كاسياس : أن أكسر رقم بويو ، فهو أمر لا يصدق ! [ مقابلة مطولة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة SHARINGAN, بتاريخ ‏17 جانفي 2009.

  1. SHARINGAN

    SHARINGAN عضو نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏19 ماي 2008
    المشاركات:
    211
    الإعجابات المتلقاة:
    128
      17-01-2009 23:53
    هناك حديث يدور كثثيرا عن أفضل حارس في العالم ، يقال بأنك فقدت شيئا من موهبتك في الأسابيع الأخيرة ، و لكن المهم هو أن شباكك لم تستقبل إلا هدفين في اخر 5 مباريات .؟
    - هذا هو الحال في كرة القدم ، ليس في كل المباريات التي تلعبها ، أن تلعب جيدا ، و بشكل مميز ، و بالشكل الذي يعهدونك به . تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، الجيد في الأمر هو أنه يمكنك التعويض عما فاتك في المباريات السابقة ، و هذه أمور الرياضة و طبيعية . و لا يمكن لأحد نكرانها .

    بعد قدوم خواندي راموس النادي استعاد صلابته الدفاعية ؟
    - الإحصائيات ظهرت ، و أظهرت معها كل شيئ ، الأمر واضح ريال مدريد لعب في اخر خمس مباريات ، و لم يتلقى إلا هدفين فقط . إذا بخصوص الاجابة عن سؤالك ، أظن بأنها " نعم ". و يجب علينا أن نقول أن هنالك ، مخصوصات في الفريق ، سواء في الامام أو في الخلف . في كرة القدم ، الأمر الطي يجعل النادي يتخطى المعيقات ، هو أن يعرف كل لاعب فيه مدى أهميته في الفريق ، و الدور الذي يجب عليه أن يؤديه .

    يقول البعض ، بأن مباراة ناديكم مع مايوركا ، لعب فيها ريال مدريد بشكل دفاعي أكثر ؟
    - إنه لمن السهل أن تنتقض الغير ، ريال مدريد تلعب جيدا في مرات و سيئة في مرات اخرى . المهم هو أن الفريق لعب بشكل جيد ، في المباراة ، مع أن المباراة كانت صعبة ضد خصم عنيد اسمه مايوركا في ارض ميدانه ، و هو يصارع كثيرا لكي لا يهبط إلى الدرجة الثانية . لقد نجحنا في هز شباكهم في أول دقيقتين ، الهدف فتح لنا الباب للتقدم ، و أتيحت لنا فرص كثيرة ، و لكن لم نحسن استغلالها ، و كان بإمكان راؤول و هيغوين أن يسوسعا النتيجة .

    من جهة أخرة ، ماذا لاحظت في المدرب الجديد ؟
    - أعطى تغييرا جذريا في الفريق ، و لكنه ليس أحسن أو أسوء من شوستر المدير الفني السابق للفريق ، و لكل مدرب في كرة القدم وجهته الخاصة و المختلفة . كان للمدرب شوستر ، أمور جيدة جدا ، و لكن خواندي مختلف عنه تماما ، المهم في رايي هو أنه لا يجيب أن نقلل من قيمة شوستر ، أو نذله لأنه قدم شيئا كبيرا للفريق .

    الفريق بحاجة الى العمل الأكثر على اللياقة البدنية ؟
    ما يحدث الان هو اننا نلعب مباراة واحدة كل أسبوع ، و سيتسمر هذا الأمر لمدة شهر و نصف ، و بعدها سنعود لدوري أبطال أوروبا ، الفريق لديه أسبوع كامل لاسترجاعه لياقته المعهودة ، و لكن الجميع يعتقد ان التدريبات صعبة شيئا ما و طويلة . و لا أظن ان رايهم صحيح .

    قال جوتي قبل أسابيع قليلة أن ريال مدريد هو اكبر واكثر المرشحين حظا للفوز بدوري الابطال الاوروبي. مازلت أعتقد بأن الطريق طويلة في البطولة ، و لم يتم تحديد أي شيئ بعد ؟
    - نحن نفكر في الأمر بالمستقبل ، و قد قال راؤول في تصريح له ، بأن برشلونة لازال يعطي كل ما يملك ، و يقدم مستوى رائع ، و نحن نتمنى أن يتراجع مستواه أو أن كل حساباتنا باطلة . تراجعها أمر مستبعد ، و نخشى أن نفشل جميعا ، لدينا مباريات في كل أسبوع ، لمدة شهر و نصف . و علينا الفوز بها جميعا لتقليص الفارق .

    هل تظن بأنكم تستطيعون العودة في ظل تألق برشلونة ؟
    - بفضل الخبرة التي أملكها ، قبل سنوات ، ريال مدريد كان متأخرا عن المتصدر بـ9 نقاط كاملة ، و لكن في النهاية استطاع العودة ، في ذلك الموسم ، خسرنا 6 مباريات دون أن نفوز في مباريات متتالية ، و لقد ادركنا الوضع و احتللنا المرتبة الثانية في شهر فبراير ، خلف فالنسيا ، و قد تمكنا من التصدر لمدة وجيزة ، و لكن في الأخير خسرنا الدوري . الموسم الماضي أيضا ، لقد كنا في المرتبة الأولى منذ بداية الدوري ، و تجاوزنا برشلونة بعدة نقاط ، تجاوزت 10 . و لكنه استطاع العودة في النهاية ، و تصدر الدوري لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ، و لكن حالفنا الحظ و استطعنا العودة إلى مقدمة الترتيب . في كرة القدم لا يوجد شيئ اسمه مستحيل ، و لا يمكن لأحد أن يتفوه بكلمة " برشلونة البطل " .

    لقد لعبتم مباريات صعبة في شهر كانون الأول ضد فرق المقدمة مثل برشلونة و فالنسيا و إشبيلية ، و لكن الآن تجاوزتم العقبة و انتم تلعبون ضد فرق أسهل ؟
    - أن تلعب ضد فياريال ، أو فالنسيا أو برشلونة ، ستكون أمام أبطال ينافسون على الدوري الإسباني ، و بطولات أخرى ، و لكن أن تلعب ضد نومانسيا أو بلد الوليد ، فمن الممكن أن تستهزء بهم ، و لكن في الأخير تخسر نقاط أمامهم . الحصول على لقب الدوري ، يبدأ من الفرق الصغيرة إلى الفرق الكبيرة .

    أوساسونا ،يحتل المرتبة الأخيرة في الليغا ، و لكن من الممكن أن يشكل خطرا عليكم ؟
    - أوساسونا حلقة في الدوري الإسباني ، رغم ضعفه ، أو تأخره في الترتيب هذا لا يعني أن نستهزء به . في مباراته الأخيرة ضد برشلونة كان خاسرا 1-0 ، و استطاع أن يعود على برشلونة ، و كان فائزا بـ2-1 ، و لكنهم خسروا في النهاية . هو فريق الدقائق الأخيرة ، و صعب جدا . السنة الماضية تأهل لكأس الاتحاد الأوروبي ، و كان من أفضل الفرق في الليغا قدم منافسة جيدة ، و صعب على اللاعبين أن يهبطوا بعدما كانوا في الأعلى .

    بورتيلو و خوانفران اصدقاء قدامى، هل تتكلم معهم في ما يحدث معهما ؟
    - أتكلم مع بورتيو و خوان فران ، ولكن ليس في مسائل كرة القدم .

    هل تظنون أن الفوز بدوري الأبطال هذه السنة سهل ؟
    - في رايي ، ان قدم لي الاختيار بين احدهما ، فأنا أختار دوري أبطال أوروبا ، لأن فرصتنا للفوز به كبيرة أكثر من الفوز بالدوري الإسباني ، في الليغا ، ليس لدينا الكثير من الحظوظ ، و لكن الفريق لا يجب عليه إهمال أحد البطولتين ، و نحن نأمل أن نتحصل عليهما الإثنان .

    لقد اختارتك الفدرالية الدولية كأحسن حارس في العالم لسنة 2008 . متفوقا على بوفون بـ79 نقطة ، فما هو شعورك بذلك ؟
    - سنتذكر سنة 2008 . لأنها كانت سنة جيدة للغاية سواء على المستوى الشخصي في حياتي المهنية. أو مع ريال مدريد بالحصول على لقب الدوري الثاني على التوالي ، وكأس السوبر ، و تحقيقنا لأفضل النتائج منذ سنوات عديدةو أفضل ما توجت به في هذه السنة و كان شيئا مميزا و رائعا اختياري كأفضل حارس في العالم ،و هو الحلم الذي كنت أريد أن احققه منذ صغري ، الآن و بعد ان حققت الأصعب سيكون علي أن احافظ على لقبي .

    لقد حققت أمورا كثيرة مع ريال مدريد ، و السجلات تشهد بذلك ، و أخرها لعبك للمباراة الـ450 بقميص نادي ريال مدريد ؟
    - أريد أن أقول أمرا واحدا ، و هو عند قدومي للمرة الأولى للعب بمقيص النادي الأبيض في سان مامز ، لم أكن اتوقع نفسي ، و لم أفكر حتى في أنني سأحقق هذه الأمور الكثيرة ، الآن أنا سعيد جدا في هذا الفريق الكبير . و أتمنى أن أواصل اللعب بهذا القميص .

    27 سنة ، و أنت خامس عشر لاعبا لعب أكبر عدد من المباريات بقميص ريال مدريد ؟
    - تخيل ، مع كل الأرقام الواضحة أمامي . و التآريخ الذي في جعبتي ، هذا أقل ما يقال عن ريال مدريد .

    بقي لك 4 مباريات لتكسر رقم الحارس بويو ؟
    - أمر لا يصدق ، عندما أتذكر هذا الحارس الكبير و ما حققه بقميص ريال مدريد ، و أفكر في أنني قريب من كسر رقمه القياسي ، فأتحير . انه أفضل الحراس الذين مروا على ريال مدريد . عندما أتيت لأول مرة ، لم أكن أظن بأنني سألعب و سأحقق كل هذا . و لكن بما أن هذا قريب فأتمنى أن أواصل .

    http://www.realmadridclub.net/index.php?go=news&more=1879
     
    1 person likes this.
  2. badfighter

    badfighter نجم المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2008
    المشاركات:
    1.528
    الإعجابات المتلقاة:
    3.834
      18-01-2009 00:14
    شكرااااااااااااااااااااا
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...