مقابلة مع رافاييل من الـ ManUtd.Com

ahmedbous

عضو فعال
إنضم
27 أفريل 2008
المشاركات
365
مستوى التفاعل
287
2060666802-soccer-community-shield-portsmouth-v-manchester-united-wembley-stadium.jpg


الصورة ليست من المصدر ..

كان تقريباً مجهول عندما وصل إلى اليونايتد قبل سنة مع توأمه فابيو ؛ رافايٍّيل طبع أثره في الاُولد ترافورد ؛ هو بطلٌ عالمي حالياً ؛ وهو مصمٍّم على بطولات أكثر ليكمل إنطلاقته المبكٍّرة والمذهلة ..

عندما وصلت قبل سنة ؛ أعتقدت أنّك ستصل إلى ما وصلت إليه حتّى الآن .. بهذه السرعة ؟
عندما وصلت لم ألعب لمدّة عام ؛ أنا تفاجئت عندما لعبت أمام بيتربورغ في أغسطس ؛ لم أتصوّر أنّ هذا سيحدث بسرعة ؛ أعرف قدراتي , ولكنّ تدريبي لم يكنّ جيٍّداً في البداية , بعد المباراة الأولى ؛ قال المدرٍّب بعض الأشياء الجيّدة جداً عنٍّي ؛ وهذا كان رائعاً بالنسبة لي لأنٍّي اُحبّ هذا النادي ؛ أفكٍّر بأن أمكُث هنا طويلاً ؛ الـعـديد من السـنوات ؛ قبل سنة واحدة لم أكنّ ألعب حتّى , الآن ألعب كثيراً وهذا أمرٌ رائع ..

هناك بضعة برازيليٍّين في مانشستر هذه الأيّام .. هل يساعدك هذا على الشعور أنّك بالبيت ؟
نعـم , كثيراً .. في بداية قدومي إلى هنا , لم يكن هناك برازيليٍّين وفقط رونالدو الذي يتكلّم البرتغاليّة , الآن هناك ناني , آندرسون , رونالدو , مانوتشو , رودريجو بوسيبون , براندو , وفابيو أخي طبعاً , هو لطيف جداً ويساعدني في تحدّث البرتغاليّة , ولكنّه ليس جيٍّداً لإنجليزيّتي ..!

أنت شاب وتتعلّم .. ما هي المناطق في لعِبك التي تحاول أنّ تطوٍّرها أكثر ؟
أعتقد .. الدفاع , لأنّ هنا اختلاف كامل عن البرازيل , الظهير الأيمن في البرازيل يهاجم دائماً .. يهاجم ويهاجم .. لكن ليس هنا , بالنسبة لي ربّما أحياناً أسلك هذا الطريق لأنّي أحب الهجوم , لكن هذه الطريقة ليست عادة هنا في إنجلترا , لذا أسعى إلى تحسين ذاتي دفاعياً ..

غاري نيفيل أحد منافسيك المباشرين لموقع الظهير الأيمن .. لكن هل يساعدك ؟
منافس نعـم , ولكنّه يساعدني كثيراً , طوال الوقت يساعدني , في المباريات التي لعبناها سوياً هو يخبرني دائماً بالتمركز الصحيح ؛ هو يعرف الكثير , اُريد مركز الظهير الأيمن , ولكن جاري جيّد جداً بالنسبة لي ..

كم كان ممتعاً أنّ تحرز أوّل أهدافك في الأرسنال .. على الرغم أنّ اليونايتد كان خاسراً ؟
( يبتسم ) أنا لن أنسى تلك المباراة , لأنّها شهدت أوّل أهدافي مع اليونايتد وهدف رائع أيضاً !! اليونايتد والأرسنال مباراة كبيرة , لذا كان أمراً حسناً أنّ أسجٍّل , أنا لم أحتفل لأنّ الفريق كان خاسراً , إذا كان لدينا هدفاً آخر عندها كنت سأحتفل أكثر ..

ماذا كانت أفكارك قبل ديربي مانشستر , مواجهة روبينهو ؟ هل أنت مسرور من مستواك في تلك المباراة ؟
تلك المباراة ! أنا لم ألعب بشكل ٍ جيٍّد , هو الديربي الأوّل بالنسبة لي , ولا أعرف لماذا لكنّ أعتقد أنٍّي لم ألعب بشكل ٍ جيٍّد , لكن قبل تلك المباراة في البرازيل , كان الجميع يهتفون ( روبينهو ! ) ولكن ( من هو رافاييّل ؟ ) الآن الناس في البرازيل يعرفون , بعد اللعبة تبادلنا الأقمصة وقال
( عملٌ جيٍّد ) وتمنّى لي حظاً سعيداً ..

ما أهدافك لبقيّة الموسم ؟
اُريد الألقاب ؛ نحن أبطالٌ عالميٍّين حالياً لكنٍّي اُريد أكثر ومن ضمن ذلك الدوري الممتاز , اٌُريد أنّ ألعب أكثر , بالنسبة لي وبعمر 18 عام كان أمراً مدهشاً , الآن اُريد أكثر ..

ManUtd.Com
 
أعلى