعاية اجتماعية وصحية كاملة للعامل وهو الأمر الذي تراجع مع الخصخصة.


     
    2 شخص معجب بهذا.
  4. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      15-01-2009 19:49
    لبن الأم يقلل خطر الإصابة بسرطان الدم




    [​IMG]








    أفادت البحوث العلمية بأن لبن الأم يحد من خطر إصابة الأطفال الرضع بسرطان الدم.
    وأشار الباحثون إلى أن قلة اللجوء لهذا اللبن يعرض الطفل أكثر من سواه لنوع من سرطان الدم "اللوكيميا الحادة"، مؤكدين أنه يوجد علاقة عكسية بين لبن الأم والإصابة بهذا النوع من سرطان الدم، وهو ما يعني أن الأطفال الذين شربوا لبن الأم 19-24 شهراً أو ما يزيد عن عامين تقل نسبة الإصابة بسرطان الدم الحاد لديهم من ثلاثة إلى أربعة أضعاف الأطفال الذين لم يشربوا قط لبن الأم.
    يذكر أن لبن الأم له دور في الحيلولة دون الإصابة بالكثير من الأمراض، مثل: الربو، وإلتهاب جهازي الهضم والتنفس.
     
    3 شخص معجب بهذا.
  5. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      15-01-2009 19:51
    الجوافة تخفض ضغط الدم




    [​IMG]








    أكد باحثون أن الجوافة من الفواكه ذات الرائحة المحبوبة لدى الكبار والصغار، وتتميز بفوائد عديدة سواء في ثمرتها أو في أوراقها وجذعها، حيث أنها علاج فعال للإسهال، فهي تحتوي على نسبة قليلة من المواد السكرية، وقليل من المواد الذهنية والبروتينية وكميات كبيرة من فيتامين "أ" وفيتامين "ج"، بالإضافة إلى احتوائها على الأملاح المعدنية أهمها: الكالسيوم والحديد والفوسفور.
    وتعتبر الجوافة أغنى الفواكه بفيتامين"ج" فهي تحتوي على أكثر من 4 أضعاف ما يحتويه البرتقال،
    وتحتوي أيضا على مادة "الليكوبين" وهي مادة مضادة للسرطان وهناك بعض الأبحاث التي تشير إلى فائدة التفاح والجوافة في خفض الكوليستيرول وضغط الدم.
     
    2 شخص معجب بهذا.
  6. Tozeuroise

    Tozeuroise عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أفريل 2008
    المشاركات:
    740
    الإعجابات المتلقاة:
    2.034
      19-01-2009 21:53
    أتساءل كيف لمن سقطت أسنانه بسبب مرض السكري مضغ هذه العلكة..؟؟
    المرة القادمة يتوصلون إلى حل آخر أسهل من المضغ, مثلا "قطرة عيون"
    حقيقة هذه مسائل لا أفقهها , لا يسعني أن أقول إلا:
    اللهم إشف كل مريض




     
    2 شخص معجب بهذا.

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
تعديل عدد ضحايا عدوى بكتيرية في ويسكونسن إلى 15 شخصا ‏15 مارس 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...