فيدرر يتأهل بصعوبة الى الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة raed-ess, بتاريخ ‏19 جانفي 2009.

  1. raed-ess

    raed-ess عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏21 جويلية 2008
    المشاركات:
    651
    الإعجابات المتلقاة:
    221
      19-01-2009 16:41
    النجم السويسري روجيه فيدرر مساء اليوم الاثنين إلى الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس عقب فوزه الصعب على الإيطالي أندرياس سيبي 6/1 و7/6 (7/4) و7/5 في مستهل مشواره ببطولات "جراند سلام" لموسم 2009 .

    ونجح فيدرر ، الحائز على ثلاثة ألقاب ببطولة أستراليا المفتوحة منذ عام 2004 ، في نقل حماسه الذي قاده لإحراز لقب بطولة كويونج الأحد إلى بطولة الجراند سلام الأولى بالموسم في ملبورن ولكنه استغرق ساعتين ونصف الساعة للفوز على منافسه الإيطالي المصنف 34 على العالم.

    وقال فيدرر الذي يسعى لمعادلة الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الفوز بألقاب الجراند سلام - 14 لقبا- إذا ما تمكن من الفوز بلقب بطولة أستراليا المفتوحة الحالية: "إنه (سيبي) منافس قوي للغاية.. فهو يلعب جيدا على جانبي الملعب.. وكان إرساله جيدا مما صعب الأمور علي. لعبت جيدا ، ولم يكن لدي خيار آخر أمام لاعب موهوب مثل سيبي".

    وأنقذ فيدرر عدة فرص لكسر إرساله في بداية اللقاء قبل أن يتكيف مع وتيرة اللقاء ليحسم المجموعة الأولى خلال 24 دقيقة.

    واشتدت مقاومة فيدرر في المجموعة الثانية حيث اضطر المصنف الثاني على العالم لإنقاذ نقطة حاسمة للمجموعة قبل أن يحسم المجموعة الثانية لمصلحته بعد ساعة تقريبا من اللعب.

    وكانت المجموعة الثالثة معركة أخرى بذاتها حيث فشل سيبي في استغلال ست فرص لكسر إرسال فيدرر ، بينما احتاج فيدرر لأربع نقاط حاسمة لإنهاء المباراة.

    وقاد النجم نوفاك ديوكوفيتش باقي مواطنيه المصنفين في أستراليا المفتوحة لتحقيق الفوز في اليوم الافتتاحي الحار من منافسات البطولة الكبيرة اليوم ، حيث تأهل نجوم صربيا الثلاثة الكبار إلى الدور الثاني من أستراليا المفتوحة بانتصارات مقنعة في مجموعات متتالية.

    وتمكن ديوكوفيتش ، المصنف الثالث على العالم والذي بدأ اليوم رحلة دفاعه عن لقبه الأول ببطولات الجراند سلام ، من تعويض تخلفه صفر/ 4 في المجموعة الثالثة الأخيرة ليتغلب على الإيطالي أندرياس سيبي المصنف 220 على العالم 6/2 و6/3 و7/5 في درجة حرارة مئوية وصلت إلى منتصف الثلاثينات.

    وحققت النجمتان الصربيتان يلينا يانكوفيتش المصنفة الأولى على العالم وبالبطولة الأسترالية وآنا إيفانوفيتش المصنفة الخامسة بالبطولة قصة نجاح مشابهة لديوكوفيتش اليوم.

    وانتعلت يانكوفيتش حذاء رياضيا صينيا جديدا خلال مباراة اليوم ، ينتظر إدخال تعديلات على تصميمه بعدما اضطرتها درجة الحرارة العالية المنبعثة من أرض الملعب لوضع الثلج على أصابع قدميها بين الأشواط.

    وقالت اللاعبة الصربية التي لاتفارقها الابتسامة "سأخبرهم أن يضعوا مكيفات هواء في الحذاء.. فمع تطور التكنولوجيا وتحسنها أعتقد أننا في المستقبل سيكون لدينا مثل هذه الأشياء.. وسيكون هذا أمرا لطيفا".

    وبرغم معاناتها من ارتفاع درجة الحرارة ، تغلبت يانكوفيتش اليوم على النمساوية أيفون ميوسبيرجر 6/1 و6/3 ، بينما تغلبت مواطنتها إيفانوفيتش على الألمانية يوليا جويرجس 7/5 و6/3 .
    وقالت إيفانوفيتش حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة "لا أنتظر من نفسي أن أنزل الملعب لأقدم عرضا مثاليا منذ اللحظة الأولى.. ولكنني سعيدة بهذا الفوز بكل تأكيد".

    وتأهل إلى الدور الثاني من أستراليا المفتوحة اليوم ست مصنفات أخريات ، حيث فازت الروسية دينارا سافينا المصنفة الثالثة بالبطولة على مواطنتها آلا كودريافتسيفا 6/3 و6/4 .

    وانضمت الروسيتان فيرا زفوناريفا المصنفة السابعة بالبطولة وناديا بيتروفا المصنفة العاشرة إلى سافينا في الدور الثاني اليوم.

    وفازت زفوناريفا على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا 7/6 (7/2) و6/ صفر. بينما فازت بيتروفا على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6/3 و7/6 (7/3).

    وفازت الفرنسية الصاعدة أليز كورنيه المصنفة 15 بالبطولة على الأوكرانية ماريا كوريتسيفا 6/3 و6/4 . كما فازت الفرنسية الأخرى ماريون بارتولي ، المصنفة 16 في أستراليا المفتوحة ووصيفة ويمبلدون السابقة ، على البريطانية ميلاني ساوث 6/2 و6/4 .

    وفي منافسات الرجال ، جدد الأمريكي آندي روديك ، الفائز بلقب بطولة جراند سلام واحدة ، محاولته لاستعادة هيبته في عالم التنس حيث تأهل اللاعب الأمريكي المصنف السابع بأستراليا المفتوحة إلى الدور الثاني اليوم بفوز سريع على اللاعب السويدي المغمور بيورن رينكويست 6/ صفر و6/2 و6/2 .

    وكان روديك أحرز لقبه الوحيد ببطولات الجراند سلام عام 2003 في بطولة أمريكا المفتوحة ، ولكنه شهد هبوطا كبيرا في مستواه بعدها حتى أصبح اسمه مستبعدا دائما من أي ترشيحات للفوز بألقاب البطولات الكبيرة.

    واعترف روديك أنه أصبح رمزا من الماضي عندما يتحول الحديث إلى المرشحين عن إحراز لقب أستراليا المفتوحة مثل روجيه فيدرر ورافاييل نادال ونوفاك ديوكوفيتش وآندري موراي.

    وقال روديك "إنهم يستحقون تماما أن يكونوا الأسماء الأربعة التي يتم التحدث عنها حاليا.. فنتائجي خلال العام الماضي ، وخاصة في بطولات الجراند لسلام ، لا تجعل اسمي ضمن الأسماء الأخرى المرشحة للفوز باللقب".

    وتمكن اللاعب الأرجنتيني الشاب خوان ديل بوترو المصنف الثامن في أستراليا المفتوحة من التغلب على جدول مبارياته القاسي الذي جعله يلعب في اليوم الأول من منافسات البطولة الأسترالية بعد يوم واحد فقط من وصوله من نيوزيلندا التي أحرز فيها لقب بطولة هينيكين أمس الأول السبت.

    وتأهل ديل بوترو إلى الدور الثاني من أستراليا المفتوحة بتغلبه اليوم على الألماني ميشا زفيريف 6/3 و6/4 و6/2 .

    وتغلب الأرجنتيني ديفيد نالبانديان الحائز مؤخرا على لقب بطولة سيدني على الفرنسي مارك جيكيل 6/1 و4/6 و6/2 و6/3 .

    وخرج الأسباني ديفيد فيرير المصنف 11 بأستراليا المفتوحة منتصرا من المعركة الحامية التي امتدت لأكثر من ثلاث ساعات أمام اللاعب الألماني دينيس جريميلماير حيث فاز فيرير في النهاية 6/1 و6/7 (6/8) و6/1 و6/7 (4/7) و6/4 .

    وخاض السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 15 بالبطولة اختبارا مشابها اليوم تغلب في نهايته على التشيكي إيفو مينار 6/1 و2/6 و7/5 و7/6 (11/9) بعد يومين من خسارته نهائي بطولة كويونج أمام مواطنه وصديقه روجيه فيدرر.

    وتغلب السويدي روبين سودرلينج المصنف 16 في أستراليا المفتوحة على الأمريكي روبرت كيندريك 5/7 و6/4 و6/4 و7/5 .

    وواصل القبرصي ماركوس باجداتس وصيف أستراليا المفتوحة في 2006 رحلته لاستعادة مستواه السابق بعد موسم 2008 المليء بالإصابات بتغلبه اليوم على الفرنسي جوليان بينيتو 6/3 و7/6 (7/5) و6/2 .

    وحقق الأسترالي الصاعد بيرنارد توميتش فوزا غاليا لبلاده اليوم حيث أثبت استحقاقه بطاقة الدعوة (وايلد كارد) التي منحت له للمشاركة بالبطولة بتغلبه على الإيطالي المخضرم بوتيتو ستاراتشي 7/6 (7/5) و1/6 و7/6 (7/5) و7/6 (8/6) .

    وانضمت الأسترالية العائدة إلى الملاعب مؤخرا يلينا دوكيتش إلى مواطنها توميتش في الدور الثاني من أستراليا المفتوحة اليوم بعد فوزها على النمساوية تاميرا باتسيك 6/2 و3/6 و6/4 .
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...