مانشستر يونايتد يسعى لاحتلال قمة الدوري الانجليزي

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة thelordhitman, بتاريخ ‏16 جانفي 2009.

  1. thelordhitman

    thelordhitman عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏4 أوت 2008
    المشاركات:
    457
    الإعجابات المتلقاة:
    205
      16-01-2009 14:41
    :besmellah2::besmellah2:

    يستطيع مانشستر يونايتد انتزاع صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم مؤقتا وذلك للمرة الأولى في الموسم الحالي الذي يدافع فيه عن لقبه بالبطولة.

    ويملك مانشستر يونايتد الفرصة للقفز على قمة جدول المسابقة إذا حقق الفوز على مضيفه بولتون غدا السبت في المرحلة الثانية والعشرين من المسابقة ليصعد إلى القمة بفارق نقطة أمام المتصدر الحالي ليفربول والذي سيخوض مباراته أمام ضيفه إيفرتون في نفس المرحلة يوم الاثنين المقبل.

    ويملك مانشستر يونايتد مباراة مؤجلة وهو ما قد يضاعف الضغوط على ليفربول الذي سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ستوك سيتي في المرحلة الماضية.

    وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد "إنك لا تهتم بالتوقيت الذي ستصعد فيه إلى القمة ولكن القمة هي المكان الذي تريده.. ونتمكنى أن نصبح على القمة مساء غد السبت".

    واعتمد مانشستر يونايتد في عروضه القوية ونتائجه الرائعة في الآونة الأخيرة على صلابة خط دفاعه حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه في تسع مباريات متتالية.

    وحقق مانشستر الفوز بنتيجة 1/صفر في خمس من آخر سبع مباريات خاضها في المسابقة.

    ومع إصابة كل من واين روني وباتريس إيفرا وعدم تأكد مشاركة أي منهما في المباراة غدا ينتظر أن يشهد تشكيل مانشستر يونايتد بعض التعديلات في مواجهة بولتون.

    وقال فيرجسون بعد مباراة الفريق الماضية التي حقق فيها الفوز على ويجان 1/صفر إن الشكوك لا تحوم فقط حول مشاركة روني وإيفرا وإنما حول لاعبين آخرين.

    وأوضح فيرجسون "كارلوس (تيفيز) بدا منهكا في الشوط الثاني وجوني (إيفانز) بدا منهكا طوال المباراة.. سنقيم أداء اللاعبين ونرى المناسب لهما. نريد المشاركة في مباراة السبت بأفضل فريق لدينا لأن بولتون فريق كبير".

    وقد يلعب المهاجم الأسباني فيرناندو توريس ضمن التشكيل الأساسي لليفربول في مواجهة إيفرتون نظرا لحرص ليفربول على الدفع بجميع العناصر المؤثرة سعيا وراء مواصلة الزحف القوي نحو لقب البطولة في الموسم الحالي.

    ولعب توريس لمدة 30 دقيقة فقط في نهاية اللقاء أمام ستوك سيتي بسبب الاصابة التي عانى منها في الفترة الماضية ولكنه قد يشارك ضمن التشكيل الأساسي للفريق في المباراة أمام جاره إيفرتون.

    وقال توريس "إذا تمكنت من تسجيل هدف أمام إيفرتون في هذه المباراة سيضفي هذا الهدف السعادة على المشجعين".

    وسجل توريس ثلاثة أهداف في مرمى إيفرتون في آخر مواجهتين بين الفريقين.

    وقال توريس "قبل هدفي الأخير في شباك إيفرتون وجدت المشجعين يتوافدون علي ويقولون لي : يجب أن تفوز ، يجب أن تفوز ، يجب أن تسجل".

    وأضاف توريس "أتمنى المشاركة مجددا أمام إيفرتون وأتمنى أن أهز الشباك مجددا".

    وينتظر أيضا أن يلحق الأسباني الآخر خافي ألونسو بصفوف الفريق بعد التعافي من الاصابة في القدم.

    أما فريق تشيلسي صاحب المركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ليفربول فيستضيف فريق ستوك سيتي غدا السبت بينما يحل أستون فيلا صاحب المركز الرابع بفارق نقطة واحدة خلف تشيلسي ضيفا على سندرلاند غدا السبت أيضا.

    ويأمل ويست بروميتش ألبيون في التغلب على ضيفه ميدلسبره غدا ليبدأ رحلة الهروب من قاع جدول المسابقة.

    أما بلاكبيرن الذي يتفوق على ويست بروميتش بفارق الأهداف فقط فيستضيف نيوكاسل غدا السبت بينما سيكون توتنهام صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة على موعد مع مواجهة صعبة على ملعبه مع بورتسموث بعد غد الأحد.

    وستكون هذه المباراة مواجهة خاصة لكل من المدرب هاري ريدناب المدير الفني لتوتنهام ومهاجمه جيرماين ديفو حيث يلتقيان فريقهما السابق ولكن ما يهم بورتسموث من المباراة هي النتيجة فقط.

    وقال بيتر كراوتش مهاجم بورتسموث "العديد من الناس سيتحدثون عن المباراة بأنها مواجهة بين هاري (ريدناب) وبورتسموث لكننا سنركز على انتزاع النقاط الثلاث".

    وفي باقي مباريات المرحلة يحل أرسنال صاحب المركز الخامس ضيفا على هال سيتي بينما يستضيف مانشستر سيتي فريق ويجان غدا السبت ويلتقي ويستهام مع فولهام بعد غد الأحد.
     

    الملفات المرفقة:

  2. waoula

    waoula عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏7 أوت 2008
    المشاركات:
    1.373
    الإعجابات المتلقاة:
    2.114
      16-01-2009 15:18
    forza CHELSEA
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...