1. كل المواضيع تعبّر عن رأي صاحبها فقط و ادارة المنتدى غير مسؤولة عن محتوياتها
    إستبعاد الملاحظة

هل الامل وحده يكفي لتحقيق غايتنا؟؟؟

الموضوع في 'أرشيف المنتدى العام' بواسطة ANGEL, بتاريخ ‏13 جانفي 2007.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ANGEL

    ANGEL ???

    إنضم إلينا في:
    ‏9 مارس 2006
    المشاركات:
    4.629
    الإعجابات المتلقاة:
    1.657
      13-01-2007 18:51
    هل الأمل يكفي لتحقيق غاياتنا ؟؟

    صحيح ان الأمل مطلوب ..
    وهو الخطوة الأولىفي طريق تحقيق غاياتنا فالأمل بداية لكل شيئ وهو القوة المحركة وراء كل الإنجازات بوجودة يولد اليقين كما أن باليقين يولد الحب وبالحب يولد الإنجاز ..

    و الخطوة الثانيةفي طريق تحقيق غاياتنا هو إكتساب فن التعامل مع الآخرين فالفرد منا لا يمكن أن يستمر في الحياه مالم يكن ضمن مجتمع يتقبله ويفيده ويستفيد منه ولكي نتقن فن التعامل مع الآخرين .. ينبغي علينا أن نتجنب عدة أشياء هي من يجعل التعامل بإيجابية مع الآخرين غاية صعبة إن لم تكن مستحبة من هذه الأشياء التي يجب تجنبها لإتقان فن التعامل إيجابيه مع الآخرين :

    1) اللوم : فلوم الآخرين هو أساس التعامل السلب معهم .. وإعتقادك أن محاولتك لومهم وسيلة لتغيرهم .. خاطئ .. فتغيير الآخرين لن يكون مالم تبدأ نفسك أولاً ..

    2)المقارنة بينك وبين الآخرين : فغالباً ماتشعرك هذه المقارنات بالسلبية وتولد في نفسك الإحباط .. وخشية التعامل معهم .. لابأس أن تقارن نفسك فيما أنت عليه من صعاب في التعامل وماترجوه إن غيرت من طباعك و سلبياتك ..

    3) النقد : لا تنقد أحداً ، لأنك ستشعره بأنه منك وحتى لو كان نقد بناء .. فلا يوجد نقد بناء إذ النقد هُدم والبناء !
    صلاح و هو تناقض واضح .. لا بأس أن تنقد الفكرة دون أن تنقد الأشخاص ..

    4) الحديث عن نفسك بإستمرار مع الآخرين : لأن هذا سيقودك إلى إعتقاد الآخرين أنك مغرور وربما كاذب .. فقط دع للآخرين فرصة يتحدثون فيها عن أنفسهم .. أشركهم في حديثك ، تحدث عنهم أمدح صفاتهم الإيجابية .. كن كثير البناء لا عن نفسك و إنما على الآخرين ..

    5) العيش في الماضي ..وسلبياته و إحباطاته .. فالماضي .أنتهى ولن يعود حاول نسيانهولا بأس أن تجعله صندوق لتجاربك وخبراتك السابقه تستفيد منها حين تريدها في الحاضر والمستقبل ..

    6) الجديه الزائدة : حاول أن تعطي الآخرين روح المزح والفرح والتواضع لهم أشعرهم أنك إنسان بسيط لا يحب الروتينية الحيوية في التعامل معهم ..

    7) المزاح المنخفض : (( التاضيق من غير سبب .. ومقابلة الآخرين بوجه عبوس ومقطب )) لكن قابلهم بروح جديدة .. إن كان لديك مشاكلك فلا تظهرها على ملامحك والآخرين .. تذكر أن لها وقتها . إلبس وجه الرضى والبشاشة عندما تعامل الآخرين .. كذلك تذكر بعض الملاحظات المهمة والتي ينبغي أن تعلق في ذهنك تظهر أمامك كلما تعاملت مع الآخرين منهـا :

    1- تقبل مسؤولية حياتك و تقبل مسؤولية مشاكلك ، لاتذكرها للآخرين فتظهر لهم عجزك و عدم قدرتك على التعامل معها ، كذلك في حياتك أظهر للآخرين قدرتك وكمال رجولتك في التعامل مع الحياة بمسؤولية ..

    2- أستيقظ سعيد ، لاتقم عن فراشك بوجه عبوس ، ذابل ، وعينان شاخصتين فكر قبل أن تنام بالأشياء الإيجابيه فيك التي تتسنى تحصيلها ، فآخر شيئ تفكر فيه قبل النوم ، سلازمك بقية يومك ... و العكس كذلك ..

    3- حدث الآخرين دائماً بأسمائهم . فالأسماء أحب شيئ الى أصحابها ..

    4- كن دائم الإبتسامة في وجوه الآخرين .. إبتسامه واسعه تشعرهم بالرضى عنك .. طبيعية دون تكلف ..

    7) تقبل و أحترم الآخرين كماهم دون أن تحاول تغيرهم لكن غير نفسك ثم حاول تغييرهم وكن ملتزماً بـ قاعدة المرونة في التعامل مع الآخرين ..

    وهُنـا الأمل يبقى له الأثر الكبير في تحقيق غاياتنا
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...