بودولسكي يعود لصفوف كولون الصيف المقبل

الموضوع في 'أرشيف منتدى الرياضة' بواسطة ahmedbous, بتاريخ ‏19 جانفي 2009.

  1. ahmedbous

    ahmedbous عضو فعال

    إنضم إلينا في:
    ‏27 أفريل 2008
    المشاركات:
    365
    الإعجابات المتلقاة:
    287
      19-01-2009 18:38
    أعلن ناديا كولون وبايرن ميونيخ الألمانيان لكرة القدم أن المهاجم الألماني الدولي لوكاس بودولسكي نجم بايرن اتفق بشأن نهائي على العودة لصفوف فريقه السابق كولون بعد نهاية الموسم الحالي.

    وأكد الناديان أن اللاعب سيعود إلى صفوف كولون بموجب عقد يمتد أربع سنوات حتى عام .2013 وتقدر قيمة الصفقة بعشرة ملايين يورو (28ر13 مليون دولار) وذلك بعد ثلاث سنوات لم يحقق فيها طموحاته في صفوف بايرن.

    وأنهى الناديان بذلك موجة من الجدل استمرت شهورا طويلة بشأن مستقبل اللاعب مع بايرن.

    وقال كون شرام مدير أعمال اللاعب في بيان له أن بودولسكي /23 عاما/ سيوقع على عقد انتقاله الى صفوف كولون حتى عام 2013 بشرط أن يظل كولون في دوري الدرجة الأولى بألمانيا (بوندسليجا) وألا يهبط إلى دوري الدرجة الثانية حيث يحتل الفريق حاليا المركز الحادي عشر في جدول البوندسليجا.

    وقال بودولسكي في إطار نفس البيان "أشعر بالسعادة لأن هذا القرار بشأن مستقبلي حسم بالفعل لينتهي الجدل بشأن انتقالي".

    وأضاف أنه دخل في مفاوضات جيدة مع كريستوف داوم المدير الفني لفريق كولون ومايكل ماير مدير عام النادي ليكون انتقاله إلى صفوف الفريق في الموسم المقبل نواة لبناء فريق كبير.

    وصرح بودولسكي للموقع الالكتروني لنادي كولون على الانترنت "فكرة النادي أقنعتني.. نريد تحقيق شيء في فريق كولون على مدار السنوات المقبلة ".

    وقال فولفجانج أوفيرات رئيس نادي كولون "أشعر بسعادة بالغة لعودة لوكاس (بودولسكي) إلى صفوف فريقنا.. لقد اتبع قلبه".

    وكان أوفيرات أيضا من النجوم الكبار السابقين في صفوف كولون كما فاز مع المنتخب الألماني بلقب كأس العالم عام 1974 .

    وأبدت أندية روما الايطالي وفيردر بريمن وهامبورج في ألمانيا اهتمامها بالتعاقد مع بودولسكي ولكنه فضل العودة لصفوف كولون الذي لعب له منذ فترة الصبا وحتى عام 2006 .

    وقال أولي هونيس مدير عام نادي بايرن ميونيخ "حققنا للاعب رغبته في العودة إلى صفوف كولون". كما أعرب هونيس عن ثقته في أن بودولسكي سيخلص في خدمة النادي خلال الشهور الباقية له مع بايرن حيث وعد اللاعب بأن يركز مع بايرن حتى انتهاء الموسم الحالي.

    وانتقل اللاعب إلى صفوف بايرن عام 2006 مقابل حصول كولون على نفس المبلغ (عشرة ملايين يورو) ولكنه شعر بالضيق سريعا لعدم مشاركته ضمن التشكيل الأساسي لبايرن حامل لقبي الدوري والكأس في ألمانيا.

    ولم يشارك بودولسكي ضمن التشكيل الأساسي لبايرن إلا في مباريات قليلة للغاية نظرا لوجود اللاعبين الايطالي لوكا توني والألماني ميروسلاف كلوزه في هجوم الفريق.

    وسجل بودولسكي 11 هدفا فقط في 58 مباراة شارك فيها مع بايرن وذلك على النقيض تماما من سجله الرائع مع المنتخب الألماني الذي سجل له 31 هدفا في 60 مباراة دولية.

    وأصبحت فرصة بودولسكي أصعب في الاستمرار مع الفريق إذا رغب في المشاركة بالمباريات نظرا لتعاقد بايرن مع المهاجم إيفيكا أوليتش الذي سينضم إلى صفوفه بداية من الموسم المقبل.

    وقد يشارك بودولسكي في مباريات قليلة مع بايرن خلال الشهور الأخيرة الباقية له ضمن صفوف الفريق نظرا لاستمرار المهاجم الأمريكي لاندون دونوفان في صفوف بايرن حتى آذار/مارس المقبل على الأقل.

    وعانى بودولسكي أيضا من الإصابة والمرض على مدار الشهرين الماضيين.

    وكان أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ من بين هؤلاء الذين انتقدوا بودولسكي حيث اتهمه بعدم الاجتهاد لنيل مكان في التشكيل الأساسي لبايرن. وقال بيكنباور "ربما أصاب الملل بودولسكي مبكرا للغاية".

    ولكن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني أكد أن التناغم بين النادي واللاعب يجب أن يكون صحيحا.

    وقال لوف الأسبوع الماضي "يجب أن يلعب بودولسكي لناد يشعر فيه بالراحة.. فهو لاعب عاطفي يحتاج إلى أجواء هادئة من حوله ليقدم أفضل ما لديه.. وإذا شعر بأن كولون يمكنه تقديم ذلك له فإن انتقاله يصبح هو الخطوة الصائبة.. قلت له : اصغ لصوت قلبك".

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

جاري تحميل الصفحة...