هوندا تضع سباقات فورمولا1 على حافة الهاوية

الموضوع في 'السيارات و الدراجات و صيانتها' بواسطة panda1980, بتاريخ ‏16 جانفي 2009.

  1. panda1980

    panda1980 عضو

    إنضم إلينا في:
    ‏26 أكتوبر 2008
    المشاركات:
    3.817
    الإعجابات المتلقاة:
    7.953
      16-01-2009 20:06
    هوندا تضع سباقات فورمولا1 على حافة الهاوية




    [​IMG]
    سيارة هوندا في سباق فورمولا 1

    فى محاولة منه لإنقاذ بطولة العالم للفورمولا1 عرض ماكس موزلي رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" على الفرق المشاركة فى المسابقة التزود بمحرك بسعر ارخص من انتاج شركة "كوزوورث" البريطانية.

    ويأتى رغبة موزلي فى تزويد الفرق بهذه المحركات من أجل خفض تكاليف تلك الرياضة والتى بدأت تعاني من ازمة حقيقية كان أول نتائجها الكارثية إعلان هوندا الياباني انسحابها من سباقات الفورمولا1 بسبب الازمة الاقتصادية العالمية.

    فقد أشارت قناة النيل الإخبارية المصرية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن "هوندا موتور" وجهت ضربة عنيفة لسباق فورمولا-1 بانسحابها منه بأثر فوري.

    حيث تسعى ثاني أكبر شركة يابانية لصنع السيارات لخفض التكاليف لمواجهة الازمة الاقتصادية العالمية وقررت أنها لن تتمكن بعد الان من تمويل فريق فورمولا 1 وميزانيته السنوية البالغة 500 مليون دولار.

    وقال تاكيو فوكوي الرئيس التنفيذي لهوندا في مؤتمر صحفي ان العودة الى الرياضة قد يستغرق وقتا وانه لا توجد خطط لديها للاستمرار كمورد للمحركات.

    ويحاول موزلي تزويد الفرق بتلك المحركات الانجليزية من أجل المحافظة على تلك المسابقات من الانهيار، حيث يبلغ سعر المحركات وناقل السرعة البريطاني 6 مليون جنيه استرليني سنويًا بالمقارنة بجهاز تبديل السرعات الحالي ويبلغ 25 مليون جنيه استرليني.

    وكشف موقع "أوتوسبورت" المتخصص فى السيارات أن مدير الفريق روس براون والمدير التنفيذي *** فراي سيسافران لطوكيو للتباحث مع إداريي المصنع الياباني حول مستقبل الفريق، الذى يحاول إيجاد مستثمر جديد.

    وحذر رئيس الإتحاد الدولي للسيارات في حديث مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" البريطاني بأن سباقات سيارات فورمولا1 ستعيش لسنة إضافية قبل أن يبدأ انهيارها، إلا في حال بدء العمل لتخفيض التكاليف، ضارباً المثَل بفريق سوبر أجوري الذي أُجبر على الانسحاب بسبب عدم تأمين الدعم المالي الكافي للاستمرار فيها.

    وفى نهاية حديثه لـ"بي بي سي" قال: "أعتقد أنه إذا خسرنا فريقين إضافيَين سيكون وضع رياضتنا غير مستقر، في الوقت الحالي لدينا 20 سيارة متنافسة، وإذا خسرنا فريقين سيتقلص العدد إلى 16 سيارة، وهو أمر سيُضعف السباقات".

    يشار الى أن هوندا من أكثر الفرق إنفاقاً في المسابقة لكنه لم يحقق النتائج المرجوة، وانضمت الشركة العملاقة الى فورمولا 1 بشكل كامل عام 2006 بعد أن كانت في شراكة مع بار منذ 1998، ومنذ ذلك الوقت لم تفُز إلا في سباق واحد خلال مشاركاتها وكان عام 2006 مع البريطاني جنسون باتون.
     

جاري تحميل الصفحة...
مواضيع مشابهة التاريخ
بقايا سيمان على الكرهبه ‏15 فيفري 2016
الكشف على حالة سيارة مستعملة ‏22 سبتمبر 2016

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...