القهوة تقلل من الإصابة بالإلزهامير بنسبة 70 %

الموضوع في 'الأخبار الطبية الحديثة' بواسطة subaru_20, بتاريخ ‏16 جانفي 2009.

  1. subaru_20

    subaru_20 صديق المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏1 أوت 2008
    المشاركات:
    7.366
    الإعجابات المتلقاة:
    19.783
      16-01-2009 15:53
    [​IMG]

    القهوة تقلل من الإصابة بالإلزهامير بنسبة 70 %


    يستطيع مناصرو تناول القهوة اليوم تنفس الصعداء بعدما أظهرت دراسة طبية مشتركة سويدية فنلندية أن القهوة تقلل من الإصابة بمرض الألزهايمر الذي يصيب المسنين في مختلف دول العالم بنسبة تتعدى الـ 70 في المئة. وتأتي الدراسة لتدحض الكثير من الإشاعات والأقاويل المغلوطة عن القهوة وتأثيراتها السلبية على صحة الانسان. وأصبح بإمكان محبي القهوة اليوم الإكثار من تناولها دون أي شعور بالخوف أو القلق من أي أمراض سمعنا ولا نزال نسمع عنها جراء القهوة التي تعد جزءًا أساسيًا في حياة كل منا. وتوصلت الدراسة الى ان احتساء ما بين ثلاثة وخمسة أكواب من القهوة يؤثر ايجابًا على الوقاية من مرض الالزهايمر.

    [​IMG]

    تقول الباحثة ميا كيفي بلتو في مركز كارولينسكا الطبي للأبحاث في العاصمة السويدية استوكهولم: "من المعروف ان القهوة تعد من المنشطات سريعة المفعول، ولكن تأثير مادة الكافيين على مركز الجهاز العصبي على المدى البعيد لم يكن معروفًا في السابق". وتضيف: "أن القهوة تحتوي على مادة مضادة للأكسدة ومواد أخرى تحمي الجهاز العصبي، وبالتالي تحصن الانسان من مرض الالزهايمر". وكانت دراسات أخرى أظهرت على عكس ما يعتقد البعض ان القهوة تخفف من أمراض الباركنسون وأمراض القلب وتصلب الشرايين. وكانت الدراسة التي انطلقت في مطلع السبعينات اعتمدت على عينة من 1400 شخص ممن هم في سن الاربعين حيث تم رصد نسبة تناولهم للقهوة يوميًا. وعادت الدراسة الى العينة المقصودة بعد عشرين عامًا

    وتبين ان 61 شخصًا ممن شملتهم الدراسة أصيبوا بمرض الالزهايمر. وربطت الدراسة بشكل مباشر بين ارتفاع نسبة تناول القهوة وتأثيرها على التقليل من الاصابة بالمرض.
    المشاركون في الدراسة الذين كانوا يشربون القهوة بكثرة يوميًا لم يظهر لديهم عوارض المرض أما المشاركون الذين تناولوا القهوة بكميات قليلة او شبه معدومة أصيبوا بالمرض.

    :tunis:
     
    1 person likes this.

جاري تحميل الصفحة...

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...