1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

اليوم الـ21 للعدوان..

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏16 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      16-01-2009 16:15
    اليوم الـ21 للعدوان..
    إسرائيل تفشل في التوغل جنوب غزة والشهداء يرتفعون إلى 1133

    محيط: في اليوم الحادي والعشرين للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، واصلت آلة الاحتلال قصف سكان القطاع مما
    [​IMG]

    الدبابات الإسرائيلية تفشل بالتوغل


    ادى إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 1133 شهيدًا بينهم أكثر من 335 طفلا ونحو 80 امرأة، إضافة إلى 5136 جريحًا نصفهم من الأطفال والنساء وبينهم 450 بحالة .

    وقد انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة من حي تل الهوى والرمال الجنوبي غرب مدينة غزة ، مخلفة دمارًا في البنية التحتية والمباني.
    وأفاد شهود عيان بأن "الدبابات الإسرائيلية انسحبت من داخل حي تل الهوى والرمال الجنوبي غرب غزة عند الساعة السادسة وتمركزت خارج الحي في المناطق غير المأهولة بالسكان وتطلق بين الفينة والاخر قذائف المدفعة ونيران الرشاشات باتجاه الحي".
    وأضاف الشهود : " إن جيش الاحتلال خلف دمارا في البنية التحتية وشبكة الكهرباء والهاتف والمياه والشوارع وعددا من الشقق السكنية تم احراقها بفعل القذائف الفوسفورية". واوضحوا ان "اثار اطلاق النار والقذائف المدفعية ظاهرة على واجهات المباني". واكد الشهود انفسهم ان "عددا من القذائف سقطت في داخل الشقق ولم تنفجر".
    وأفاد الشهود بان قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من المواطنين قبل تراجعها، فيما أكد آخرون وجود عدد من جثث المقاومين في المكان.
    وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ أن الطواقم الطبية الفلسطينية عثرت بعد انسحاب جيش الاحتلال من المنطقة على 23 شهيدًا سقطوا أمس في منطقة تل الهوى جنوب مدينة غزة، وان الطواقم الطبية ما زالت تبحث عن جثث في المنطقة.
    واكدت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان استشهاد طفلة" 6 اعوام" واصابة 2 اخرين جراء سقوط قذيفة مدفعية
    [​IMG]

    أحد ضحايا العدوان على غزة


    على مجموعة من الأطفال في جباليا البلد بالقرب من بنك فلسطين شمال قطاع غزة، وقالت المصادر ان الطفلة وصلت جثة هامدة دون التعرف على هويتها، كما استشهد الطفل عيسى ارميلات "14 عاما" وأصيب آخر جراء قصف الاحتلال مجموعة من الاطفال بالقرب من سوق النجمة في مخيم الشابورة في مدينة رفح.

    وأكدت مصادر في مستشفى ناصر بمدينة خانيونس استشهاد ممدوح عبد اللطيف ابو روك" 22 عاما" متأثرا بجراحه اصيب بها قبل يومين في بلدة عبسان بخان يونس، الا انه فارق الحياة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.
    واعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن استشهاد 3 من أعضائها ، اثر اطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية ثلاثة صواريخ صوبهم.
    ومن جهة اخرى، قال شهود:" ان الطيران الحربي الإسرائيلي قام بتقطيع الطرق الرئيسية لحي الهوى من خلال قصفها بقنابل وأحدث حفر عميقة لا يستطيع احد يتنقل عبرها بينما قامت الجرافات العسكرية الاسرائيلية باغلاق بعض الطرق بالسواتر الترابية".
    واشاروا إلى ان "مئات من المواطنين تدافعوا الى حي تل الهوى لنقل ما تبقى من ملابسهم وممتلكاتهم رغم اطلاق القذائف المستمر خوفا من عودة الدبابات التي تتمركز على اطراف الحي".
    من جهة ثانية، كثف الطيران الحربي الاسرائيلي غاراته على الشريط الحدودي في رفح وتم استهداف عدد من المنازل.
    وكانت قوات الاحتلال قد قصفت مشفى الأقصى في تل الهوى الذي يضم نحو 300 مريض ما أدى إلى احتراق أجزاء منه، حيث أطفئ الحريق دون وقوع خسائر بشرية.
    في غضون ذلك وقعت اشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.
     
  2. youssef1981

    youssef1981 عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏18 جويلية 2008
    المشاركات:
    1.269
    الإعجابات المتلقاة:
    5.152
      16-01-2009 21:04
    اليوم 21 و الشعوب تترقب
    ماذا تترقب؟؟؟
    هزيمة المقاومة!!!
    موقف رجولي لاحد الحكام !!!
    الحاصيلو الحكومات ضد المقاومة و الي مع المقاومة يعتبر ............:dance:
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...