كيف ندعوا لأخواننا في غزة؟

adagasmi

عضو جديد
إنضم
16 ديسمبر 2008
المشاركات
24
مستوى التفاعل
25
بسم الله الرحمن الرحيم
أكتب هذه المشاركة و ربما قد تفتح عليا النيران من الإخوة الأعضاء و لكنه مجرد رأي شخصي
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: <دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة؛ عند رأسه ملك موكل كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: آمين ولك بمثل> رواه مسلم.

لذلك الدعاء للمسلمين يكون بظهر الغيب بذلك يكون صادقا أكثر و بعيدا عن كل صنف من صنوف الرياء و فيه أجر كثير أضف إلى ذلك أنها مستجابة.
و التوكل على الله هو أن نتخذ جميع الأسباب و المسببات المادية ثم يكون الدعاء الصادق بين المرء و ربه ليعينه الله فيما عزم عليه.
أما أن نقعد أمام أجهزتنا لنختار عذب الكلام و ما نمق منه و نتنافس أيهم يأتي بدعاء أرق و أجمل من غيره حتى تخرج عبادة الدعاء من مخ العبادة إلى مسابقة يستعرض فيها المشاركون براعاتهم في الدعاء. فذلك و إن كان جميلا فلا منفعة فيه لأخواننا في فلسطين أو لنقل إن المنفعة فية قليلة. لذلك يا أحبتي أدعوكم و بشدة لطرح أفكار عملية تساعد على حل مشاكل إخواننا في غزة و نحارب بها عدونا الصهيوني البغيض. نم نلح في الدعاء لربنا بظهر الغيب ليتقبل منا. ربما نكون عندما إخترقنا موقع إعلام صهيوني أو ساهمنا في تغيير الرأى العام العالمي أو دعمنا المقاومة برأي صائب، قد بلغنا درجة المجاهد في سبيل الله و عندها دعائنا يكون أكثر إستجابة.
اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد و انصر من نصر دعوته
اللهم انصر المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها و وحد صفهم و أنصرنا يا ربنا على من عادانا.
اللهم صلي و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم كثيرا
 
:besmellah1:

لا إلاه إلا الله بها نحيا و بها نموت و بها نبعث إن شاء الله
أحبائي في الله لقد وضعت هذا الموضوع و أملي أن نثبت على دين الله و حتى نتحاور حول مسألة إيمانية هامة ألا و هي التوكل على الله.
لست بحاجة إلى شكر منكم فلم أكتب لغايت الشكر ولكن كتبت حتى إفيد نفسي و أفيدكم.
هل أنا مخطئ عندما أطلب منكم البحث عن طريقة عملية لنصرة إخوتنا في فلسطين؟
لا أدعوا إلي الفوضى ولا إلى العنف ولا إلى أي شكل من أشكال "الإرهاب" و لكن يمكن بوسائل بسيطة أن ننفع أهلنا في غزة و في العراق. لمذا يتم حذف هذه المواضيع؟
أرجو من إدارة المنتدى أن يتسع صدرها لملاحظاتي و لكم مني واسع الشكر.
 
أعلى